مصممة الديكور إيمان النافع لـ "هي":  البساطة و عدم التكلف هي اساسيات الديكور الناجح

يعتبر تصميم الديكور من الأمور المهمة في حياتنا، و هو يحتاج إلى الكثير من التعب و الجهد لابتكار شيء جديد و مميز يشعرنا بالارتياح، و لولا المصممين و المصممات المحترفين لن نتمكن من رؤية التنظيم و الترتيب و التميز الذي نراه من حولنا، و تعتبر مصممة الديكور السعودية " إيمان النافع " احدى المصممات السعوديات المحترفات، و التي بدأت في تجسيد هواياتها و عملت على تطويرها و تنميتها حتى تمكنت من اثبات نجاحها و تميزت بتصميم و تنفيذ العديد من الديكورات اللافتة و قطع الأثاث الراقية و الأنيقة.

التقت " هي " مصممة الديكور السعودية المتميزة إيمان النافع، لتتعرف منها على خطواتها في احتراف هذا المجال، و رأيها الخاص بأساسيات الديكور الناجح، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن خطواتكِ في عالم التصميم الداخلي؟

أهوى و اعشق مجال التصميم الداخلي منذ طفولتي و تقريبا من عمر 12عاما، حيث كنت أحب هذا المجال، و أقرأ الكثير عنه، و أحب الترتيب و التنسيق و امتلك ذوقا عاليا جدا، و بشهادة اقاربي و عائلتي، و منذ 10 سنوات تقريبا بدأت و بتشجيع من زوجي حفظه الله، الذي وقف معي و ساندني بعد الله، في اقتحام هذا المجال و اتخاذ خطوة الاحتراف، و لله الحمد نجحت في ذلك، و منذ 5 سنوات تقريبا دخلت عالم التواصل الاجتماعي و بدأت اصل لعدد أكبر من الجمهور.

من أين تستمدين افكاركِ في الديكور؟

افكاري استمدها من خيالي و من مواقع أجنبية، و من كل ما هو جديد يخص عالم الديكور. 

هل هناك مقر لعملكِ أو مكتب خاص في الديكور أم تمارسين عملكِ عن طريق حساب الانستقرام؟

نعم لدينا و لله الحمد مكتب و مصنع أصنع فيه تصاميمي، و أنفذ طلبات العملاء فيه، كما أنني في نفس الوقت أمارس العمل عن طريق حساب الانستقرام.

برأيكِ .. هل يتبع الديكور موضة معينة؟

الحقيقة أنني أرى أن الديكور لا يتبع موضة معينة، فكل شخص يضع الشيء الذي يحبه و يفضله و يُشعره بالارتياح، فلو اتبع الجميع موضة معينة لأصبحت كل البيوت متشابهة و تقليدية، و أي شخص سيتبع الموضة سيتبعها من أجل أراء الناس و ليس رأيه الشخصي فقط.

هل تميل السعوديات إلى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيكية؟

بالنسبه لأغلبية السعوديات فهن يملن بشكل كبير للديكورات النيوكلاسيك و المودرن، و الحقيقة أنا منهن أيضا.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور مميز في منازلهن؟

حسب رأيي تعتمد اساسيات الديكور الناجح على البساطة و عدم التكلف، فكلما كان التصميم بسيطا كلما كان أجمل. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح أن ارتقي و أطور من نفسي حتى أصل إلى الأفضل، و أن يكون لي ماركة عالمية بإذن الله. 

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت،#MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

وقتنا ثمين و من الضروري استغلاله بشيء يفيدنا و يفيد مجتمعنا، أما أوقات الراحة فغالبا ما أقضيها مع عائلتي.

كلمة أخيرة ..

أتمنى التوفيق للجميع، و أتمنى على كل من يمتلك هواية ما أن يبدأ فيها و يطورها و ألا يتوقف مهما حدث، و ألا يستسلم حتى يصل إلى النهاية، و ليتذكر أن رضا الناس غاية لا تدرك.

وأخيرا ... أشكر أسرة مجلة " هي " على هذا اللقاء، و أتمنى لها دوام التوفيق و النجاح.

حساب مصممة الديكور إيمان النافع

@chiffon__harir

@chiffon__harir2