أهم النتائج قبل وبعد حقن الوجه بالكولاجين

أهم النتائج قبل وبعد حقن الوجه بالكولاجين للحصول على وجه نضر وأكثر شباباً. يتم استخدام حقن الكولاجين منذ سنين لعلاج العيوب الطفيفة في بشرة الوجه، بما في ذلك خطوط الضحك والتجاعيد وندبات حب الشباب. يستخدم الكولاجين أيضاً في تكوين شفاه وخدين أكثر امتلاءً والحصول على بشرة أكثر نضارة وشباباً، فإليك أهم النتائج قبل وبعد حقن الوجه بالكولاجين.

حقن الوجه بالكولاجين

تعمل حقن الكولاجين على تجديد الكولاجين الطبيعي للبشرة. ومن خلال استكمال الكولاجين الموجود في بشرتك، تساعد الحقن في تنعيم خطوط الوجه وبعض أنواع الندبات، حيث يزداد الجمال الطبيعي لبشرتك مع استعادة محيط الهيكل الداعم.

الإجراء الفعلي لحقن الكولاجين  يعد بسيط نسبياً حيث يستغرق عادةً ما بين 30 و 60 دقيقة. وفي غضون يومين، تبدأ المريضة عادة في رؤية تحسن ملحوظ في مظهرها، ويختفي أي انتفاخ أو كدمات ناتجة عن العلاج.

أهم النتائج قبل وبعد حقن الوجه بالكولاجين

قبل حقن الوجه بالكولاجين

قبل علاج الكولاجين، تخضع المريضة أولاً لاختبار الجلد للكشف عن رد فعل تحسسي محتمل لمادة الكولاجين. يقوم الطبيب بحقن كمية صغيرة من الكولاجين في مكان غير واضح من جسم المريضة، ويراقب المنطقة لمدة أسبوع تقريباً. سواء حدث رد فعل تحسسي أم لا سيساعد ذلك في تحديد نوع الكولاجين الذي يفضل استخدامه أثناء العلاج.

يتضمن علاج الكولاجين حقنة واحدة أو أكثر من الكولاجين في منطقة معينة، ويمكن تطبيق مخدر موضعي على منطقة الحقن لتقليل الألم. بعدها يقوم الطبيب بحقن الكولاجين في المناطق التي من شأنها تحسين القضاء على التجاعيد وخطوط الوجه وتحسين ملامحه.

النتائج بعد حقن الوجه بالكولاجين

مباشرة بعد حقن الوجه بالكولاجين قد يكون هناك بعض الكدمات المؤقتة، والانتفاخ، أو الألم حول موقع الحقن، لكنه أمر طبيعي ويختفي تدريجياً في غضون أيام قليلة. يمكن للمريضة استئناف أنشطتها اليومية على الفور تقريباً بعد العلاج.

يختلف طول عمر علاج الكولاجين، حيث يستمر في أي مكان من 6 أسابيع إلى 6 أشهر أو أكثر، ومع مرور الوقت، يمتص الجسم الكولاجين بشكل طبيعي، وستكون العلاجات الإضافية ضرورية للحفاظ على التحسين الجمالي.

يعتمد الحفاظ على نتائج علاج الكولاجين إلى حد كبير على أنواع حشوات الكولاجين المستخدمة، فعادة ما تستمر نتائج علاج الكولاجين البقري من 6 إلى 12 أسبوعاً؛ فيما سيتطلب الخضوع لحقن "لمسية" أو Touch up مرتين إلى 4 مرات سنوياً للحفاظ على النتائج الفعالة.