أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا لعطلة صيف 2021

تتمتع ألمانيا بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تلائم الأفراد والعائلات مثل مدينة ماينز الساحرة والمطلة على نهر الراين فهي متألقة بروعة الطبيعة والمعالم التاريخية وشهدت ميلاد آلة الطباعة التي غيرت وجه الحياة.

وتتمتع ماينز بأجواء الشواطئ والمروج الخضراء والمنظر الخلاب لإلتقاء نهر الراين والماين بالاضافة الى مناطق التسوق وجلسات المقاهي الرائعة والمتاحف والكرنفالات والفعاليات الفنية المميزة.

واليوم نكتشف معكم أجمل مناطق السياحة في ماينز ألمانيا والتي ستجعلكم ترغبون في زيارتها للاستمتاع بعطلة مميزة هذا الصيف وسط أجواء المدينة الرائعة التي تشتهر بكونها تلائم كل الميزانيات..

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا لعطلة صيف 2021:

مدينة ماينز القديمة

سحر المدينة القديمة في ماينز ألمانيا بواسطة lapping

المدينة القديمة من أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا فهي تقدم سحر التاريخ الذي يعود الى العصور الوسطى بالمباني العتيقة الخشبية والكنائس والكاتدرائيات والساحات التي تضم المقاهي والمطاعم.

كما تقدم المدينة القديمة أجواء التسوق من المحلات العتيقة التي تبيع الهدايا التذكارية ومتعة المشي بين الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى والتعرف على أهم المعالم المعمارية التاريخية.

برج الخشب

برج الخشب من أهم معالم المدينة التي تعود للعصور الوسطى ويتميز البرج بالطراز القوطي وكان بالأصل أحد أبراج المراقبة على أسوار المدينة ويقع داخل منطقة سوق الحديد القديم.

ويضم البرج متحف لمعروضات من تلك الحقبة والتي تكشف تاريخ المدينة كما تم استخدام البرج كسجن لفترات طويلة مما ترك أثره على تكوينه الداخلي ويمكن صعود البرج لمشاهدة منظر بانورامي للمدينة.

كاتدرائية ماينز

ماينز ألمانيا متألقة بالعمارة التاريخية بواسطة José Luiz Bernardes Ribeiro

كاتدرائية ماينز من أهم المعالم الأثرية في المدينة حيث تعود للقرن العاشر وتقع في منطقة السوق بالبلدة القديمة حيث تتمتع بالطراز القوطي الذي تم تعديله على مر العصور وبالرغم من تعرضها للقصف في الحرب العالمية الثانية الا انه تم ترميمها بنجاح واعادتها لحالتها الأصلية.

متحف البحارة القديم

متحف البحار من المتاحف المميزة التي تكشف الجانب البحري من تاريخ المدينة حيث يضم المراكب البحرية البيزنطية والوثائق البحرية والنماذج الخاصة بالسفن التي استخدمت في القرون الميلادية الأولى للابحار والتبادل التجاري.

متحف غوتنبرغ

متحف غوتنبرغ واحد من أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا فقد شهدت المدينة اختراع الطباعة على أيدي يوهان غوتنبرغ لذلك أنشئ هذا المتحف بآلات الطباعة العتيقة والنصوص القديمة التي تمت طباعتها منذ القرن الـ15.

ويوفر المتحف جولة رائعة مع تاريخ الطباعة بالحبر وأدوات الطباعة المختلفة وتطورها عبر القرون كما يتوفر بالمتحف مناطق للجلوس ومقاهي ومطاعم وسط أجواء المتحف العتيق الذي يعود للقرن الـ19.

ساحة السوق

ساحة السوق من مناطق السياحة المفضلة لدى زوار ماينز فهي أكبر ساحات المدينة وتضم شوارع واسعة محاطة بالمتاجر المتنوعة والمقاهي والمطاعم وهي نقطة التقاء للأفواج السياحية للانطلاق الى مختلف المعالم السياحية كما تتمتع بأجواء حيوية نابضة حتى المساء.

الحديقة النباتية لجامعة ماينز

أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا بواسطة lapping

أنشئت الحديقة النباتية في جامعة ماينز عام 1946 لتضم مختلف فصائل النباتات والزهور وأشجار الفاكهة والتوابل وبالرغم من أهدافها التعليمية الا انها تعد مزاراً سياحياً رائعاً للعائلات للاستمتاع بأجواء الطبيعة ومشاهد النباتات الخلابة واكتشاف فصائلها المتنوعة مع توفر مناطق للجلوس وممرات للمشي.

قصر الانتخابية في ماينز

قصر الانتخابية واحد من أجمل أماكن السياحة في ماينز ألمانيا فهو قصر تاريخي يعود الى عصر النهضة ويتألق بتفاصيل معمارية خلابة من الداخل واليوم أصبح يضم متاحف متنوعة مثل المتحف الجيرماني والروماني حيث يمكن مشاهدة العديد من القطع الأثرية لمختلف الحقب الحضارية بالمنطقة مثل عصر ما قبل التاريخ والعصور الوسطى.