أسرار تكثيف الشعر بطرق مجرّبة لتعزيز جمالك في رمضان 2023

أسرار تكثيف الشعر بطرق مجرّبة لتعزيز جمالك في رمضان 2023

ندى الحاج
29 مارس 2023

العديد من النساء يعانين من تساقط الشعر في مرحلة ما من حياتهن، وقد زاد هذا العدد في السنوات الأخيرة. تعتبر معالجة تساقط الشعر من تطبيق ماسكات للشعر إلى المغذيات والمكملات كلها وسائل تساعد على جعل شعرك يبدو أكثر كثافة. وهنا يجب ايضا اتباع النصائح لتعزيز نمو الشعر حتى لو سوف يستغرق وقتاً، فإنها تعمل بالفعل، فإليك كيفية تكثيف الشعر بطرق مجربة وفعالة لتعزيز جمالك في رمضان 2023.

طرق تكثيف الشعر في رمضان 2023 لتعزيز جمالك

تناولي الطعام بذكاء

إن اتباع نظام غذائي مليء بالدهون الصحية ضروري لشعر كثيف وصحي. يلعب نظامك الغذائي دوراً في كيفية الحصول على شعر كثيف. لذلك تأكدي من الحصول على الكثير من البروتين عالي الجودة والدهون الجيدة مثل زيت الزيتون وأوميغا 3. فتناول سمك السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات والفواكه من أكثر الأطعمة المغذية للشعر والأساسية لنمو شعر أقوى.

أكثري من الأطعمة المغذية مثل الأفوكادو لتكثيف الشعر
أكثري من الأطعمة المغذية مثل الأفوكادو لتكثيف الشعر

استخدمي الشامبو والبلسم المناسبين

تتطلب أنواع الشعر المختلفة منتجات محددة لتلبي احتياجاتها. لذلك، إن المرأة صاحبة الشعر الناعم يجب أن تبحث عن شامبو ومنتجات لزيادة حجمه، ولتعزيز مظهر السماكة وإضافة اللمعان. أما اللواتي ممن يعانين من الشعر الخشن، فالمنتجات التي تعمل على تخفيف التجعد وزيادة الترطيب، يجب أن تنتهي بكريم مغذي.

تطبيق ماسكات طبيعية

تكثيف الشعر بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق البيض الغني بالبروتينات، والذي يمنح الشعر المظهر القوي واللامع والكثيف خاصة إذا طبقتي البيض على شعرك بطريقة منتظمة. فقومي بخلط نصف بيضة جيداً وطبقيها على شعرك وفروة رأسك مباشرة. بعدها أتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بمياه دافئة وشامبو مناسب. كذلك يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من الماء مع البيض للحصول على خلطة فعالة لتكثيف الشعر. بعدها أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بمياه دافئة وشامبو مناسب. فمع إعادة تكرار هذه الوصفة يمكنك الحصول على شعر كثيف ورائع في رمضان.

تطبيق ماسكات طبيعية تساعد فس تكثيف شعرك خلال رمضان
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه@benjoarwas

لا تفرطي في غسل شعرك

الخطأ الأول الذي يمكن أن ترتكبيه هو الإفراط في الاستحمام وغسل شعرك. في المقابل، يمكنك المساعدة في توزيع الزيوت الطبيعية على شعرك عن طريق تمشيط الشعر بلطف وبانتظام.  

التمشيط المنتظم والمعتمد على  الفرشاة يمكن أن يؤثر على كثافة شعرك،
التمشيط المنتظم والمعتمد على  الفرشاة يمكن أن يؤثر على كثافة شعرك، 

الحفاظ على فروة رأسك

عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر، يجب عليك الإهتمام بفروة الرأس. فإن فروة الرأس غنية بالبكتيريا والفطريات الضرورية للحفاظ على الجلد والشعر بصحة جيدة. فعندما لا تستخدمين الشامبو الكافي أو تستخدمين المنظفات القاسية، فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل في الجلد التي تؤثر سلباً على نمو الشعر.

