وجهات  سياحية تستحق الزيارة في 2020

عطلات رائعة في كرواتيا

عطلات رائعة في كرواتيا

أجواء رائعة في جورجيا

أجواء رائعة في جورجيا

أجواء ساحرة في أندورا

أجواء ساحرة في أندورا

أجواء ساحرة في رومانيا

أجواء ساحرة في رومانيا

أجواء مميزة في كرواتيا

أجواء مميزة في كرواتيا

أروع العطلات في رومانيا

أروع العطلات في رومانيا

جورجيا وجهة ساحرة لهذا العام

جورجيا وجهة ساحرة لهذا العام

روعة التاريخ في جورجيا

روعة التاريخ في جورجيا

روعة الطبيعة في رومانيا

روعة الطبيعة في رومانيا

روعة العمارة في أندورا

روعة العمارة في أندورا

روعة العمارة في كرواتيا

روعة العمارة في كرواتيا

سحر التاريخ في رومانيا

سحر التاريخ في رومانيا

سحر التاريخ في كرواتيا

سحر التاريخ في كرواتيا

سحر الطبيعة في جورجيا

سحر الطبيعة في جورجيا

 سحر العمارة في رومانيا

سحر العمارة في رومانيا

سحر المشاهد في أندورا

سحر المشاهد في أندورا

 طبيعة ساحرة في أندورا

طبيعة ساحرة في أندورا

عطلة لا تنسى في كرواتيا

عطلة لا تنسى في كرواتيا

متعة العطلة في جورجيا

متعة العطلة في جورجيا

وجهات تستحق الزيارة في 2020

وجهات تستحق الزيارة في 2020

هناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي لا تنال الشهرة الكافية والإعجاب الذي تستحقه، فإذا كنت تخطط لعطلات 2020 فهناك وجهات سياحية تستحق الزيارة عليك تجربتها هذا العام.

وتأتي متعة السفر بالاستكشاف الممتع والمثير للشغف لوجهات مختلفة بدلاً من الوجهات السياحية الأكثر شهرة، حيث يمنك الحصول على عطلة رائعة وذكريات لا تنسى وصور خالدة.

واليوم اخترنا لكم مجموعة وجهات سياحية تستحق الزيارة في 2020 فلا تنسى اضافتها على قائمة الأمنيات والاستمتاع بزيارتها في عطلات هذا العام..

أندورا

تتمتع أندورا بكونها امارة صغيرة الحجم فهي من الوجهات السياحية المثالية للعطلات السريعة في الربيع وهي تتميز بموقع فريد بين جبال البرانس بإرتفاع كبير عن سطح البحر مما يجعلها مفعمة بسحر مناظر الطبيعة.

وتنعم أندورا بمشاهد الجبال والمروج والوديان والمحميات الطبيعية الخلابة مما يزيدها بالسحر والرومانسية ويجعلها مثالية لعشاق الاسترخاء والاستجمام.

ويمكن في اندورا زيارة البلدة القديمة اندورا لا فيلا التي توفر جلسات المقاهي والمطاعم وأهم المباني التاريخية ومتاجر بيع الهدايا التذكارية وأرقى البضائع.

كما يمكن زيارة أهم معالم أندورا الأثرية مثل كنيسة سان استيفان وقصر كاسا الذي أنشئ في القرن الـ16 بالاضافة الى الكاتدرائيات والأديرة والقلاع من العصور الوسطى.

وفي أندورا لا يمكن تفويت فرصة التخييم بين الجبال والمروج وركوب التلفريك وتسلق القمم الساحرة بالاضافة الى الاستجمام في ينابيع المياه الساخنة واستكشاف القرى حيث الحياة الريفية من العصور الوسطى.

كرواتيا

كرواتيا وجهة ساحرة في اوروبا فهي تتألق بروعة الطبيعة وموقعها الفريد على البحر الأدرياتيكي بين صربيا والبوسنة وتمتعها بأجمل المعالم والوجهات المثالية للاستجمام.

ويمكن في كرواتيا زيارة العديد من الوجهات السياحية الرائعة مثل مدينة زغرب الحافلة بالمعالم التاريخية مثل الكنائس والقصور والمتاحف والكاتدرائيات ذات الطراز القوطي مثل كاتدرائية زغرب وكاتدرائية ماركو.

