لتجربة بحرية ساحرة.. إطلاق جيل مطور من العبرات التراثية في دبي

لتجربة بحرية ساحرة.. إطلاق لجيل المطور من العبرات الخشبية التراثية الجديدة

لتجربة بحرية ساحرة.. إطلاق لجيل المطور من العبرات الخشبية التراثية الجديدة

العبرات الجديدة

العبرات الجديدة

تجربة ساحرة في خور دبي

تجربة ساحرة في خور دبي

تجربة مميزة تتنظر عشاق الجولات البحرية عبر العبرات الخشبية التراثية الأصيلة التي أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن التشغيل الرسمي لها.

فقد اطلقت طرق دبي جيلا جديدا تم تطويره من العبرات الخشبية التراثية والتي صُممت وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والبيئة في الإمارات.

تجربة بحرية مميزة

الشكل الجديد والمطور للعبرات الخشبية الساحرة  يأتي في إطار الحفاظ على هويتها وشكلها التراثي وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية لتطوير منظومة وسائل النقل البحري بشكل يتناسب مع احتياجات الجمهور.

روعي في تصميم الجيل المطور من العبرة الخشبية التراثية الجديدة الكثير من الاعتبارات الخاصة بالأمن والسلامة والبيئة منها؛ تغيير موقع السائق لتحسين الرؤية أثناء القيادة مقارنة بالموقع المنخفض في العبرات العادية.

كما تم في العبرات الخشبية الجديدة الاهتمام بذوي الهمم من خلال تطبيق متطلبات كود دبي لأصحاب الهمم في العبرة كتخصيص مكانين للكراسي المتحركة وتخصيص أماكن لسترات النجاة تحت المقاعد لتكون في متناول الركاب بشكل سريع عند الحاجة.

وتم الحرص على تركيب الأنظمة الذكية للمواصلات وأنظمة تحديد المواقع والكاميرات والدفع ببطاقة نول وربط المحرك بنظام صيانة قادر على المراقبة عن بُعد وأنظمة صوت وإضاءة متطورة في العبرات الخشبية الساحرة.

طابع تراثي ساحر

الجيل الجديد من العبرات الخشبية التراثية يعمل في المقام الأول على تعزيز سهولة التنقل بين مناطق مختلفة في خور دبي وتوسيع مساحة الاستمتاع بمناظر البحر الخلابة .

كما تهدف العبرات الخشبية الجديدة إلى الحفاظ على الطابع التراثي والتاريخي لهذا النوع من وسائل النقل ولتضيف تجربة سياحية جديدة تنضم إلى كوكبة من الفعاليات الترفيهية المميزة على أرض دبي.

وإذا كنت ترغب في خوض غمار تلك التجربة السياحية الساحرة فما عليك سوى أن تقوم بتجربة رحلات العبرات الخشبية التراثية في خور دبي.

حيث يمكنك الاستمتاع برحلة العبرة التي تعمل على خط "الفهيدي – سوق ديرة القديم" بواقع درهمين من السبت إلى الخميس "من الساعة 8:00 صباحاً – 10:45 مساءً" عدا يوم الجمعة حيث تبدأ الرحلات من "10:00 صباحاً – 11:45 مساءً" .

العبرة التراثية المطورة تم صناعتها وتصميمها من خشب التيك الأفريقي بطول 35 قدماً وعرض 10.5 قدم وتتسع لـ 20 راكباً وتعمل بمحرك قوة 78 حصاناً مقارنة بـ 30 حصاناً في العبرات القديمة.