فوائد ماسك الطين للبشرة الدهنية من مدونة الجمال وفاء أحمد

يفيد استخدام ماسك الطين في نقاء البشرة و منحها مظهرا أكثر اشراقا، خاصة إن كانت البشرة دهنية، و تتوفر العديد من أنواع ماسكات الطين الفعالة و التي تكون على هيئة باودر جاف، و من أبرزها ماسك الطين الهندي، و ماسك الطين الأوروبي، و التي ينصح بها الكثير من خبراء الجمال، و منهم مدونة الجمال السعودية وفاء أحمد التي أشارت في مدونتها إلى فوائد ماسك الطين للبشرة الدهنية، و الطريقة الصحيحة في تطبيقه.

فوائد ماسك الطين للبشرة الدهنية

أشارت مدونة الجمال وفاء أحمد إلى أن الماسكات الطينية خاصة ما كتب عليها Clay ، و التي تكون على هيئة باودر طبيعية جافة ليتم خلطها بحسب المكونات المناسبة للبشرة، هي من أفضل أنواع الماسكات الطينية، لأنها تحافظ على توازن البشرة الدهنية، و تنظف المسام بعمق، حيث أن أبرز فوائد ماسك الطين للبشرة الدهنية، هي:

- تنظيف عميق للمسام، ما يمنع ظهور الرؤوس السوداء، و ينقي البشرة أكثر، و بالتالي تصغير المسام.

- يقضي ماسك الطين على البكتيريا المسببة للحبوب، و يتحكم كذلك بدهون البشرة فيحافظ عليها متوازنة.

- يحرك ماسك الطين الدورة الدموية بالبشرة و يجددها، و تسهم محتوياته من المعادن في تغذية البشرة.

 - يمكن استخدام ماسك الطين للجسم، للحصول على نفس الفوائد في تنقية و تصفية بشرة الجسم، خصوصا لمن تعاني من وجود حبوب في منطقة الظهر أو الصدر.

- من فوائد ماسك الطين، امكانية استخدامه مع خل التفاح على فروة الرأس خصوصا الدهنية، حيث يسهم  في علاج مشاكل فروة الرأس الدهنية و علاج القشرة.

طريقة استخدام ماسك الطين للبشرة الدهنية

- للحصول على أفضل النتائج، يمكن خلط ماسك الطين بمقادير متساوية مع الماء أو الزبادي أو زيت الجوجوبا، بحيث يكون المزيج سائل كثيف نوعا ما.

- يفضل أن يتم تجنب خلط ماسك الطين باستخدام وعاء أو ملعقة معدنية، و استبدال ذلك باستخدام أدوات من البلاستيك أو الزجاج.

- يتم فرد ماسك الطين على كامل الوجه، و يتم غسله بالماء مباشرة بمجرد ملاحظة بدء النشفان و الجفاف أو تغير اللون، و يمكن مسحه كذلك بواسطة منشفة مخصصة للوجه نظيفة و مبللة.

- من الخطأ ترك ماسك الطين على بشرة الوجه حتى يجف تماما، لأن هذه المرحلة قد تسبب البدء بامتصاص و سحب الرطوبة من البشرة. 

- يفضل استخدام ماسك الطين مرة واحدة أسبوعيا.

- يمكن تطبيق ماسك الطين على البشرة قبل تطبيق المكياج، حيث أنه ينظف البشرة بعمق، و يخفف دهنية البشرة، و يمنحها التوازن اللازم للحفاظ على مظهر و ثبات المكياج.

- لاستخدام ماسك الطين في معالجة الحبوب، يفضل خلط ماسك الطين مع القليل من ماء الورد، أو خلطه مع زيت شجرة الشاي.

حساب مدونة الجمال وفاء أحمد على الانستجرام.