فوائد ماسك الطماطم والحليب للبشرة الجافة

 امنحي بشرتك الرطوبة باستخدام الطرق الطبيعية

امنحي بشرتك الرطوبة باستخدام الطرق الطبيعية

 تخلصي من البشرة الجافة باستخدام ماسك الطماطم والحليب

تخلصي من البشرة الجافة باستخدام ماسك الطماطم والحليب

فوائد ماسك الطماطم والحليب لجفاف البشرة

فوائد ماسك الطماطم والحليب لجفاف البشرة

فوائد ماسك الطماطم والحليب للبشرة الجافة ،الجلد الجاف هو حالة غير مريحة تتميز بالقشور والحكة والتشقق. لها أسباب عدة للظهور على البشرة  قد يكون لديك بشرة جافة بشكل طبيعي أو بسبب برودة الطقس في الشتاء. يمكن أن تؤثر البشرة الجافة على أي جزء من الجسم، فاليك فوائد ماسك الطماطم والحليب للبشرة الجافة.

ابرز فوائد ماسك الطماطم والحليب للبشرة الجافة :

فوائد الطماطم

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأساسية التي يمكن أن تجعل بشرتك خالية من البقع والعيوب. ولها خصائص قابضة وملطفة بالإضافة إلى تعزيز صحي لفيتامين C الذي يساعد على تقليل حب الشباب والبقع الداكنة. إنها تغذي البشرة بخصائص حمضية طبيعية وتخرج الزيت الزائد، كما يعمل الطماطم على ترطيب البشرة الجافة.

الحليب

يحتوي الحليب على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد بشكل كبير على التخلص من الجلد الجاف والحكة. بالإضافة إلى أن حمض اللبنيك الموجود في الحليب يقشر خلايا الجلد الميتة ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. أيضا ، فهو يساعد على تخفيف بشرة.

أضيفي بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون إلى أربع ملاعق كبيرة من الحليب، وافركي هذا الحل في جميع أنحاء الجسم، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي جسمك بالماء البارد. 

ماسك الطماطم والحليب

من فوائد ماسك الطماطم والحليب قدرته على علاج جفاف البشرة ،اهرسي الطماطم وضيفي إليها قليل من الحليب، ثم ضعي الخليط كقناع للوجه وبعدها إغسلي وجهك بعد حوالي 5 إلى 10 دقائق من التطبيق. يساعد هذا القناع على ترطيب أنسجة بشرتك ويجعل بشرتك ناعمة ونضرة. يساعد الحليب على تحسين نسيج بشرتك كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في منع بشرتك من الجفاف في الشتاء.