ديكورات مميزة للتخزين في المطبخ الصغير

ديكورات مميزة للتخزين في المطبخ الصغير تساعد في جعل مطبخ أكثر ترتيبا وتميزا ، وذلك بطريقة تقسيم الأرفف والدواليب وتصميم المطبخ بطرق ذكية سنقدمها لك بحلول مميزة وبسيطة ستجعل من مطبخك الصغير أكثر أناقة وترتيب وجمال ، مع الحرص على اختيار المطابخ الفاتحة اللون كالأبيض والخشبي لإعطاء إيحاء بأن المكان أكثر إتساع .

ديكورات مميزة للتخزين في المطبخ الصغير

من المهم جدا ترتيب الأدوات بحسب الاحتياج وبذلك يمكن تخصيص الأماكن بناء عليها فهناك أدوات تستخدمها ربة المنزل يوميا وهي التي يجب وضعها في أماكن قريبة ويسهل الوصول إليها ، أما الأدوات القليلة الاستعمال فيفضل وضعها في وحدات التخزين العلوية لتوفير المساحة في المطبخ الصغير .

ترتيب الأدوات حسب مقاسها مهم أيضا فأواني الطهي مثلا تختلف أحجامها لذا يجب مراعاة ترتيبها في الأرفف و الأدراج والدواليب بحيث تكون ذات شكل مرتب وجميل وأنيق و مثالي للوصول للغرض المطلوب دون عناء البحث في الخزانة .

هناك الكثير من التصاميم التي يمكن اعتمادها في تخزين الأدوات منها حوامل الأطباق النعلقة على الجدران أو التي يمكن وضعها في رفوف الدواليب وهي فكرة مثالية لوضع الكثير من الأطباق اليومية بشكل مرتب وسهل الوصول إليه ،كما تعمل على الحفاظ على الأطباق الزجاجية من الكسر عند ترتيبها فوق بعضها .

ويمكن استخدام الطرق المبتكرة في تقسيم الأدراج والأرفف في خزانات المطبخ ، لتنسيق وترتيب الأدوات كل نوع منفصل عن الآخر من خلال الرفوف المنزلقة والدواليب الخفية والجرارة و الأرفف المعلقة .

يمكن وضع تعليقات خاصة لتعليق الطناجر والمقالي والأكواب بطريقة أنيقة ومثالية  بالإضافة إلى الرفوف العلوية لترتيب الصحون والكاسات بشكل منظم جميل .