فوائد الكولاجين للشعر وكيفية الحصول عليه

الكولاجين يساعد على تألق شعرك

الكولاجين يساعد على تألق شعرك

 الكولاجين يساعد في تقليل تساقط الشعر وتقسيم الأطراف

الكولاجين يساعد في تقليل تساقط الشعر وتقسيم الأطراف

فوائد الكولاجين للشعر وطريقة الحصول عليه.

فوائد الكولاجين للشعر وطريقة الحصول عليه.

فوائد الكولاجين للشعر وكيفية الحصول عليه ،للكولاجين فوائد عديدة، أبرزها محاربة الشيخوخة على بشرتنا. كما يمكن أن يساعد الكولاجين على تحسين نمو الشعر ، وتقليل تساقط الشعر ، والحفاظ على شعر قوي ولامع. اليك فوائد الكولاجين للشعر وكيفية الحصول عليه

ابرز فوائد الكولاجين للشعر :

علاج الشعر الجاف

يعد علاج الشعر الجاف من فوائد الكولاجين للشعر ،ففيخلال مرحلة الشيخوخة يفقد شعرك رطوبته ويجف، فالكولاجين يساعد في تقليل تساقط الشعر وتقسيم الأطراف. ومكملات الكولاجين هي وسيلة مريحة لعلاج الشعر الجاف والهش. يمكن أن يساعد في استعادة مستويات الرطوبة لشعرك، وإصلاح نهايات الانقسام ، وزيادة الصحة العامة ، مما يجعل من الممكن الحصول على شعر جميل المظهر ، حتى مع تقدمك في العمر.

إبطاء الشيب

من فوائد الكولاجين للشعر قدرته على محاربة تلف الخلايا وإبطاء اللون الرمادي. يتأثر لون الشعر ذي الصلة بالعمر إلى حد كبير بالوراثة فمع تقدمك في العمر، تبدأ الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين التي تعطي شعرك بلونه في التراجع. فبدون استخدام مضادات الأكسدة الكافية لمحاربة أضرار الجذور الحرة ، قد يبدأ لون شعرك بالتغيير للون الرمادي. بما أن الكولاجين أثبت أنه يحارب الجذور الحرة في أنابيب الاختبار ، فقد يساعد على منع تلف الخلايا التي تنتج لون الشعر وقد تمنع الشيب.

تألق الشعر

لا أحد يحب عندما يكون شعره جافاً وهشاً ويفتقر اللامعية، فمع تقدمك في السن ، يصبح الحفاظ على سلامة شعرك أكثر صعوبة. ففي الطبقة الجلدية من الجلد توجد غدد دهنية وظيفتها هي المساعدة في الحفاظ على ترطيب الشعر والبشرة عن طريق إفراز الزهم ، وهو نوع دهني من المادة التي تشحم خيوط الشعر. يوضع الزهم بعد ذلك على الجلد ،فيعتبر كمعطف خاص وهو ما يجعل الشعر يلمع ببراعة.

طريقة الحصول على الكولاجين للشعر :

يمكن أن تساعد وجبة واحدة أو حصتين فقط يومياً من مكملات الكولاجين على جعل شعرك أكثر كثافة وسمكاً وقوة خلال 4-8 أسابيع فقط. يمكنك ببساطة خلط مسحوق الكولاجين في مشروباتك اليومية أو العصائر أو الوصفات الأخرى. جربي بعضاً من هذه الطرق البسيطة واللذيذة لمساعدتك على دمج الكولاجين في نظامك الغذائي.