بشرتك أكثر توهجا في الخريف مع تقشير الجلد بدون جراحة

بشرتك أكثر توهجا في الخريف مع تقشير الجلد بدون جراحة

نانسي شربل
2 أكتوبر 2023

عندما تبدو بشرتك ناعمة ومتساوية، فهذا وحده سيعزز ثقتك من نفسك. يشمل تجديد سطح الجلد مجموعة متنوعة من العلاجات غير الجراحية المصممة لتجديد وتنشيط البشرة بأقل وقت تعافي ممكنة. فتعرفي معنا في هذا المقال على أبرز طرق تقشير الجلد غير جراحياً لبشرة متوهجة في فصل الخريف.

ما هو تجديد سطح الجلد؟

تقشير الجلد يمنحك بشرة أكثر شبابًا وأكثر إشراقًا
تقشير الجلد يمنحك بشرة أكثر شبابًا وأكثر إشراقًا 

تساعد علاجات تجديد سطح الجلد على استعادة بشرة أكثر شبابًا وجمالاً عن طريق إزالة الطبقات الخارجية الأكثر تضرراً من الجلد للكشف عن الجلد ذو المظهر الصحي تحته وتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة والصحية.

ومع مرور الوقت، تبدأ الطبقات الخارجية لبشرتنا في إظهار التآكل الناتج عن الشيخوخة والإصابة والعوامل البيئية في شكل التجاعيد والندبات والبقع العمرية وتغير اللون. وتساعد علاجات تجديد سطح الجلد على عكس علامات الشيخوخة والتوتر، مما يساعدك على أن تبدين أصغر سنًا وأكثر صحة في هذه العملية.

ويستخدم جراحو التجميل مجموعة متنوعة من التقنيات لتجديد سطح الجلد لمعالجة عدد لا يحصى من مشاكل الجلد.

كيف يعمل تقشير البشرة؟

مزيج طبيعي من الأحماض والإنزيمات، مقشرات الجلد تقشر بشرتك وتبدأ عملية تجديد الخلايا، وهذا يعني إزالة الخلايا الميتة من الطبقة العليا وتشجيع نمو الخلايا الجديدة، والكشف عن الجلد الأحدث والأكثر نعومة تحته.  كما يحفز القشور أيضًا إنتاج الكولاجين والإيلاستين للمساعدة في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

.jpg يعتبر التقشير الدقيق للجلد إجراءً فعالاً ن
يعتبر التقشير الدقيق للجلد إجراءً فعالاً ن

ويتم تطبيق محلول كيميائي على الوجه أو مناطق معينة من الجسم، ويترك لبضع دقائق لاختراق البشرة والطبقات العميقة، لتقشير البشرة وإعادة تشكيلها. ويساعد المزيج القوي من المكونات على علاج العديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك تقليل ظهور المسام المفتوحة والاحمرار والعد الوردي والبقع العمرية والعيوب، وعلاج حب الشباب، وتصحيح أضرار أشعة الشمس، والتصبغ، وتنعيم الخطوط الدقيقة.

فوائد التقشير للبشرة

  • بشرة أكثر وضوحًا وشبابًا وأكثر إشراقًا
  • يتم إحياء البشرة الباهتة
  • أكثر تناسقاً في ملمس البشرة ولونها
  • يتم تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • تبدو البشرة أكثر نعومة ورطوبة
  • يتم تصحيح التصبغات وعلامات أضرار أشعة الشمس
  • يتم تقليل الالتهابات والطفح الجلدي الناجم عن حب الشباب

مخاطر تقشير الجلد

  • سواد أو تفتيح الجلد حيث يمكن أن يكون هذا دائمًا
  • عودة القروح الباردة إذا كنت قد أصبت بها من قبل
  • تندب أو عدوى على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث
  • ستكون بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس أثناء شفاءها، لذلك تحتاجين إلى استخدام واقي الشمس لمدة شهر على الأقل بعد العلاج.
    التقشير يمنحك بشرة أكثر تناسقاً في ملمس الجلد ولونها
    التقشير يمنحك بشرة أكثر تناسقاً في ملمس الجلد ولونها 

طرق غير جراحية لتقشير البشرة

  • التقشير الكيميائي
  • التقشير الدقيق للجلد
  • تقشير الجلد أو Dermabrasion

التقشير الكيميائي

هناك طريقة أخرى لإعادة سطح الجلد وهي استخدام محلول كيميائي يؤدي إلى تقشير الطبقات الخارجية من الجلد، وهذا ما يسميه جراحو التجميل بالتقشير الكيميائي. وعادة ما يتم إجراء التقشير الكيميائي في عيادة جراح التجميل، وأثناء العلاج، يتم دهن المحلول أو مسحه على جلدك، حيث سيتم تركه لفترة معينة من الزمن.  وعلى مدار الأيام التالية للعلاج، ستتقشر طبقات الجلد المتضررة تدريجيًا، لتكشف عن بشرة أكثر نعومة وشبابًا.

ويساعد التقشير الكيميائي في تحسين بشرتك من خلال تقليل أو إزالة البقع العمرية أو البقع أو تغير اللون، وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد على سطح الجلد، كما تقليل أو إزالة ندبات حب الشباب أو الندبات الخفيفة الناتجة عن الإصابة أو الجراحة. بالإضافة إلى شد وتوحيد لون البشرة وتفتيح البشرة.

التقشير الدقيق للجلد

يعتبر التقشير الدقيق للجلد إجراءً فعالاً نسبيًا يمكن استخدامه على الوجه أو الرقبة أو اليدين أو الجسم.  وأثناء العلاج، يتم تقشير المنطقة باستخدام أداة دقيقة جدًا أو عن طريق وضع رذاذ خفيف من الجزيئات الكاشطة. كما يتم بعد ذلك تنظيف الجلد المقشر بآالة كهربائية على الفور. وعلى عكس بعض علاجات إعادة السطح الأخرى، فإن التقشير الدقيق للجلد آمن لجميع أنواع البشرة، ولا يحمل سوى مخاطر قليلة جدًا من الآثار الجانبية، ولا يتطلب أي فترة تعافي.

ويمكن لعلاج التقشير الدقيق لتحسين البشرة تقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مثل تجاعيد قدم الغراب، ومساعدة منتجات العناية بالبشرة على العمل بشكل أكثر فعالية. كما تفتيح البشرة وتحسين لونها، وتقليل البقع العمرية أو ندبات حب الشباب الخفيفة.

تقشير الجلد أو Dermabrasion

.jpg يعتبر Dermabrasion تقنية إعادة تشكيل ميكانيكية أقوى من التقشير الدقيق للجلد
يعتبر Dermabrasion تقنية إعادة تشكيل ميكانيكية أقوى من التقشير الدقيق للجلد

يعتبر Dermabrasion تقنية إعادة تشكيل ميكانيكية أقوى من التقشير الدقيق للجلد. وأثناء العلاج، سيستخدم جراح التجميل أداة أو شفرة تدور بسرعة لإزالة الجلد بدقة من المنطقة المعالجة طبقة تلو الأخرى حتى العمق المطلوب. ونظرًا لأنه يصل إلى عمق أكبر في سطح الجلد، يمكن أن يؤثر تقشير الجلد على تصبغ الجلد، وبالتالي لا ينصح به لكل أنواع البشرة. وعادةً، يتلقى المرضى مخدرًا موضعيًا أو تخديرًا موضعيًا لضمان الراحة أثناء العملية وبعدها.