النسخة الإلكترونية

نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى فرانكفورت في صيف 2021

السياحة في فرانكفورت لأجمل عطلات الصيف بواسطة Pedelecs
1 / 4
السياحة في فرانكفورت لأجمل عطلات الصيف بواسطة Pedelecs
أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطة Mylius
2 / 4
أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطة Mylius
أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطةKatzenfee50
3 / 4
أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطةKatzenfee50
معلومات هامة عند السياحة في فرانكفورت بواسطة pxhere
4 / 4
معلومات هامة عند السياحة في فرانكفورت بواسطة pxhere

تحتل السياحة في فرانكفورت الألمانية مكانة كبيرة في قلوب المسافرين العرب، فهذه المدينة الجذابة تتألق بروعة التاريخ والهندسة المعمارية التي تجمع بين الماضي والحاضر بالاضافة الى أجواء الترفيه المتفردة.

وبين المباني فائقة العصرية والمعالم التاريخية وبين المقاهي المميزة بجلساتها الممتعة يستمتع زوار فرانكفورت بعطلة لا تنسى مع جولات المتاحف والحدائق والفعاليات الفنية والثقافية.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم النصائح والمعلومات المفيدة عند السياحة في فرانكفورت في صيف 2021 فهي تقدم للزوار الأمور الأساسية التي تجعل الرحلة أكثر سلاسة ومتعة..

أهم المعلومات للمسافرين عند السياحة في فرانكفورت هذا الصيف:

أفضل وقت لزيارة فرانكفورت

أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطة Mylius

يعد موسم الصيف أفضل وقت للسياحة في فرانكفورت حيث يكون الطقس دافئاً ويلائم المشي في الهواء الطلق لاستكشاف المعالم المختلفة والاستمتاع بالسهر في المقاهي والحفلات الموسيقية.

لكن موسم الصيف من مواسم الذروة السياحية في فرانكفورت حيث تزدحم المعالم والفنادق وترتفع الأسعار عن باقي المواسم مثل موسم الخريف والربيع.

وفي موسم الشتاء يكون طقس فرانكفورت بارد بشدة لكن يشهد شهر ديسمبر ويناير فترة من الازدحام السياحي للاحتفال بأجواء الكريسماس المميزة في المدينة خصوصاً مع اقامة أسواق الكريسماس المبهجة.

تجنب استئجار السيارات

يفضل تجنب استئجار السيارات في فرانكفورت، فهي مرتفعة الأسعار كما ان القيادة تكون أكثر صعوبة بسبب منع حركة السيارات في الكثير من الشوارع الرئيسية مما يؤدي الى الازدحام المروري حيث يجب استخدام الطرق السريعة.

استخدم وسائل النقل العام

أمتع العطلات في فرانكفورت بواسطةKatzenfee50

تتمتع فرانكفورت بوسائل النقل العام المتطورة والتي تغطي كافة مناطق المدينة وتوفر سهولة وسرعة الوصول مثل المترو والحافلات كما أنها تساهم في توفير ميزانية السفر، بالاضافة الى الدراجات التي تعد وسيلة تنقل هامة في المدينة ويمكن استئجارها من مختلف مراكز الدراجات.

اتبع قواعد الأمان

مدينة فرانكفورت آمنة بشكل عام وتقل فيها حوادث السرقة او الاعتداء ولكن يفضل الابتعاد عن المناطق الهادئة ليلاً وحماية المتعلقات الشخصية في الأماكن المزدحمة خصوصاً في المقاهي وحول المعالم الهامة.

البقشيش

البقشيش من الأمور المتعارف عليها في مدينة فرانكفورت حيث يجب ترك البقشيش في مختلف الخدمات مثل المطاعم والمقاهي والتاكسي وعادة ما يكون بنسبة 10 الى 15 بالمئة.

تعرف على مواعيد عمل المتاجر

اذا كنت تخطط للتسوق في فرانكفورت فعليك معرفة مواعيد عمل المتاجر حيث ان يوم الأحد هو عطلة للمحلات التجارية ويفضل استغلال هذا اليوم للتجول بين معالم المدينة.

الشقق في فرانكفورت

معلومات هامة عند السياحة في فرانكفورت بواسطة pxhere

تتمتع فرانكفورت بشقق مميزة للاستئجار بنفس أسعار الفنادق وتتميز بالأسلوب العصري والأثاث الحديث والتجهيزات الالكترونية الفائقة لكنها أكثر راحة من الفندق خصوصاً في العطلات العائلية.

تعرف على مواعيد الفعاليات الهامة

نظراً لكونها مدينة اقتصادية هامة وتضم العديد من فعاليات البيزنس والأعمال طوال العام فتكون الفنادق في فرانكفورت مزدحمة في هذه الأوقات، لذا يفضل التعرف على مواعيد الأحداث الهامة في المدينة لضمان العثور على حجوزات للغرف او الشقق.

تجربة الأسواق المحلية

تقام كل سبت في فرانكفورت الاسواق المحلية للسلع المستعملة والأنتيك وهي فرصة رائعة لمحبي هذه البضائع حيث يمكن العثور على أروع القطع القديمة من الكتب والكاميرات والمجوهرات وقطع الأثاث واسطوانات الموسيقى وغيرها.

المتاحف المجانية

تقدم المتاحف في فرانكفورت فرصة الدخول المجاني في اوقات معينة في الشهر بالاضافة  الى ما تقدمه من تذاكر مجانية للأطفال ويمكن معرفة هذه المعلومات عبر الانترنت للاستفادة منها في الزيارات العائلية.

مسارات الدراجات

السياحة في فرانكفورت لأجمل عطلات الصيف بواسطة Pedelecs

نظراً لأن الدراجات من الأمور المتعارف عليها في فرانكفورت فهناك مسارات مخصصة لها بجانب مسارات المشاه والسيارات ولذلك ينبغي توخي الحذر عند المشي في شوارع فرانكفورت لتجنب الحوادث.

اقتني بطاقة المدينة

لا تنسى شراء بطاقة مدينة فرانكفورت المخصصة للمتاحف فهي تقدم عروض وخصومات على تذاكر المتاحف بالاضافة الى انها توفر الوقت بدلاً من الوقوف في طوابير التذاكر الطويلة.

×