اخطاء يجب تجنبها أثناء تقشير البشرة في المنزل

عليك اختيار الماسكات المقشرة المناسبة مع نوعية بشرتك

عليك اختيار الماسكات المقشرة المناسبة مع نوعية بشرتك

الترطيب خطوة ضرورية بعد تقشير البشرة

الترطيب خطوة ضرورية بعد تقشير البشرة

يجب تفادي اشعة الشمس بعد التقشير واستخدام كريم الحماية

يجب تفادي اشعة الشمس بعد التقشير واستخدام كريم الحماية

تقشير البشرة يجدد رونقها

تقشير البشرة يجدد رونقها

لا تبالغي في تقشير البشرة

لا تبالغي في تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الهامة لإعادة الرونق للجلد وتخليصه من الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية والشوائب العالقة بين المسامات، إلا ان الكثيرات يقعن بأخطاء فادحة أثناء تقشير البشرة في المنزل ما يتسبب بأذى كبير لها.

نستعرض لك أبرز الأخطاء التي يتوجب عليك تفاديها أثناء تقشير البشرة في المنزل:

اختيار خلطات عشوائية

خطأ فادح ترتكبه البعض أثناء تقشير البشرة من خلال اختيار خلطات طبيعية عشوائية تقع امام نظرها عبر مواقع الأنترنت او تسمعها من صديقاتها، لكن ذلك قد يضر كثيراً ببشرتها لعدم مراعاتها اختيار الخلطة المناسبة لنوعية جلدها. وعلى سبيل المثال فعند اختيار ماسك مُقشر بتأثير قوي وتطبيقه على البشرة الجافة، يساهم ذلك في زيادة جفاف البشرة وتأذيها واحتراقها، بينما يلائم هذا الماسك البشرة الدهنية، لذا لا بد من انتقاء وصفات تتناسب مع طبيعة البشرة.

الإفراط في تقشير الوجه

قاعدة الإتزان بتقشير البشرة هي الخطوة الأساسية للحصول على نتيجة كما نرغب. وبالتالي، لا تحتاج البشرة للتقشير سوى مرة أسبوعياً لأنواع البشرة المختلفة، ومرتين فقط في الشهر للبشرة الحساسة، وإلا فإن الإفراط في ذلك يحرم البشرة من التجدد وإصلاح التلف في خلاياها.

تجاهل الترطيب بعد التقشير

 يتغافل الكثيرون خطوة ترطيب البشرة عقب التقشير. فبعد الإنتهاء من عملية تقشير البشرة، تتحول الى جافة وأكثر حساسية للعوامل الخارجية، وهنا لا بد فورا من ترطيبها اما بكريمات خاصة بنوعية الجلد او زيوت طبيعية على غرار زيت الزيتون او زيت اللوز الحلو الغني بفيتامين "ه".

التعرّض لأشعّة الشمس

يُمنع على الإطلاق التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير البشرة، ويجب الإنتظار ساعات طويلة او يوم كامل قبل التعرض لضوء الشمس مع الحرص على تطبيق كريم حماية وقاية بدرجة عالية. فالتعرض للشمس مباشرة بعد التقشير يسبب لها الإحتراق والتصبغات حيث يكون الجلد حساساً جداً.