أجمل المعالم السياحية في مولدوفا

أجواء التاريخ في سوروكا

أجواء التاريخ في سوروكا

الأجواء الريفية في مولدوفا

الأجواء الريفية في مولدوفا

الطبيعة الخلابة في ساهارانا

الطبيعة الخلابة في ساهارانا

الطبيعة الساحرة في مولدوفا

الطبيعة الساحرة في مولدوفا

إيفانكيا

إيفانكيا

ساهارانا

ساهارانا

سحر التاريخ في مولدوفا

سحر التاريخ في مولدوفا

 كيشيناو

كيشيناو

متعة السياحة في سوروكا

متعة السياحة في سوروكا

متعة السياحة في مولدوفا

متعة السياحة في مولدوفا

معالم ساحرة في مولدوفا

معالم ساحرة في مولدوفا

تتألق مولدوفا كواحدة من الوجهات الأوروبية الصغيرة التي لا تحظى بالشهرة السياحية الكافية رغم مقوماتها الفريدة حيث تتمتع بجمال الطبيعة ووفرة المنتجعات العلاجية الصحية.

ويوفر هذا الهدوء السياحي أجواء الاسترخاء الرائعة لمحبي العطلات الراقية حيث يمكن استكشاف أروع المعالم الطبيعية والتاريخية بهدوء وتأني.

وتقع مولدوفا في شرق أوروبا بين رومانيا وأوكرانيا وتتميز بكونها لم تفسدها الحداثة والحركة السياحية كما تتمتع أجوائها الريفية بطبيعتها الهادئة والمسالمة منذ قرون موفرة متعة الاسترخاء الساحرة.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل الوجهات السياحية في مولدوفا هذا البلد الأوروبي الجميل لعطلة مميزة هذا الموسم..

 

كيشيناو

كيشيناو هي عاصمة مولدوفا وهي أكبر مدن البلاد وتتميز بوفرة المعالم التاريخية مثل الكنائس والكاتدرائيات والحدائق والمتاحف وأماكن التسوق.

ومن أجمل المعالم في المدينة مبنى دار الأوبرا التاريخية وحديقة الكاتدرائية والقصر الرئاسي بالاضافة الى السوق المركزي حيث يمكن تسوق العديد من البضائع مثل الملابس والهدايا واللحوم والأجبان والفواكه.

 

تيراسبول

تقع مدينة تيراسبول على الحدود بين أوكرانيا ومولدوفا وتتميز المدينة بطابعها السوفيتي القديم منذ ان كانت جزءاً من الاتحاد حيث يمكن مشاهدة العديد من المباني القديمة والتاريخية..وفي تيراسبول يمكن تجربة ركوب الترام وزيارة الحدائق الرائعة والمتاحف.

 

سوروكا

سوروكا من المدن الجميلة في مولدوفا فهي تتميز بالمنازل الملونة الجميلة الخاصة بالغجر وتضم معالم تاريخية هامة مثل قلعة سوروكا التي تعود الى العصور الوسطى.

 

ساهارانا

ساهارانا من المدن المفضلة لدى زوار مولدوفا فهي مدينة هادئة مفعمة بالاسترخاء حيث تتمتع بالمناطق الطبيعية الخلابة ذات المروج الخضراء والشلالات وتضم منتجعات علاجية وصحية.

 

إيفانكيا

ايفانكيا من المدن الريفية الساحرة في مولدوفا وتتميز بأجواء الريف الجميلة الموفرة للاسترخاء حيث يمكن الاقامة في منازل ريفية وتناول المأكولات المحلي ومشاهدة آبار المياه العذبة والمروج والحدائق.

 

بيندري

بيندري مدينة صغيرة تطل على نهر دنيستر بمشاهد خلابة وساحرة كما شهدت أحداث الحرب الأهلية التي لا تزال آثارها على المباني القديمة والتاريخية.

 

 محميات

تضم مولدوفا أروع المحميات الطبيعية مثل وادي أورهيول فيشي والذي يضم كهوف صخرية في الجبال تزينت بنقوش الانسان القديم حتى عدة قرون مضت.

كما يمكن زيارة قلعة أورهيول التي تقع على تلة مرتفعة وأنشئت في القرن الـ15 بعمارة العصور الوسطى وتضم دير تاريخي من القرن الـ12.

ويمكن في مولدوفا أيضاً زيارة مزارع العنب والغابات والمناطق الجبلية ذات الكهوف مثل كهف المفاجآت وكهف اميل راكوفيتا والمحاطة بمروج وشلالات ساحرة.

 

معالم تاريخية

تتمتع مولدوفا بوفرة المعالم التاريخية والثقافية حيث أدرجت العديد منها على قائمة اليونسكو للتراث مثل بقايا المباني الرومانية والبيزنطية وقلاع العصور الوسطى والأديرة التاريخية داخل كهوف الجبال والقصور القديمة

كما تضم مولدوفا العديد من المتاحف مثل المتحف الوطني للاثنوغرافيا ومتحف التاريخ الطبيعي والمتحف الأثري ومتحف الفن الشعبي ومجمع المتاحف القديم ومتحف الحرف الوطنية.