اجمل الوجهات السياحية في أبوظبي خلال شهر رمضان

واحة العين في أبوظبي
1 / 5
واحة العين في أبوظبي
جزيرة صير بني ياس
2 / 5
جزيرة صير بني ياس
قصر المويجعي في ابوظبي
3 / 5
قصر المويجعي في ابوظبي
متنزه آثار الهيلي
4 / 5
متنزه آثار الهيلي
من جزيرة السعديات في ابوظبي
5 / 5
من جزيرة السعديات في ابوظبي

تتميز أبوظبي بوجود العديد من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة وفي شهر رمضان ثمة العديد من هذه الوجهات التي تناسب هذا الشهر الفضيل. تعرفوا معنا في ما يلي الى اجمل الوجهات السياحية في أبوظبي خلال شهر رمضان.

واحة العين

واحة العين في أبوظبي

تتميّز مدينة العين بجمالها الأخّاذ وواحاتها مترامية الأطراف وهي أوّل منطقة مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو في الإمارات العربية المتحدة. تبلغ مساحة هذا العقار 1200 هكتار ويضمّ مئات المزارع وأكثر من 147 ألف شجرة نخيل من حوالي 100 نوع مختلف. يرحب بك المركز البيئي عند المدخل حيث يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو والمعارض التفاعلية حول كيفية عمل الواحة والتدابير التي تم اتخاذها لضمان استمرار ممارسة أساليب الزراعة للنظام البيئي التاريخي في المستقبل. يمكنك أيضاً دراسة نموذج ثلاثي الأبعاد رائع لنظام الأفلاج التقليدي الذي لا يزال يعمل حتى اليوم. أقضِ أطيب الأوقات بينما تجول بين أحضان الممرات المظللة ومزارع أشجار النخيل والأشجار المثمرة الجميلة والحدائق الغنّاء..

قصر المويجعي

قصر المويجعي في ابوظبي

أدّى هذا الحصن التاريخي الرائع دوراً رئيسياً في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 100 عام. تم بناء حصن قصر المويجعي في أوائل القرن العشرين لحماية الواحة ومراقبتها وأصبح اليوم الوجهة المثالية لالتقاط أروع الصور. يتميز الهيكل المربع البسيط ببوابة كبيرة وأبراج زوايا ناتئة. وعلى مرّ السنين، استخدم هذا القصر كمنزل للعائلة المالكة وملتقى لأبناء المجتمع ومقر للحكومة. تم هجره لسنوات عديدة وهُدمت عدّة أجزاء منه، لكنّ مشاريع الترميم الشاملة المستمرة تضمن الحفاظ على جماله الخلّاب.

متنزه آثار الهيلي

متنزه آثار الهيلي

إذا كنت من عشّاق التاريخ فسترغب في إضافة حديقة هيلي الأثرية إلى برنامج عطلتك. توجّه إلى هذه الحديقة الحديثة حيث يمكنك التنزه وسط أجواء هادئة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الموقع المدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي يعود إلى العصر البرونزي، كما يحتضن العديد من الأدلة على وجود مستوطنات يعود تاريخها إلى حوالي 2000 قبل الميلاد لاسيما مع المقابر الممعنة في القدم. قم أيضاً بزيارة موقع الهيلي رقم (8) المجاور إذ بدأ علماء الآثار الفرنسيون في العام 1977 بالتنقيب والعثور على بقايا الشعير والقمح ونخيل التمر بالإضافة إلى سلع برونزية وفخاريات وعظام الماشية. أمّا اليوم فستجد المقابر القديمة التي تم الحفاظ عليها بعناية فائقة والعديد من أساسات المباني المكشوفة.

جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس

لرفاهية منعزلة تأخذك لعالم آخر، لن تجد أفضل من جزيرة زايا نوراي. تبعد 15 دقيقة فقط بالقارب من مدينة أبوظبي، استعد لاكتشاف المياه الفيروزية المتلألئة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمناظر الطبيعية الخصبة وأماكن الإقامة الفاخرة من فئة الخمس نجوم مع إطلالات لا تنتهي على الخليج العربي. تُعدّ هذه البقعة التي أقل ما يُقال عنها أنّها قطعة من الجنة موطنًا لمنتجع جزيرة زايا نوراي الخاص - وهو عبارة عن فندق يتألف من 32 فيلا فندقية، ويضم منتجعًا صحيًا فاخرًا وخمسة مطاعم رائعة بما في ذلك "سموكن باينابل" الشهير الذي يشتهر بأراجيح البحر بأنواعها.

جزيرة السعديات

من جزيرة السعديات في ابوظبي

تقدم جزيرة السعديات العديد من التجارب الأخاذة، بدءًا من الفنون والثقافة إلى محميات الطبيعة، ومن الشواطئ المثالية إلى ملاعب الجولف الرائعة. خطط لقضاء بضعة أيام هنا، واحجز في أحد المنتجعات الفاخرة ذات الخمس نجوم في الجزيرة مثل منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، ومنتجع جميرا جزيرة السعديات، ومنتجع وفيلات روتانا السعديات.

احصل على جرعتك من الثقافة في منطقة السعديات الثقافية، موطن متحف اللوفر أبوظبي الشهير، وكلية بيركلي أبوظبي للموسيقى، ومنارة السعديات، حيث يمكنك إنشاء الفن الخاص بك، وحضور المحادثات والفعاليات وورش العمل، واكتشاف المعارض والاستمتاع بمعرض فن أبوظبي السنوي.

×