نصائح اختيار افضل قاعة زفاف

مكان الزفة يجب ان يكون واسعا.

مكان الزفة يجب ان يكون واسعا.

قاعة زفاف في الهواء الطلق

قاعة زفاف في الهواء الطلق

قاعة الزفاف تحدد حسب الميزانية

قاعة الزفاف تحدد حسب الميزانية

عدد الضيوف هو الذي يحدد قاعة الزفاف

عدد الضيوف هو الذي يحدد قاعة الزفاف

اهمية الاضاءة في حفل الزفاف

اهمية الاضاءة في حفل الزفاف

البوفيه في قاعة الزفاف

البوفيه في قاعة الزفاف

العثور على مكان مميز لإقامة حفل الزفاف هو من أولى الخطوات وأصعبها، تلك التي على أساسها يتحدّد شكل الزفاف. البعض لا يزال يفضّل إقامة حفل زفافه في صالات الفنادق والبعض الآخر يفضل أماكن أخرى تضمن له حفل زفاف مختلفا بكل المعايير.

ومع اقتراب فصل الصيف تتزاحم مواعيد حفلات الزفاف، ليبدأ العروسان مسلسل تحضيرات  تبدو كأنها لا تنتهي، وأهمها موعد الزفاف ومكان الحفل. إذ يسبق هذه المهمة ويتبعها الكثير من الخطوات.

"هي" تقدّم لكِ بعض الخطوات لاختيار قاعة الزفاف الأفضل والأنسب.

يتحدّد شكل ومساحة قاعة الزفاف بحسب الميزانية المرصودة، وبناءً عليها يتمّ توزيع المصاريف على جميع مستلزمات العرس، ومن بينها القاعة.

كما يتم تحديد عدد المدعوين بناءً على هذه الميزانية، لتبدأ بعدها عملية البحث عن القاعة المناسبة، ويعتمد الكثير من الأشخاص على منظمي الحفلات في هذه المرحلة.

هناك بعض التجهيزات التي تؤخذ بعين الاعتبار في رحلة البحث عن القاعة، مثل تلك التي نحتاجها من أجل الزفاف الكلاسيكي الفاخر، وهي كثيرة ومكلفة ومتعدّدة، أو من أجل الزفاف المودرن البسيط، الذي تكون مستلزماته أقلّ، وهناك خيارات عديدة أخرى. ويمكن أن تكون القاعة في مكان مغلق ويمكن اختيارها في الهواء الطلق.

يجب تحديد مكان الكوشة بحيث تتمركز في صدر قاعة الزفاف وفي المكان الأكثر جذباً للأنظار، ولا بدّ من اختيار المنصّة المخصصة للفرقة الموسيقية أو الفنان، في حال وجدا، في مكان مناسب.

تحتوي جميع القاعات غالباً على أكثر من مدخل، لذلك يجب اختيار الأنسب من بينها لتدخل منها الزفّة، بحيث يكون الممرّ أو المدخل أو السلالم واسعة بما فيه الكفاية للفرقة والعروسين والأقارب.

من الأفضل أن يكون المكان المخصّص للرقص في منتصف القاعة، بحيث يكون متاحاً لجميع الحضور وللعروسين.

ونصل إلى قائمة الطعام، هنا لا بدّ من تذوّق الأطعمة، واختيار منها الاطباق التي ستقدم خلال الحفل. ثم اختيار مكان توزيع طاولة الطعام في حال كان العشاء مفتوحاً (بوفيه).

ومن الخطوات الأخيرة والمهمة في الحفل هي قوة الإضاءة لذا يجب التأكد منها وتركيزها على الكوشة وعلى مكان الرقص، ومن وجود إضاءة كافية، قبل البدء بمراسم الحفل.