أهم العادات الصحية لانقاص وزن العروس في رمضان قبل الزفاف

أهم العادات الصحية لانقاص الوزن للعروس في رمضان قبل الزفاف، لن تستفيد منها العروس إذا ما كان لدينا الرغبة الحقيقية وقدرة الإرادة في تغيير سلوكياتها الخاطئة وسوء عاداتها الغذائية خلال أيام الصيام في رمضان.

العروس في رمضان

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة هشام الوصيف من القاهرة،" يعتبر شهر رمضان سلاح ذو حدين للأعراس الراغبات في انقاص أوزانهن، فرغم أنه من أفضل الشهور لتخسيس الوزن بالشكل الصحي.

إلا أن سوء العادات الصحية المتبعة، تطبيق الحميات القاسية استعداد للزفاف بعد رمضان، الانسياق وراء الحميات المتنوعة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون وعي، عدم تفهم كل عروس لطبيعة جسمها واحتياجاته ومدى استجابته لانقاص الوزن.

كلها عوامل تحول جسم العروس في رمضان إما تجاه القوام الرشيق أو الكابوس المخيف قبل الزفاف.

أهم العادات الصحية لانقاص الوزن للعروس في رمضان قبل الزفاف

أكد الدكتور هشام، على ضرورة حث العقل قبل المعدة على إتباع العادات الصحية وإختيار أفضل الأطعمة المناسبة لكل عروس مع الطبيب المختص.

لاستغلال شهر الصيام في تحقيق الحلم المنشود، بما يحمله من إطلالة مشرقة وقوام جذاب يوم الزفاف.

أما عن أهم العادات الصحية لانقاص الوزن للعروس في رمضان قبل الزفاف بصفة عامة، فهي:

  • مراجعة الطبيب المختص مرة كل أسبوع خلال رمضان، لمتابعة مدى استجابة جسم العروس للتخلص من الوزن الزائد في رمضان قبل الزفاف.
  • الإلتزام بالنظام الغذائي المحدد من الطبيب لكل عروس على حدا، لاستغلال أيام الصيام في انقاص الوزن بالشكل الصحي دون معاناة بعد رمضان.
  • استهلال السعرات الحرارية المناسبة لكل عروس حسب احتياجات جسمها لتخسيس الوزن وليس لتعزيز الدهون الضارة به قبل الزفاف.
  • يعتبر تناول أي طعام محدد للعروس بكميات قليلة ومضغه ببطئ، كذلك عدم الوصول لمرحلة الشبع خلال وجبة الإفطار الرمضانية من أهم العادات الصحية لانقاص الوزن في رمضان قبل الزفاف.
  • الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة بين وجبتي الإفطار والسحور من أهم العادات الصحية للعروس لتخسيس الوزن في رمضان قبل الزفاف.
  • تناول الحلويات والسكريات المكررة مرة في الأسبوع بكميات محددة من الطبيب، وليس مرة كل ساعة في رمضان.
  • استبدال المشروبات الرمضانية المحلاة بالعصائر الرمضانية الخالية من السكر والمشروبات الحارقة للدهون، ما يساعد على تخسيس وزن العروس بالشكل الفعال في رمضان قبل الزفاف.
  • طهي الأطعمة المحددة من الطبيب للعروس على البخار أو الفرن وليس غير ذلك، لانقاص وزن العروس في رمضان قبل الزفاف.
  • استغلال 20 دقيقة يوميا بعد صلاة التراويح في ممارسة الرياضة البسيطة والمناسبة لكل عروس، لتخسيس الوزن في رمضان قبل الزفاف.

وأخيرا أهم العادات الصحية لانقاص الوزن للعروس في رمضان قبل الزفاف، متوقفة على إرادة العروس ومدى استجابة جسمها لما يحدده لها الطبيب، لتخسيس الوزن بالطريقة الصحية والصحيحة في رمضان قبل الزفاف.