ماسكات طبيعية من الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها في الشتاء

ماسكات طبيعية من الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها في الشتاء. تميل العديد من النساء الى تفتيح البشرة مع قدوم الشتاء والتخلص من اللون البرونزي للبشرة الذي اكتسبته في موسم الصيف، وتساعد العديد من الخلطات بالوصول لغايتك هذه ومن بينها الماسكات الطبيعية من الموز والحليب لغني المكونين بعناصر مذهلة لتبييض لون الجلد وتحسين نسيجه وصحته الى جانب شد الوجه وفوائد سنذكرها لك.

ماسكات طبيعية من الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها في الشتاء

فوائد ماسكات الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها

فوائد ماسكات الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها سنطلعك عليها قبل طريقة تطبيقها لتتعرفي على أهم خواصها المذهلة.

  • تساعد ماسكات الموز والحليب على التخلص من تصبغات الجلد وإسمراره لإحتواء الخليط على عناصر مبيّضة للجلد.
  • يحتوي الموز على مادة تدعى السيليكا (Silica) والتي تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة ما يساهم بتحسين لون بشرتك ومنحها المظهر الشبابي.

  • يشتهر الحليب بمكوناته المبيّضة للجلد حيث كانت تستخدمه الملكة كليوباترا منذ القدم في خلطات الجمال لوجهها وجسمها.
  • الموز يقلل من فرط تصبغ الجلد بمساعدة الفيتامينات A و C وهذا يمكن أن يعالج ندبات حب الشباب والبقع الناتجة عن أشعة الشمس.
  • ماسكات الموز والحليب تزيل خشونة الجلد وتعمل على تنعيمه لتتمتعي ببشرة حريرية الملمس لاحتوائها على فيتامينات مغذية مثل A و B و E.
  • من الفوائد الأخرى لهذه الماسكات عنصر التقشير فيها حيث تزيل الطبقات الميتة عن الجلد ما يساعد على استعادة لون الجلد الموحد وتفتيحه.

طرق استخدام ماسكات الموز والحليب لتنعيم البشرة وتفتيحها

للحصول على بشرة ناعمة وبلون موحد وفاتح، استعيني بهذا الماسك المذهل. قومي بهرس موزة مع القليل من الحليب حتى تحصلي على عجينة متماسكة. وزعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تزيله أولاً بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. يتوجب عليك المواظبة على هذه الوصفة يومياً للحصول خلال أيام وبشكل تدريجي على النتيجة المطلوبة.

يمكنك ايضا إضافة القليل من العسل على الخلطة بحال معاناة بشرتك من البثور والندبات، اما ان كنت من صاحبات البشرة الجافة والخشنة فإضيفي القليل من الأفوكادو المهروس الغني بالزيوت المرطبة للجلد، ولديك خيار كذلك بإضافة رشة من الكركم للتخلص من التصبغات القوية واستعادة اللون الموحد للبشرة.