أفضل الاغذية الاساسية  لنمو الشعر

البيض مصدر كبير للبروتين يعزز نمو الشعر

البيض مصدر كبير للبروتين يعزز نمو الشعر

السبانخ تساعد على ترطيب الشعر وصحته

السبانخ تساعد على ترطيب الشعر وصحته

اهتمي بما تأكلين لنمو شعر صحي

اهتمي بما تأكلين لنمو شعر صحي

تطمح النساء الحصول على شعر قوي كثيف وصحي، خاصة مع تقدمهم في العمر، فتعتمد سرعة نمو الشعر عوامل مثل العمر والصحة والوراثة والنظام الغذائي.

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير عوامل مثل العمر وعلم الوراثة، إلا أن النظام الغذائي هو شيء الوحيد الذي بإمكانك التحكم به، فإليك أفضل الاغذية الاساسية  لنمو الشعر.

افضل الاغذية الاساسية  لنمو الشعر

البيض

يعتبر البيض مصدراً أساسياً للبروتين والبيوتين، وهما مغذيات قد يعززان نمو الشعر. تناولي البروتين الكافي لنمو شعرك لأن بصيلات الشعر مصنوعة من البروتين، فإن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر.

البيوتين ضروري لإنتاج بروتين شعر يسمى الكيراتين، وإن استهلاك المزيد من البيوتين يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقصه.

فإذا كنت تستهلكين نظاماً غذائياً متوازناً لن تحصلي على نقص البيوتين. يعد البيض مصدراً رائعاً للزنك والسيلينيوم والمواد المغذية الصحية الأخرى للشعر، هذا يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة التي قد تستهلكيها لصحة الشعر المثالية.

السبانخ

السبانخ عبارة عن خضروات خضراء صحية محملة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C ، والتي قد تعزز نمو الشعر.

فيتامين (أ) يساعد غدد الجلد على إنتاج الزهم وتساعد هذه المادة الزيتية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.

يوفر كوب 30 جراماً من السبانخ ما يصل إلى 54٪ من احتياجاتك اليومية من الفيتامين.

السبانخ هو أيضاً مصدر كبير للحديد في النبات، وهو ضروري لنمو الشعر، فيساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتغذية عملية الأيض وتساعد على نمو الشعر والإصلاح .

الجوز

المكسرات لذيذة ومريحة وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر.

توفر مجموعة واسعة من فيتامينات "ب" والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، حيث تم ربط نقص في أي من هذه العناصر الغذائية لتساقط الشعر.

تم ربط المكسرات أيضاً بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية الأخرى إلى جانب نمو الشعر، بما في ذلك انخفاض الالتهاب وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب هذا يجعل المكسرات إضافة ممتازة وسهلة لنظامك الغذائي.