نصائح هامة للسفر مع الأطفال في عطلة العيد

الاستمتاع بعطلة العيد بصحبة الأطفال

الاستمتاع بعطلة العيد بصحبة الأطفال

السفر في عطلة العيد مع الأطفال

السفر في عطلة العيد مع الأطفال

متعة السفر مع الأطفال

متعة السفر مع الأطفال

 نصائح تجعل السفر مع الأطفال أكثر سهولة

نصائح تجعل السفر مع الأطفال أكثر سهولة

نصائح هامة للسفر بصحبة الأطفال في العيد

نصائح هامة للسفر بصحبة الأطفال في العيد

مع حلول عطلة عيد الفطر المبارك تنطلق العديد من العائلات العربية في رحلات ممتعة بصحبة الأطفال للاستمتاع بأجواء العيد المبهجة وقضاء وقت ممتع ومختلف.

وقد يكون السفر بصحبة الأطفال مصدر متاعب كبيرة لأفراد الأسرة مما يسبب التردد في اصطحاب الأطفال أثناء السفر، لكن اتباع النصائح اللازمة يجعل عطلة العيد أكثر جمالاً في وجود الأطفال.

واليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند السفر بصحبة الأطفال في عطلة عيد الفطر..

ضعهم في خطتك

السفر مع الأطفال يعني الاهتمام بأن يحصلو على بهجة العيد فيجب الوضع في الحسبان اختيار وجهات ملائمة لهم تضم أنشطة متنوعة مثل السباحة والابحار والمنتزهات الترفيهية والملاهي وغيرها.

احترس من الزحام

في العيد تزدحم المطارات بالزوار حيث يمكن بسهولة ضياع بعض الأطفال لذا يجب وضع اسوارة على يد الطفل تحمل بياناته ووسائل الاتصال بأهله.

ترتيب مواعيد النوم

قبل السفر بعدة أيام يجب ترتيب مواعيد نوم الأطفال لتناسب موعد السفر، حيث ان الطفل المرهق والراغب في النوم يكون مزعجاً لوالديه خلال اجرائات السفر.

اصطحب الأطعمة والمشروبات

لا يتحمل الأطفال مشاعر الجوع والعطش مثل الكبار ومع اجراءات السفر الطويلة والتنقل بين عدة مطارات قد يشعر الاطفال بالجوع لذا ينبغي اصطحاب مأكولات خفيفة من المفضلة لديهم وزجاجات ماء وعصير.

يجب أن يبقى طفلك مشغولاً

يشعر الطفل بالملل سريعاً خصوصاً في أوقات الانتظار بالمطار أو الطائرة ويسبب الازعاج لك وللآخرين لذا يجب الحرص على أن يبقى مشغولاً بإصطحاب بعض ألعابه الصغيرة وبعض كتب الأطفال أو القصص والتابلت المحمل بأفلام الكارتون وكتب التلوين وغيرها.

حاول اختيار رحلات مباشرة

لتجنب المتاعب مع الأطفال قدر الإمكان حاول اختيار الرحلات المباشرة من مطار بلدك الى وجهتك بدلاً من التنقل وقضاء ساعات في الانتظار بالمطارات.

تجنب التسوق

في أوقات العطلات تزدحم الوجهات السياحية بالزائرين فيجب تجنب التسوق في المراكز التجارية والأسواق العامة بصحبة الأطفال تجنباً لفقدان الطفل في الزحام.

توجه الى المطار مبكراً

في أوقات الأعياد تصطف طوابير المسافرين في المطارات مما يسبب التوتر والتأخير ويزداد هذا التوتر بوجود أطفال لهم متطلباتهم لذا يجب التوجه مبكراً الى المطار ليتسنى لك الوصول الى الطائرة مع طفلك بهدوء وفي حالة مزاجية جيدة.

احضر احتياجات الأطفال الرضع

اذا كان طفلك رضيعاً فيجب احضار كافة احتياجاته من الحفاظات وزجاجات الحليب والبطانية وغيرها فقد لا تتوفر هذه الاحتياجات على الطائرة أو قد تنفذ بسبب ازدحام الرحلات في الأعياد.

اصطحبي عربة الأطفال

اذا كانت الرحلة تشمل فترات مشي طويلة فيفضل اصطحاب عربة الاطفال معك حتى لا يصاب طفلك بالتعب والارهاق.

تجنبي مأكولات الشارع والمأكولات غير المألوفة

عند السفر نرغب بتجربة مأكولات جديدة ومأكولات الشارع ولكن معدة الأطفال الحساسة قد لا تتحمل هذه التجارب ويفضل تجنبها حتى لا يمرض طفلك وتتحول عطلة العيد الى أوقات من التوتر.