العد التنازلي لحفل الزفاف: نصائح هامة لتتألقي في ليلة العمر

براون سيلك أبيل 9

براون سيلك أبيل 9

براون فيس سبا

براون فيس سبا

 سيلك ابيل 9

سيلك ابيل 9

براون سيلك أبيل 9 سكين سبا

براون سيلك أبيل 9 سكين سبا

براون سيلك أبيل 9 Bronze

براون سيلك أبيل 9 Bronze

نصائح العناية بالبشرة مقدمة من الدكتورة شازيا علي

تحتاج العروس لأن تبدو في كامل أناقتها وجمالها على مدار الساعة، وهذا بحد ذاته ضغط كبير. إن كان العد التنازلي بدأ لحين موعد الزفاف، وبقيت بضعة أسابيع فقط لليوم الكبير بينما لا تزال لديك الكثير من المهام لإنجازها، فلربما بدأت تشعرين بالهلع. ولكن لا داعي للقلق بوجود خطة ذكية وعدد من التقنيات المتطورة بين يديك، فكل ما تحتاجينه هو تحديد احتياجاتك الرئيسية للجمال ومن ثم وضع خطة مفصلة لتلبيتها واحدة تلو الأخرى.

ولنبدأ بالأمور المهمة أولاً، وهي أهم احتياجات الجمال والعمل على تحقيقها بكفاءة كي لا تفوتك أية تفاصيل في سعيك نحو المظهر الكامل.

العناية اليومية الصحيحة بالبشرة:

تتغير بشرتنا بشكل يومي، واتباع نظام ناجح للعناية ببشرتك وفقاً لنوعها هو الطريقة الوحيدة التي تضمن لك مظهراً رائعاً في كل يوم. تتضمن أهم خطوات العناية الفعالة بالبشرة: تنظيف البشرة وتوحيد مظهرها وترطيبها – حيث يجب أن تقومي بتلك الخطوات بشكل مستمر وفعال دون توقف من أجل الحفاظ على صحة وجمال بشرتك. 

التنظيف: وهي الخطوة الأولى للحفاظ على البشرة في أفضل حال. وقبل اختيار منظف البشرة عليك أن تعرفي اولاً ما هو نوع بشرتك بالضبط، وإن لم تكوني واثقة فاستشيري طبيب الجلد لمعرفة نوع بشرتك. ومن العوامل الأخرى التي تؤثر في تحسين نظام تنظيف البشرة ونتائجه، استخدام الأداة المناسبة لذلك – حيث أظهرت الدراسات أن استعمال فرشاة ميكانيكية لتنظيف البشرة يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والشوائب من البشرة بكفاءة أكبر مقارنة مع التنظيف العادي باستخدام الصابون واليدين. ولتجربة مذهلة في تنظيف البشرة، أنصح دوماً باستعمال براون فيس سبا – والتي ترافقها رؤوس الفرشاة المختلفة والمصممة خصيصاً لتناسب أنواع البشرة على اختلافها. ونظراً لقدرة تلك الفراشي على العمل بضغط متساو على البشرة فيما تنظفها بعمق، يمكن الاعتماد عليها أكثر من التنظيف اليدوي وحسب. كما أنك تحتاجين كمية أقل من مستحضر التنظيف عند استعمالها (وبالتالي يقل أثر المواد الكيميائية على بشرتك). تستخدم براون فيس سبا محركاً يعمل بالبطارية يقوم بتحريك رأس الفرشاة بحركة متكررة، وبفضل تلك الحركة المستمرة للشعيرات، بالإضافة إلى مستحضر التنظيف المناسب، تجعل تنظيف البشرة عملية شامل تصل إلى كافة المسام ومناطق البشرة بكفاءة.

توحيد مظهر البشرة: يعتبر توحيد مظهر البشرة ولونها جزءاً هاماً من عملية التنظيف، فالمستحضر الجيد (التونر) يزيل أية بقايا من الزيوت أو الأوساخ أو الشوائب التي يتركها مستحضر التنظيف، فيما يساعد في نعومة وتغذية وترطيب البشرة واستعادة توازن المادة الحمضية فيها. إن كنت تستخدمين براون فيس سبا، يمكنك تجاوز هذه الخطوة والانتقال مباشرة نحو الترطيب، لأنها تعمل على توازن حموضة البشرة وحمايتها.  

