اهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر في الشتاء لمنع تساقطه

فيتامينات يحتاجها الشعر في الشتاء لمنع تساقطه بينها فيتامين أ

فيتامينات يحتاجها الشعر في الشتاء لمنع تساقطه بينها فيتامين أ

اهم الفيتامينات للشعر لمنع تساقطه فيتامين هـ

اهم الفيتامينات للشعر لمنع تساقطه فيتامين هـ

فيتامين C للشعر  يعتبر من الفيتامينات الضرورية للشعر

فيتامين C للشعر يعتبر من الفيتامينات الضرورية للشعر

اهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر في الشتاء لمنع تساقطه لا تفوتي الإطلاع عليها بغية دعم نظامك الغذائي بهذه الفيتامينات لإيقاف تساقط الشعر وتغذيته، فالعديد من النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر بهذا الموسم جراء تغير عوامل الطقس والضغوطات النفسية، لكن بحال اتباعك نظام صحي يرتكز على أهم الفيتامينات للشعر، فستحصلين بالتالي على شعر قوي وصحي.

اهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر في الشتاء لمنع تساقطه

فوائد فيتامين A للشعر

الشعر يتأثر بشكل مباشر بغذاء الجسم وينعكس عليه، لذا عليك إيلاء عناية كافية بالحصول على أهم الفيتامينات المغذية للشعر وبينها فيتامين  "أ" "A"  الذي تتوفر مصادره بالعديد من الأطعمة مثل الجزر، السبانخ ، البطاطا الحلوة، الخوخ وصفار البيض وغيرها، وهو فيتامين ضروي للشعر حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر ونموه ويحدّ من تساقطه.

فوائد فيتامين C للشعر

يعتبر من الفيتامينات الضرورية للشعر بكونه يساهم في تكوين بروتين الكولاجين وهو جزء مهم من بنية الشعر وصحته، كما أنه يساعد على امتصاص الحديد وهو معدن ضروري لنمو الشعر. يتواجد فيتامين C في الحمضيات وبينها البرتقال والليمون، كما يتواجد في التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة، البروكلي، الجوافة، الفلفل، الطماطم، السبانخ، الكيوي وغيره.

فوائد فيتامين "ه" "E"  للشعر

فيتامين "ه"  يطلق عليه بأنه فيتامين الجمال بكون مهم جداً للبشرة والشعر، وبالنسبة الى الشعر فهو يسيطر على مشكلة تساقطه من خلال تحفيز البصيلات على النمو بشكل صحي الى جانب بأنه يمنح الشعر الرطوبة ويؤخر الشيب. تجدين مصادر هذا الفيتامين في الخضروات الورقية، الزيتون وزيت الزيتون، اللوز، الافوكادو، بذور الكتان، بذور الشمس، الزيوت النباتية، الخردل، السلق، البروكلي، جنين القمح، الفول السوداني وغيره ويمكنك استشارة الطبيب حول تناوله على شكل كبسولة ومكمل غذائي حيث يحدد الجرعة المناسبة لك.

فوائد فيتامين D للشعر

فيتامين د يساهم في تقوية بصيلات الشعر وتأمين بيئة صحية لنمو الشعر في فروة الرأس، ونحصل عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس، وتناول العديد من المأكولات الغنية به ويتصدرها الأسماك الدهنية وزيت كبد السمك والفطر، ويمكن الحصول عليه على شكل كبسولات من الصيدلية بوصفة طبية لتحديد الجرعة المناسبة.

فوائد البيوتين للشعر

البيوتين من أحد الفيتامينات المحفزة لإنتاج الكيراتين، وهي المكوّن الأساسي للشعر. يعمل على إيقاف تساقط الشعر من خلال تقوية بصيلات الشعر وتعزيز سماكتها. من أهم مصادره منتجات الألبان ويمكنك تناوله بشكل كبسولات بوصفة من طبيب الجلد والشعر.