فوائد فيتامين E للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

ساعدي بشرتك لتأخير الشيخوخة باستخدام فيتامين E

ساعدي بشرتك لتأخير الشيخوخة باستخدام فيتامين E

استخدمي فيتامين E لمنع تساقط شعرك

استخدمي فيتامين E لمنع تساقط شعرك

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر وطريقة استخدامه

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر وطريقة استخدامه

 فيتامين E هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدعم نظام المناعة الخاص بك ومساعدة خلايا الجسم على التجدد. كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تحافظ على صحتك، فإليك فوائد فيتامين E للبشرة والشعر وكيفية استخدامه.

ابرز فوائد فيتامين E للبشرة :

منع الشيخوخة والتجاعيد على وجهك

من فوائد فيتامين E للبشرة  قدرته على منع التجاعيد على الوجه ومنع الشيخوخو ،حيث ان فيتامين E غني بالمواد المضادة للاكسدة  وهو يؤثر على الدورة الدموية. قد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافاً في صلابة وهيكل بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين E.

فرط التصبغ

يمكن أن تحدث بقع داكنة على جلدك بسبب وجود الكثير من الصباغ الميلانين، والذي ينجم عن الهرمونات أو لأسباب أخرى. يُسمى هذا المرض الكلف، ويمكن علاجه من خلال استخدام فيتامين E. 

فوائد فيتامين e للشعر :

موازنة إنتاج الزيت

فيتامين E مهم لخلق حاجز واقي على سطح الجلد ويساعد هذا الحاجز على إبقاء الرطوبة. يمكن أن تكون البشرة الجافة والمتهيجة علامة على نقص فيتامين E. فالزيوت التي تحتوي على فيتامين E مثل زيت الأفوكادو قد تساعد في ترطيب فروة الرأس وقد تساعد أيضاً في منع الإنتاج الزائد للزيت.

منع تساقط الشعر

مكملات فيتامين E تحسن نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. إن خواص الفيتامينات المضادة للأكسدة تساعد في تقليل الضغط التأكسدي في فروة الرأس، وتربط الإجهاد التأكسدي بمصدر تساقط الشعر.

كيفية استخدام فيتامين E للبشرة :

إمزجي قطرتين من فيتامين E لكل 10 قطرات من زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند. ثم ضعي المزيج أو مصل فيتامين E الذي تختارينه على بشرتك باستخدام أصابعك. وافركي وجهك بحركات دائرية صغيرة أثناء قيامك بتطبيق العلاج بحيث تحفز الدورة الدموية وتنشر المنتج للخارج قدر الإمكان. ثم انتظري 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق وكرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

كيفية استخدام فيتامين E للشعر :

قومي بتدليك زيت فيتامين E على فروة رأسك ثم قومي بتمشيط بلطف مع مشط واسع الأسنان ودعي الزيت يجلس لمدة 15 دقيقة على الأقل بعدها اغسلي الزيت من شعرك بشامبو منتظم.