أفضل اماكن سياحية مجانية في لندن للعوائل 2020

حدائق قصر كنسينغتون

حدائق قصر كنسينغتون

Platform

Platform

المتحف البحري الوطني

المتحف البحري الوطني

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني

حديقة ريتشموند بارك

حديقة ريتشموند بارك

حديقة ريجنت بارك

حديقة ريجنت بارك

 حديقة قصر سانت جيمس

حديقة قصر سانت جيمس

حديقة هامبستيد هيث

حديقة هامبستيد هيث

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

هايد بارك

هايد بارك

العاصمة البريطانية لندن، قد لا تكون الخيار الأول عندنا يتعلق الأمر بالوجهات السياحية الأقل تكلفة في العالم للرحلات السياحية، وخاصة للأسر والعائلات، إلا أن توفير النفقات خلال رحلتك العائلية في لندن لا يزال خيار ممكنا للغاية، حيث يوجد فعليا العشرات من الأنشطة والوجهات السياحية الرائعة للأسر والعائلات التي يمكن القيام بها أو زيارتها خلال رحلتك السياحية العائلية في لندن دون الحاجة إلى تحمل المزيد من النفقات الإضافية، وتتضمن زيارة مجموعة رائعة من المتاحف والحدائق العامة.

 أفضل الأنشطة والمعالم السياحية المجانية في لندن:

المتحف البريطاني (British Museum):

المتحف البريطاني يعد وجهة مثالية للأسر التي لديها أطفال مراهقين، خاصة إذا كان لديهم اهتمام بالتاريخ والثقافة حيث يعرض المتحف البريطاني مجموعة مبهرة وضخمة من المعروضات التي يزيد عددها عن 8 ملايين قطعة وتوثق الثقافة الإنسانية من بداية التاريخ حتى الوقت الحاضر.

متحف لندن (Museum of London):

وهو من المتاحف الرائعة الأخرى للأسر التي لديها أطفال أكبر سنا أو مراهقين حيث يوفر مجموعة كبيرة ورائعة من المعروضات التي توثق تاريخ لندن من العصور الرومانية وحتى العصر الحديث إلى جانب مجموعة رائعة من العروض التفاعلية والتعليمية عن تاريخ لندن.

المتحف البحري الوطني (National Maritime Museum):

مشاهدة السفن والتعرف على تاريخ الإبحار عبر السنين يمكنه أن يكون تجربة مثيرة للاهتمام لأفراد الأسرة من مختلف الأعمار وهو ما يجعل المتحف البحري الوطني وجهة رائعة ومثالية للزيارة في العطلات العائلية في لندن.

متحف التاريخ الطبيعي (Natural History Museum):

وهو متحف مبهر متخصص في علوم الحياة والأرض والطبيعة ويضم أكثر من 70 مليون قطعة معروضة، بما في ذلك القطع النباتية والحيوانية التي جمعها تشارلز داروين (Charles Darwin) خلال رحلته لاكتشاف نشأة الحياة على سطح الأرض، كما يضم المتحف أيضا نماذج هياكل عظمية للديناصورات، ونموذج بالحجم الطبيعي مثير للإعجاب للحوت الأزرق، ويعد المتحف واحد من الوجهات المفضلة للأسر التي لديها أطفال صغار بما في ذلك عائلة كمبريدج، وسبق وأن شوهدت دوقة كمبريدج في عدة مناسبات وهي تصطحب أحد أطفالها الصغار في جولة في المتحف.

هايد بارك (Hyde Park):

وهي واحدة من أشهر حدائق العاصمة البريطانية على الإطلاق وتتميز بجمالها الطبيعي المبهر ومساحتها الضخمة حيث تشغل مساحة 350 فدان وتوفر أميال طويلة من مسارات المشي إلى جانب عشرات التماثيل والنوافير الجميلة، وأماكن استراحة رائعة، وخاصة بالقرب من البحيرة الجميلة في داخل الحديقة.

