بريانكا شوبرا بـ نيو لوك الشعر الطويل في موسم الخريف.. إليك أهم النصائح للعناية بالشعر على طريقتها

بريانكا شوبرا  Priyanka Chopra، النجمة  البوليوودية أطلت على جمهورها في أحدث ظهور لها على انستغرام بـ نيو لوك الشعر الطويل تزامنا مع موسم الخريف، فتركت شعرها الطويل منسدلا خلف ظهرها باللون البني الداكن مع الخصلات الرفيعة الفاتحة، وهي إطلالة عادت بها لشعرها الطويل سابقا والذي تشتهر به، بعدما كانت قد اعتمدت شعر بطول متوسط في الفترة السابقة، فإليكم ابرز النصائح لاعتماد صيحة الشعر الطويل لموسم خريف 2022، وأهم طرق العناية بالشعر الطويل والخلطات التي تستخدمها بريانكا شوبرا .

 بريانكا شوبرا عادت الى اطلالة الشعر الطويل
 بريانكا شوبرا عادت الى اطلالة الشعر الطويل

بعدما كانت النجمة الجميلة بريانكا شوبرا  تعتمد في الفترة الأخيرة اطلالة الشعر المتوسط الطول، اختارت لموسم خريف 2022 اطلالة الشعر الطويل حيث ظهرت بمقاطع الفيديو على حسابها على انستغرام وهي تستعرض طلتها الجديدة بالشعر البني ذات اللون الداكن، مع اعتمادها له الخصلات الشقراء الرفيعة، لتعود بذلك لإطلالتها المفضلة بالشعر الطويل كما عرفها الجمهور.

ويعتبر الشعر الطويل من صيحات موضة خريف 2022، ومن مميزات هذه الصيحة بأنها تمنح المرأة الدفء في هذا الفصل الذي تبدأ به درجات الحرارة بالانخفاض، كما أن الشعر الطويل يعزز من أنوثة المرأة ويكشف عن جمالها وجاذبيتها، فيمكن للمرأة الحفاظ على شعرها الطويل لهذا الموسم مع قص اطرافه فقط للحفاظ على رونقه ومنعه من التقصف.

أهم النصائح لاعتماد الشعر الطويل والحفاظ على صحته

للحفاظ على صحة وتألق الشعر الطويل على خطى النجمة النجمة السمراء بريانكا شوبرا، إليك هذه الخطوات:

استخدام الخلطات الطبيعية

بريانكا شوبرا تعد واحدة من جميلات نجمات بوليوود، وتتمتع بشعر قوي وصحي مفعم بالجاذبية الأنثوية، وتعتمد لشعرها روتين عناية يعتمد على العديد من الخطوات والنصائح والخلطات الهندية المتوارثة وأهمها استخدامها مرة في الأسبوع ماسك العسل والزبادي الذي يمنحها البريق لشعرها ويعزز من نموه. ويتم استخدام هذه الخلطة من خلال مزج ملعقة او اكثر من العسل مع كمية متساوية من الزبادي "اللبن الرائب"، تخلط المكونات جيدا، ثم تفرد على كامل الشعر وتترك لفترة نصف ساعة الى ساعة ويغسل بعدها الشعر بشامبو خفيف كشامبو الأطفال.

 بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا تعمد ايضا للحفاظ على رونق شعرها الطويل، م خلال قص أطرافه مرة كل 3 أشهر لزيادة نموه وطوله، كما تدلك فروة رأسها بماسك زيت الخروع الذّي يغذي الجذور ويقوي البصيلات، كما تستخدم الوصفات الهندية في تغذية شعرها وتعزيز نموه مثل زيت جوز الهند وتفرد الخلطة على الشعر لفترة ساعة الى ساعتين.

الابتعاد عن صبغات الشعر

بريانكا شوبرا تحبذ الحفاظ على لون شعرها الطبيعي البني، مبتعدة عن الصبغات التي تعمل على تفتيح الشعر بشكل جذري حيث من المعروف أن صبغات الشعر والمواد المستعملة في التبييض ضارة ومؤذية للشعر؛ فهي تحتوي على مواد كيميائية تسبب خشونة الشعر كالأمونيا التي تسبب تلف الشعر وقد تؤدي إلى حرقه.

الاسترخاء والراحة والابتعاد عن التوتر

تدرك بريانكا شوبرا ان التوتر والإرهاق والاجهاد يلحق بالشعر الضرر الكبير ويتسبب بتساقطه وفق وصايا الأطباء، لذلك تحرص دائما على أخذ فترات استراحة من ضغوط العمل والاجهاد وممارسة الرياضية خاصة اليوغا التي تساهم في التخلص من التوتر، مما يساهم بخلق بيئة صحية لتعزيز النمو الشعر بدون عوائق.

 بريانكا شوبرا

 تنظيف الشعر بانتظام

لا شك بأن المبالغة بغسل الشعر بالشامبو يؤذيه ويسحب منه الزيوت التي تساعد على ترطيبه، لكن من الضروري الإلتزام بغسل الشعر الطويل مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الأوساخ والدهون المتراكمة والخلايا الميتة عن فروة الرأس والتي تشكل عائقا لنموه وتتسبّب بالقشرة بحال ترك الشعر متسخاً لفترة أيام.

تناول الأغذية الصحية

بريانكا شوبرا تحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية لنمو الشعر مثل الاطعمة الغنية بالبروتين والحديد والكالسيوم وفيتامينات ب، ويعتبر السبانخ، البيض، فول الصويا، اللحوم الخالية من الدهون، السلمون، و مشتقات الألبان والأجبان من أهم الأطعمة المغذية للشعر.

كانت هذه ابرز النصائح والخطوات للعناية بالشعر الطويل على طريقة بريانكا شوبرا فما رأيك باتباعها؟.

مصدر صور بريانكا شوبرا من حسابها على انستغرام.