لذلك، عندما تتعرض فروة الرأس للخطر، لا تستطيع الدفاع عن نفسها. لذا فالحفاظ على توازن صحي من الرطوبة والزيوت الطبيعية أمر مهم. أما  الإفراط في استخدام مصففات الشعر وعوامل التنظيف القاسية تساعد أيضاً في عملية تلف الشعر.

احصلي على تدفق الدم

حاولي أن تقومي بتدليك فروة الرأس، والذي يشجع على تدفق الدم ويساعد في تكثيف بصيلات الشعر لتعزيز الكثافة. فمن خلال أطراف أصابعك، قومي بتدليك الفروة في حركات دائرية صغيرة مع قدر معتدل من الضغط لتشجيع تدفق الدم. عند القيام بالتدليك بالطريقة الصحيحة، فإن هذه الخطوة لها مفعول مذهل في دوران الأوعية الدقيقة لبصيلات الشعر خاصة عند استخدامه مع سيروم. 

أما الأجهزة المطاطية الحادة أو أجهزة التدليك المعدنية يمكن أن تلحق الضرر بالبصيلات وتمنع نمو الشعر.

احصلي على تدفق الدم عن طريق تدليك فروة شعرك
احصلي على تدفق الدم عن طريق تدليك فروة شعرك 

جربي مكمل نمو الشعر

إن تناول الفيتامينات المتعددة مع مكمل للشعر يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. فالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية ضرورية لوظيفة بصيلات الشعر الصحية ونموها. لذلك يجب إضافة هذه المكملات إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي.

تناول مكملات لتكثيف الشعر ضرورية لتحسين وظيفة بصيلات الشعر
تناول مكملات لتكثيف الشعر ضرورية لتحسين وظيفة بصيلات الشعر

أدوات تصفيف الشعر

نحن نعلم أنه قد يكون من الصعب الانفصال عن مجفف الشعر أو المكواة المسطحة. ولكن إذا كنت تريدين حقاً شعراً أكثر صحة، فإن إستخدام الأدوات الساخنة بأقل من المعتاد، يعمل على التقليل من تلف الشعر. كما أنه من الضروري استخدام بخاخ للحماية من الحرارة.

تمشيط الشعر

إن التمشيط المنتظم والمعتمد على الفرشاة يمكن أن يؤثر على كثافة شعرك، لأنه يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية التي تساعد في حمايته من التلف وإضفاء اللمعان. يساعد التمشيط اليومي، بغض النظر عن ملمس شعرك، على تقشير فروة الرأس وإزالة الشعر الميت شرط استخدام الفرشاة الصحيحة.

التمشيط المنتظم والمعتمد على  الفرشاة يمكن أن يؤثر على كثافة شعرك،
التمشيط المنتظم والمعتمد على  الفرشاة يمكن أن يؤثر على كثافة شعرك، 

تسريحات شعر وهمية

يمكنك تطبيق تسريحات شعر توهم بشعر أكثر كثافة، وزيادة في الحجم. إليك البعض منها:

تسريحة الويفي المنسدل: تشمل تسريحة الويفي تطبيق تموجات على الشعر لمنح الشعر الحجم وتخفي آثار الشعر الخفيف، كما تمنح الإطلالة الملفتة والراقية في رمضان 2023.

تسريحة الشعر المتدرج: تشمل تسريحة الشعر المتدرج خصلات قصيرة وطويلة. وهي عبارة عن قص الشعر إلى طبقات تبدأ قصيرة إبتداءاً من الغرة وتنتهي بخصل أطول عند أطراف الشعر. فالشعر المتدرج يمنحك نظرة الشعر الكثيف ويليق بالمناسبات الكبيرة.

تسريحة الشعر العفوي: تتميز هذه التسريحة بأنها عصرية وتليق بالنساء التي تفضلن الشعر الطبيعي. تتميز هذه التسريحة بأنها عفوية مع بعض التدرجات بقصتها، كما يمكنك تطبيق غرة أمامية تساعد على جعل شعرك يبدو أكثر كثافة. لذلك، جربي هذه التسريحة في رمضان وتمتعي بتسريحة مريحة عصرية وراقية.

تسريحة الشعر العفوي تخفي مشكلة الشعر الخفيف
تسريحة الشعر العفوي تخفي مشكلة الشعر الخفيف

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل استخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.