الترطيب: تضيف هذه الخطوة طبقة حماية فوق البشرة وتساعد في ترطيبها، وسأنصحك بالبحث عن المنتج المناسب تماماً لنوع بشرتك مع عامل حماية من الشمس.

التقشير:

تتغير بشرتنا بشكل مستمر، إذ تستبدل الخلايا الموجودة في الطبقة العلوية من الجلد (البشرة) بخلايا جديدة في كل شهر وتطرح الخلايا القديمة. ولكن عملية طرح الخلايا في البشرة تصبح أبطأ مع تقدمنا في السن، وتلتصق تلك الخلايا الميتة ببعضها البعض وتبقى على سطح البشرة، لتسبب لها مظهراً باهتاً غير حيوي. يساعد التقشير الدوري للبشرة في التخلص من الخلايا الميتة وبالتالي الحصول على بشرة حيوية وصحية المظهر، ولهذه الغاية أختار لتقشير الجسم والبشرة براون فيس سبا وبراون سيلك أبيل 9 سكيت سبا. فالفراشي الآلية تعمل برفق ولكن بكفاءة لتزيل الطبقة الميتة من أعلى الجلد دون التسبب بضرر في البشرة، لتكون النتائج والتجربة التي تتمتعين بها رائعة تماماً كما تتوقعين عند زيارة عيادات التجميل.

إزالة الشعر:

إلى جانب الأناقة والجمال، لا بد للعروس من التمتع ببشرة خالية من الشعر في جميع أنحاء الجسم. وبالطبع فإن الحفاظ على الجسم دائم النعومة خالياً من الشعر الزائد أحد أهم الأمور المتعلقة بالجمال، ولأنني أؤمن بأهمية الخيارات في الحياة سأعطيك خيارين: إزالة الشعر بشكل دائم أو إزالة الشعر بالطرق المؤقتة.

إزالة الشعر الدائمة: إذا توفر لديك الوقت والمال فأنصح باستخدام جهاز براون سيلك إكسبرت آي بي إل لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية، فهو نظام آمن وفعال لاستخدام الليزر بالمنزل، يساعدك في إزالة الشعر بشكل دائم. أظهرت الدراسات السريرية ان المستخدمين لاحظوا انخفاضاً ملموساً في نمو الشعر بعد أربعة جلسات أسبوعية. ومن الأسئلة التي أتلقاها استمرار عندما أنصح بجلسات الليزر المنزلية لإزالة الشعر: لماذا جهاز براون سيلك إكسبرت آي بي إل بشكل خاص وليس أي جهاز آخر متوفر في السوق؟ وسأخبرك السبب. براون سيلك إكسبرت آي بي إل هو الجهاز الوحيد الذي يقوم بقراءة لون بشرتك بشكل مستمر (80 مرة في الثانية الواحدة) ويقوم بتعديل شدة الضوء المستخدم وفقاً له بهدف تحقيق نتائج آمنة وفعالة. ما هي أهمية تلك الوظيفة؟ عندما نستخدم تقنيات الليزر وإزالة الشعر بالنبضات الضوئية في الشرق الأوسط فإننا نتعامل مع صبغات البشرة، وعند التعامل مع بشرة فاتحة اللون تحتوي على مستوى منخفض من الصبغة (البشرة القوقازية) فإن فرصة التعرض للآثار الجانبية كحروق الجلد تكون قليلة جداً. ولكن عند معالجة البشرة الداكنة باستخدام الليزر أو النبضات الضوئية تصبح احتمالات امتصاص صبغة الجلد لليزر والتعرض للحروق مرتفعة جداً. تضمن تقنية SensoAdapt™ الفريدة في جهاز براون سيلك إكسبرت عدم حدوث ذلك، كما أنه أسرع نظام لإزالة الشعر منزلياً بتقنية النبضات الضوئية، مما يمكنك من المضي قدماً في برنامجك للعناية بالجمال دون التنازل عن أروع النتائج التي تدوم طويلاً.

