الاماكن السياحية في وارسو بولندا

الجزء القديم من وارسو

الجزء القديم من وارسو

الطريق االملكية في وارسو

الطريق االملكية في وارسو

رويال لازينكي

رويال لازينكي

قصر الثقافة والعلوم

قصر الثقافة والعلوم

قصر فيلانوف

قصر فيلانوف

متحف الانتفاضة

متحف الانتفاضة

مدينة وارسو المميزة

مدينة وارسو المميزة

مشهد لـ قصر الثقافة والعلوم

مشهد لـ قصر الثقافة والعلوم

مشهد لوارسو

مشهد لوارسو

 مشهد من الجزء القديم لوارسو

مشهد من الجزء القديم لوارسو

مشهد من قصر فيلانوف

مشهد من قصر فيلانوف

 من الطريق الملكية

من الطريق الملكية

من رويال لازينكي

من رويال لازينكي

من متحف الانتفاضه

من متحف الانتفاضه

منتزه رويال لازينكي

منتزه رويال لازينكي

تعتبر العاصمة البولندية وارسو قلب البلاد النابض حيث انها مركزا ثقافيا أساسيا الى جانب كونها مساحة نابضة بالحياة وتستقطب الأضواء العصرية اليها مع الاحتفاظ بالطابع العريق في الوقت ذاته. ان كنت من هواة التاريخ والموسيقى او الفن المعاصر او العراقة او التجدد فإنك ستجد ما تريده في هذه المدينة. تابع معنا اليوم اجمل الأماكن السياحية في وارسو بولندا.

الطريق الملكية  Trakt Królewski

يعتبر كثيرون الطريق الملكية اجمل جزء من وارسو، فهي عبارة عن خمس شوارع متصلة تضم مجموعة من المباني الثقافية والمواقع التاريخية السياحية. تبدأ الطريقة الملكية من الجزء القديم من وارسو لتمتد لمسافة اكثر من كيلومتر. بعد الاستمتاع بالجزء القديم توجه الى شارع Krakowskie Przedmieście  الذي يضم عددا من المواقع الدينية والتاريخية الهامة والأكاديمية البولندية للعلوم اما في شارع Nowy Swiat فستجد الكثير من المقاهي والمطاعم الصغيرة المميزة قبل ان تصل  الى شارع Aleje Ujazdowskie الشهير بساحة الثلاث تقاطعات وفي النهاية ستشاهد منتزه Royal Lazienki الجميل.

رويال لازينكي  Royal Lazienki

يستحق هذا المنتزه التوقف عنده كجزء أساسي من لوحة الجمال في وارسو فهو اكبر منتزهات المدينة وأكثرها جذبا للانظار حيث انه صمم منذ القرن السابع عشر حسب الطراز الهندسي الباروكي العريق. المنتزه ليس فقط مساحة خضراء رائعة بل هو أيضا مكان يضم عددا من القصور بما في ذلك "القصر على المياه" الى جانب مسرح كلاسيكي محدّث. اذا زرت المنتزه في الصيف فلا شك انك ستستمتع بصفوف اليوغا والتأمل المجانية في ربوعه.

قصر الثقافة والعلوم

يعتبر قصر الثقافة والعلوم من اشهر المباني في وارسو وهو مبنى ذات استخدامات متعددة يضم الكثير من الشركات وصالات التسلية واقامة النشاطات وهو يستحق الزيارة حتمًا. يعتبر مبنى القصر الاعلى في بولندا وهو بني في الخمسينيات ويمثل نظرة صناعه الى التطلع نحو السماء. يحتضن القصر باستمرار عددا من الحفلات الفنية العالمية منذ سنوات طويلة وحتى اليوم ويعتبر كذلك من اكثر المواقع زيارةً في المدينة باستمرار.

قصر فيلانوف Wilanow

اذا اردنا اختيار افضل القصور في بولندا ووارسو لا شك ان المهمة ستكون صعبة لكن مما لا شك فيه ان قصر فيلانوف هو من اهم هذه القصور لانه يمثل ما كانت عليه بولندا فعلا قبل القرن الثامن عشر. واللافت ان القصر لم يتعرض للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية على عكس الكثير من قصور البلاد التي عانت الامرين. اليوم القصر اصبح متحفًا رائعًا يحتضن تراث البلاد من الناحيتين الملكية والفنية كما انه يحتضن العديد من الاحتفالات الفنية الصيفية خصوصًا في حديقته الجميلة.

متحف الانتفاضة Warsaw Uprising Museum

من اهم المراحل التاريخية في بولندا هي الانتفاضة ضد النازيين في 1944 ولاحياء هذا التاريخ المشترك افتتح المتحف في 2004 في الذكرى الستين للانتفاضة. يمكنكم متابعة تفاصيل يومية عما جرى والذي امتد من 1 اغسطس حتى 2 اكتوبر كما يوجد معرض خاص بالاطفال الذين شاركوا في الثورة. كما يوجد برج مراقبة يوفر اطلالات ممتازة على وارسو.