كما تتألق زغرب بالساحات التاريخية ذات الازقة الضيقة المميزة بأروع المقاهي والمطاعم والمباني القديمة وتضم المدينة أيضاً حدائق خلابة مثل حدائق ماكسمير التاريخية.

ولعشاق الطبيعة يمكن الانطلاق الى الحديقة الوطنية التي تتميز بجمال خلاب لا يقاوم يتجسد في بحيرات بلتيفيتش وسط مشاهد الجبال والغابات والمروج والوديان التي تحبس الانفاس.

وفي دوبروفنيك يمكن الاستجمام وسط أجواء تحاكي عصر النهضة حيث كانت مقراً لعطلات النبلاء فهي حافلة بالقصور الكلاسيكية والشواطئ ذات التضاريس الحجرية والقلاع  الأثرية.

ولا يمكن تفويت زيارة الوجهات ذات المشاهد الساحرة مثل حديقة كورناتي وهي محمية طبيعية توفر فرصة مشاهدة حيوانات الغابات وسط بيئتها الطبيعية.

كما يمكن التجول بين جزر كرواتيا التي يبلغ عددها 1200 جزيرة حيث أروع المنتجعات وفرصة ممارسة الرياضات البحرية والابحار باليخوت والاستمتاع بمقاهي ومطاعم مطلة على البحر.

رومانيا

رومانيا بلد خلاب ووجهة سياحية تستحق الزيارة لعشاق الأساطير فهي تتمتع بتاريخ فريد ترك أثره على الأدب العالمي، بالاضافة الى تألقها بالمناطق ذات الطبيعة الخلابة والمشاهد الساحرة.

ويمكن في رومانيا الاستمتاع بزيارة بوخارست حيث أجواء التاريخ في البلدة القديمة التي تعود الى العصور الوسطى ويمكن زيارة أهم الكنائس والكاتدرائيات والساحات القديمة.

كما يمكن الجلوس في مقاهي ومطاعم عتيقة وزيارة المكتبات التاريخية والقصور القديمة والاستمتاع بالتجول بين الأزقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى.

ولا يفوت زوار رومانيا مشاهدة قلعة بران التي تشتهر بلقب قلعة دراكولا فهي ترتبط بحياة الكونت دي فلاد أو دراكولا مصاص الدماء مما يجعلها مزاراً أساسياً لعشاق التاريخ والأدب وهي تتألق بعمارة العصور الوسطى.

ويمكن قضاء يوم ترفيهي مميز في حدائق رومانيا مثل حديقة هيرستراو المميزة بمسارات الدراجات وأماكن الجلوس وسط المروج أو الحديقة النباتية التاريخية المميزة بأهم عينات النباتات من أوروبا.

كما يمكن زيارة أهم المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي وقصر بيليتش التاريخي المميز بعمارة كلاسيكية واستكشاف قمم جبال الكاربات ومناجم الملح ذات الطبيعة الخلابة.

جورجيا

جورجيا من أروع الوجهات الآسيوية المفعمة بأجواء الطبيعة الخلابة والترفيه العائلي حيث تتألق بتنوع التضاريس الجغرافية بين الشواطئ والجبال والغابات.

ويمكن في جورجيا الاستجمام بزيارة الحدائق الساحرة والبحيرات مثل بحيرة ريتسا وقضاء يوم وسط مشاهد المروج الخضراء والقمم الجبلية وممارسة الصيد والابحار.

ويجد عشاق التخييم فرصة رائعة بزيارة جبل كازبيك المثالي للتسلق وركوب التلفريك، ويمكن زيارة حدائق باتومي المطلة على البحر الأسود والتي توفر ترفيه مثالي للعائلة مع وجود ملاعب وعجلة فيريس ومسارات للدراجات.

بينما يجد عشاق التاريخ متعة خالصة في زيارة قلعة ناريكالا التي تعود للقرن الرابع، أما البلدة القديمة في تبليسي فهي مفعمة بسحر الساحات التاريخية والمقاهي والمطاعم وأروع المتاحف ودور المسرح والأوبرا.