إزالة الشعر المؤقتة: إذا كان الوقت المتاح قصيراً والميزانية محدودة، أنصحك باستخدام براون سيلك أبيل 9 سكين سبا، وهي نظام متطور للغاية لإزالة الشعر وتقشير البشرة والتدليك في آن واحد، مما يعني إمكانية الحصول على بشرة مشرقة نضرة بكل سهولة والتمتع بنتائج تحاكي صالونات التجميل وأنت في منزلك. وعلى أرض الواقع يعني ذلك أنك ستنعمين ببشرة خالية من الشهر لمدة أربعة أسابيع تقريباً، وستتمكنين من إزالة أقصر الشعرات بمجرد أن تعاود النمو من جديد (حتى الشعرات القصيرة جداً التي لا يمكن إزالتها بالشمع). واصلي استخدامها مرة في الشهر بشكل دوري وعندها ستؤمنين تماماً ان إزالة الشعر لم تعد مشكلة أبداً. ومن المزايا الإضافية لآلة براون سيلك أبيل 9 سكين سبا أنها تحتوي قطعة جديدة لتدليك الجسم بعمق، والتي تدلك البشرة بشكل عميق ينشط الدورة الدموية ويجعل البشرة ناعمة طرية ونضرة.

تغلبي على رائحة الجسم وتمتعي بإبطين جميلين:

أعرف أنه موضوع شائك ولكن لنكسر الحواجز ونركّز على المظهر الجميل بلا عيوب. بشكل عام، يجب أن لا تنبعث رائحة من الإبطين لأن العرق ينبغي أن يكون بلا رائحة. ولكننا نعرف أن الإبطين منطقة مغلقة وبالتالي تكون عرضة للالتهابات وتجمع الاوساخ والفطريات والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة. ولتجنب التعرض للالتهابات البسيطة التي تسبب ذلك، لا بد من الاستحمام اليومي مع التركيز على غسل منطقة الإبطين جيداً. ولضمان خلو البشرة من الجراثيم استعملي صابوناً مضاداً للبكتيريا مرة في الأسبوع. كما أن بقاء الشعر في منطقة الإبطين يشجع نمو البكتيريا والفطريات ويؤدي إلى الرائحة السيئة. دعي براون سيلك أبيل 9 سكين سبا أو براون سيلك إكسبرت آي بي إل يساعدانك في الحفاظ على تلك المنطقة نظيفة صحية وخالية من الشعر.  

تشكو الكثير من الفتيات من كون الشعر في منطقة الإبطين داكن اللون أكثر من بقية الجسم – وهذا يحدث عادة بسبب التغيرات الهرمونية والتحسس بعد إزالة الشعر بالشمع والعطور والمواد الكيميائية القوية المستخدمة في مزيلات رائحة العرق أو الكريمات الكيميائية لإزالة الشعر. ولمعالجة الامر يمكنك تقشير البشرة برفق مرة أسبوعياً باستخدام قطعة براون فيس سبا الخاصة بالبشرة الحساسة لتحرصي على خلو المنطقة من البكتيريا والخلايا الميتة. ضعي كريماً لطيفا لتفتيح البشرة يحتوي على فيتامين ج وحمض الكوجيك وخلاصة الإجاص والتوت مرتين يومياً للمساعدة في تفتيح اللون الداكن. تجنبي استعمال مضادات التعرق لأن ذلك يسبب تحسس الجسم ويعزز مشكلة تغير اللون.

جمال اليدين والقدمين:

تعد اليدان والقدمان من أكثر أجزاء الجسم المهملة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجمال. ومهما كان مظهرك جميلاً فإن خشونة وجفاف اليدين ستؤثر على طلّتك بالكامل وليس عليّ أن أذكرك بأن تشقق القدمين مزعج للغاية. من أكثر المشاكل المرتبطة باليدين والقدمين الجفاف والخشونة، وذلك لأنها من أكثر أجزاء الجسم المستخدمة والمكشوفة. للتمتع بطراوة وجمال اليدين والقدمين أنصح بالتقشير والترطيب المستمر لهما. انقعي يديك وقدميك في الماء لمدة 10-15 دقيقة مرة أسبوعياً، واستخدمي براون سكين سبا لتقشيرها بفعالية. اختمي العملية بمرطب غني او زيت جوز الهند، وارتدي الجوارب كي يتغلغل الترطيب عميقاً.

علاجات منزلية سريعة للجمال:

احمرار البشرة المتحسسة: لديك بشرة حساسة جداً يثير انزعاجها التقشر وإزالة الشعر فتصبح محمرة ومتحسسة بعض الشيء – لا تقلقي فلدي الحل. غطسي كيسين من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم ارفعي أكياس الشاي وامزجي في نصف كوب من ماء الورد. ضعي المزيج في علبة رش ورشيها على بشرتك، وستؤدي إلى تلطيف البشرة وتهدئتها فوراً. يمكنك تبريد الكمية المتبقية في عبوة محكمة الإغلاق واستعمالها عند الحاجة لاحقا.

