أهم مصممات الديكور الإماراتيات

تحتفل دولة الإمارات العربية هذا الشهر، وتحديدا يوم 28 أغسطس الجاري بيوم المرأة الإماراتية، وتم الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس 2015 من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وبهذا المناسبة تعالوا معنا لنتعرف على أهم مصممات الديكور الإماراتية

-ناريمان الزرعوني:

 ناريمان الزرعوني

تستخدم الشابة الإماراتية ناريمان الزرعوني أدوات الفن التشكيلي في تفاصيل أعمالها في الديكور، بدأت حياتها في دراسة الفنون الجميلة، لكن قادها شغفها إلى الانتساب لدورات في الديكور والتصميم الداخلي لتبدأ مشوارها مع عالم الديكور الداخلي.

تمزج أعمالها بين اللمسات الأوروبية والشرقية، التي تعكس حالة من الفخامة والأناقة.

-ياسمين بو كتارة:

ياسمين بو كتارة انستغرام

مهندسة عمارة وتصميم داخلي، وسفيرة الإمارات في التصميم الداخلي عالميا، بدأت عملها مع والدتها مصممة الديكور المعروفة حنان عبد العزيز، ثم افتتحت شركتها الخاصة" الياسمين"

-جواهر الخيّال:

جواهر الخيّال

جواهر الخيَّال، مصممة أثاث إماراتية، مزجت الحس المعاصر بالتراث لتنتج أعمالاً إبداعية مبتكرة، تتميز أعمالها ب "سعف النخيل" التي تضفي على المكان الفخامة، لكن أبرز ما يميز أثاث الخيَّال هو اعتمادها على مصادر محلية يتم إنتاجها وصنعها من قبل شركات إماراتية.

أطلقت الخيَّال مجموعة "سراب" وهي عبارة عن قطع أثاث مستوحاة من الثقافة الإماراتية.

-أماني المنصوري:

أماني المنصوري

أماني المنصوري مهندسة معمارية في قسم الشؤون الهندسية، في برنامج زايد للإسكان حاصلة على بكالوريوس هندسة معمارية من جامعة الإمارات في 2011، وماجستير علوم إدارة المشاريع الهندسية في الجامعة الأميركية في رأس الخيمة 2016، وحصلت على شهادة شكر وتقدير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لسنة 2013، كما فازت بالمركزين الفضي والبرونزي لأفضل بحث إماراتي "ريادة المستقبل، الطاقة والاستدامة" في مشروعين مختلفين في 5 جامعات، وأكثر من 100 طالب وطالبة في المعهد الفدرالي التقني السويسري 2011.

-عائشة خلفان:

عائشة خلفان بن بدر الصورة من الإمارات اليوم

المهندسة عائشة خلفان بن بدر، تشغل عضو مجلس سيدات أعمال الإمارات، كُرمت من قبل جائزة راشد بن حميد، كأول مهندسة معمارية في عجمان، كما وأسست مكتباً للاستشارات الهندسية في عجمان سنة 2001 وهو أول مكتب هندسي تملكه وتديره امرأة في عجمان، وفي عام 2005 أسست شركة لتصميم وتنفيذ أعمال الديكور، إضافة إلى مصنع للأثاث.

-إيمان الصقّار:

إيمان الصقار الصورة من صوت الوطن

المصممة المبدعة إيمان الصقار الرئيسة التنفيذية والمالكة لشركة إيميز للتصميم الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبوظبي. تحمل أعمالها لمسة أنثوية رائعة لتكون سفيرة متميزة للمرأة العربية المبدعة. كما وتتعدد إبداعاتها ما بين تصميم القصور والمتاحف وقاعات المؤتمرات والفنادق الكبرى، في دولة الإمارات.