النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هي اكثر عادات السياح المزعجة اثناء السفر

أكثر عادات السياح المزعجة أثناء السفر بواسطة piqsels
1 / 5
أكثر عادات السياح المزعجة أثناء السفر بواسطة piqsels
تجنب عادات السياح اثناء السفر التي تسبب الازعاج للمحليين بواسطة piqsels
2 / 5
تجنب عادات السياح اثناء السفر التي تسبب الازعاج للمحليين بواسطة piqsels
عادات السياح اثناء السفر التي تسبب الازعاج للآخرين بواسطة piqsels
3 / 5
عادات السياح اثناء السفر التي تسبب الازعاج للآخرين بواسطة piqsels
عادات مزعجة يرتكبها السائحون عند السفر بواسطة piqsels
4 / 5
عادات مزعجة يرتكبها السائحون عند السفر بواسطة piqsels
نصائح لتجنب ازعاج الآخرين أثناء السفر في العطلة بواسطة piqsels
5 / 5
نصائح لتجنب ازعاج الآخرين أثناء السفر في العطلة بواسطة piqsels

أثناء العطلات السياحية يرتكب الكثير من السائحين تصرفات قد تكون مزعجة لغيرهم من المسافرين أو للسكان المحليين ويعد ذلك من مساوئ السياحة حول العالم والتي تجعل بعض سكان المدن يتذمرون من شهرة وجهاتهم السياحية.

وهناك الكثير من عادات السياح اثناء السفر التي يتم ارتكابها بحسن نية ودون قصد الا انها تسبب الكثير من الانزعاج للآخرين وهي عادات شائعة للغاية حول العالم.

فإذا كنت تخطط للسفر في عطلة سياحية قريباً لابد من معرفة عادات السياح اثناء السفر والتي قد تكون مسببة للازعاج والضيق للآخرين بحيث يمكنك تجنبها والاستمتاع برحلتك دون التسبب في متاعب للآخرين..

أهم عادات السياح أثناء السفر التي تسبب الإزعاج للآخرين:

الإهمال والفوضى

يمارس العديد من السائحين الإهمال وقلة النظام بشكل ممنهج وهو ما يسبب الازعاج لمسئولي الفنادق والسكان المحليين، مثل التسبب بالفوضى في غرفة الفنادق أو ممارسة أفعال غريبة تضر بنظافة الغرفة والأجهزة التي تحتويها او ترك القمامة في الشارع او بعد تناول الطعام في المقاهي، وممارسة أسلوب يتسم باللامبالاة مثل التكدس على سلالم محطات المترو وتعطيل الطريق والتزاحم والتدافع على طوابير التذاكر.

خلق المشكلات حول مقاعد الطائرة

عند ركوب الطائرة سرعان ما يقوم بعض السائحين بالاعتراض على أماكن الجلوس ومحاولة تبديل مكان جلوسهم مع الآخرين وإجراء مفاوضات بهذا الشأن مع الركاب أو مع طاقم الطائرة مما يسبب ازعاج غير مبرر للمسافرين فلا توجد حاجة ضرورية لتبديل المقاعد.

التحدث بعنصرية

يمتلك بعض المسافرين نعرة عنصرية وتحيز اتجاه بلادهم فيبدؤون مقارنة كل شيء في وجهتهم السياحية بما يحدث في بلادهم الأصلية والتعليق على كل شيء بأسلوب يسبب الضيق للسكان المحليين وانتقاد عاداتهم الاجتماعية أو الدينية او الغذائية من خلال عبارات مثل في بلادنا نفعل هذا الشيء بطريقة أفضل او في بلادنا الحياة المعيشية أفضل..الخ.

السخرية من السكان المحليين لعدم تحدثهم بلغتك

عند محاولة الحديث مع السكان المحليين باللغة الانجليزية ولا يستطيع المحليين مجاراة هذه اللغة يقوم البعض بالسخرية منهم لهذا السبب، ولكن في واقع الأمر لا يوجد ما يجبرهم على الحديث بلغة مختلفة عن لغتهم الأصلية خصوصاً سكان المناطق الداخلية والريفية الذين قلما يجيدون الانجليزية.

عدم تقدير المأكولات المحلية

يفضل الكثير من السائحين الازدحام في مطاعم الوجبات السريعة العالمية والتي تتوفر في بلدانهم الأصلية بدلاً من تجربة المأكولات المحلية والتذمر من أسعارها ومقارنتها بأسعار الوجبات السريعة، بالرغم من كونها تجربة مميزة للتعرف على ثقافة البلد المضيف كما انها تحمل ابداع وموروث يختلف تماماً عن المأكولات السريعة.

الاكثار من صور السيلفي

صور السيلفي أصبحت من أهم عناصر العطلات حول العالم، ولكن المبالغة في التقاط العديد من صور السيلفي وبمختلف الزوايا والطرق يسبب الازعاج للموجودين في المعالم السياحية، فقد يكون السائح يحجب الرؤية او يتسبب في تأخير المجموعة السياحية عن اللحاق بالمعالم التالية.

عدم ترك الهاتف

الاتصال بالانترنت من أهم النعم العصرية ولكن الاستمرار في التحديق بشاشة الهاتف طوال وقت الرحلة السياحية من الأمور المزعجة لكل المتعاملين مع السائحين في الفنادق والمطاعم والطائرات بل وحتى زملائهم السائحين أيضاً.

التحدث بصوت مرتفع

الحديث بصوت مرتفع مع الآخرين أو في الهاتف يعد من الأمور المزعجة كثيراً للسكان المحليين خصوصاً في الوجهات الهادئة فلابد من اتباع قواعد الهدوء عند السفر وكذلك على الطائرة وفي المقاهي.

ارتداء ملابس غير لائقة

يجب دائماً الالتزام بتقاليد السكان المحليين في نوعية الأزياء التي يتم ارتدائها، فإختيار ملابس غير لائقة في بعض الوجهات يسبب الازعاج للمحليين خصوصاً عند المعالم الدينية او المناطق المحلية البعيدة عن الشواطئ.

التحدث حول سياسة البلاد

من الأمور المزعجة التي يقوم بها السائح التحدث حول الأوضاع السياسية للبلد المضيف وانتقادها فذلك من الأمور غير اللائقة والأفضل التركيز على الاستمتاع بأجواء العطلة لتجنب الوقوع في المشاكل.

إلتقاط صور السكان دون اذن

من أروع الصور التي يمكن التقاطها في الرحلات السياحية هي صور السكان المحليين بأزيائهم التقليدية أو أثناء ممارسة حياتهم اليومية، ولكن يجب دائماً الوضع في الاعتبار ان بعضهم لا يحبذ التصوير ويجب الحصول على الاذن قبل إلتقاط أي صورة لأحد المحليين.

×