المسام المغلقة: ترافق البشرة الدهنية عادة الشكوى من المسام المفتوحة والرؤوس البيضاء والسوداء والبثور والحبوب. يساعد التقشير والتنظيف المستمر للوجه مع براون فيس سبا في السيطرة على تلك المشاكل. ولمزيد من التحكم وإزالة العيوب والشوائب، إليك هذا القناع البسيط للوجه والذي سيساعد في تنظيف المسام سريعاً. امزجي بياض البيض مع لبن الزبادي، حيث ان حمض اللاكتيك في اللبن سيساعد على تفكيك المواد الدهنية المتراكمة في المسام بينما يمتصه بياض البيض ليجف ويختفي. ويمكن إضافة الأفوكادو إلى المزيج للترطيب والمساعدة في مكافحة الالتهاب. يمكنك إعداد الخليط ببياض بيضة واحدة وملعقة طعام من لبن الزبادي مع نصف حبة أفوكادو. اتركي الخليط على وجهك لعشر دقائق ثم اغسليه جيداً، وبهذا تتجنبين البثور والحبوب التي تظهر فجأة.

تمتعي بمزايا الجمال مع التمارين: 

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار تنشط الدورة الدموية وتغذي البشرة بتدفق الدم والأكسجين إليها بشكل أفضل مما يمنحها النضارة والحيوية. استخدمي براون سيلك أبيل 9 سكين سبا وقطعة التدليك العميق للبشرة في براون فيس سبا من أجل الحصول على تلك المزايا. كما أن ممارسة التمارين تساعدك في السيطرة على مستويات صحية من هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر، والذي يسبب ارتفاعه زيادة في إفراز الدهون وبالتالي ظهور الحبوب والبثور. كما أن زيادة إفراز الكورتيزول عن الحد اللازم تسبب تكسر الكولاجين في البشرة مما يزيد من التجاعيد والترهل. وفي الوقت ذاته، تشجع ممارسة التمارين إنتاج الكولاجين للحفاظ على شد البشرة وطراوتها ومرونتها.

وأخيراً وليس آخراً، النظام الغذائي الصحي:

هل لاحظت يوماً أن بشرتك تبدو باهتة منتفخة عند الاستيقاظ من النوم بدلاً من المظهر الحيوي المنتعش؟ الأمر ليس سراً، فبشرتك مرآة لما تتناولين من طعام، وسيظهر الغذاء الصحي الغني بالعناصر المغذية على بشرتك وشعورك الرائع دوماً.

امنحي نفسك بشرة صافية وشعراً لامعاً وابتسامة مشرقة: إليك ما يجب ان تتناوليه لهذا الغرض. أملئي طبقك بالكثير من الخضار والفاكهة، حيث يجب أن تكون 70% من السعرات الحرارية التي تحصلين عليها من الخضار الورقية والمنتجات الطازجة. اشربي الكثير من الماء والسوائل خلال اليوم من خلال الشاي الأخضر ومشروبات السموذي الصحية من الخضار والفواكه. احرصي على تناول البروتينات من منتجات عضوية طازجة، وقللي تناول السكر والكربوهيدرات في نظامك الغذائي قدر الإمكان لأنها تتلف خلايا الجسم وتسبب زيادة الوزن.

لبشرة مشدودة صحية تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين ج، ومنها مثلاً الفراولة والحمضيات والفلفل الحلو الأحمر والبروكلي.

لبشرة صافية وشعر قوي وأظافر صحية تناولي الأطعمة الغنية بالحديد والزنك، كالحبوب المدعمة واللحوم الحمراء والمحار

لابتسامة مشرقة تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب الخالي من الدسم أو الزبادي قليل الدسم والأجبان قليلة الدسم.

للحماية الطبيعية من الشمس من الداخل، تناولي الشوكولاتة الداكنة وبذور دوار الشمس والشاي الأخضر، فجميعها غنية بمضادات الاكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة الضارة والملوثات التي تتعرض لها البشرة.

النوم لإبراز الجمال

بعد أن أتقنت العناية بكافة احتياجات جمالك، احرصي على النوم لمدة 8-10 ساعات كل ليلة لتكوني صاحبة الإطلالة الأجمل في يوم العمر.