حديقة ريجنت بارك (Regents Park):

حديقة ريجنت بارك أو حديقة الحاكم تشتهر بأنها واحدة من أجمل حدائق لندن بفضل حديقة الورود العطرية التي تفتخر بها الحديقة، وتضم الحديقة أيضا مساحات ممتدة من الحدائق الخضراء والزهرية إلى جانب مساحات مخصصة للاستراحة والتنزه على ضفة البحيرة الجميلة في داخل الحديقة.

حديقة قصر سانت جيمس (St James’s Park):

وتشتهر بأنها واحدة من أشهر الحدائق الملكية في لندن ومن بين أكثرها زيارة على مدار العام بسبب موقعها المميز القريب من الفاعليات الملكية العديدة التي تستضيفها العاصمة البريطانية على مدار العام، بما في ذلك احتفالية Trooping of the Colour السنوية في شهر يونيو من كل عام، والتي تحتفل فيها بريطانيا بعيد ميلاد الملكة.

حدائق قصر كنسينغتون (Kensington Palace Gardens):

يمكنك أن تجد حدائق كنسينغتون الملكية الجميلة في أقصى الطرف الغربي من حديقة هايد بارك، وفي حين أن هناك رسوم على زيارة قصر كنسينغتون إلا أن زيارة حدائقه الجميلة مجانية تماما، وأفضل وقت لزيارتها هو خلال فصل الربيع والذي تتفتح فيه أزهار الحديقة وتكون في أجمل صورها.

حديقة هامبستيد هيث (Hampstead Heath):

وهي حديقة مجانية رائعة أخرى تستحق الزيارة في لندن وتشغل مساحة 320 هكتار وتوفر مساحات ممتدة من الحدائق الجميلة إلى جانب إطلالة رائعة على معالم لندن من التل الشهير في الحديقة والذي يحمل اسم تل Parliament Hill ويقدر ارتفاعه بنحو 98 متر (322 قدم).

حديقة ريتشموند بارك (Richmond Park):

وهي حديقة بعيدة نسبيا عن مركز مدينة لندن ومناطق الجذب السياحي فيها ولكنها تستحق الزيارة حيث تشتهر بأنها أكبر حدائق لندن العام، وهي موطن للغزلان والعديد من الحيوانات البرية الأخرى وتوفر مساحات ممتدة من الحدائق الجميلة ومناطق الغابات والتلال ومسارات المشي والحقول المفتوحة الكبيرة.

مشاهدة مراسم تغيير دورية الحراسة الملكية من أمام بوابات قصر باكنغهام:

مشاهدة مراسم تغيير دورية الحراسة الملكية في قصر باكنغهام تعد واحدة من الأنشطة المفضلة لدى الكثيرين من زوار لندن للمرة الأولى، وهي بلا شك ستبدو مثيرة للاهتمام للغاية للأطفال الصغار الذين يشاهدونها للمرة الأولى، ويمكن مشاهدة المراسم من أمام أبواب قصر باكنغهام في تمام الساعة 11:30 صباحا في معظم أيام الصيف وأيام بديلة في أوقات أخرى على مدار العام، وتتضمن المراسم عزف الفرقة الملكية للموسيقى أثناء انتقال الحراس بتشكيلات مختلفة إلى مواقعهم، وتستمر المراسم لمدة 45 دقيقة.

الرصيف رقم 9 ¾ (Platform 9 ¾):

محبي سلسلة قصص وأفلام هاري بوتر الشهيرة (Harry Potter) سيحبون كثيرا زيارة رصيف القطار رقم 9 ¾ الذي يوجد في محطة قطار Kings Cross Station الشهيرة في لندن، والتي يميزها عربة التسوق نصف بارزة من جدار الرصيف المبني بالقرميد والذي يتماشى مع ما يروى عن الجدار الرصيف في عوالم هاري ويكف أنه يفتح أبوابه ليصل رصيف القطار السحري الذي ينقل الطلاب إلى مدرسة السحر.