النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية الحصول على شعر لامع وصحي للعروس قبل الزفاف؟

استخدمي الأفوكادو
1 / 9
استخدمي الأفوكادو
استخدمي صبار الألوي فيرا والعسل الطبيعي
2 / 9
استخدمي صبار الألوي فيرا والعسل الطبيعي
تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس
3 / 9
تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس
شعر لامع وصحي للعروس قبل الزفاف
4 / 9
شعر لامع وصحي للعروس قبل الزفاف
استخدمي زيت جوز الهند
5 / 9
استخدمي زيت جوز الهند
 استخدمي الزبادي للشعر
6 / 9
استخدمي الزبادي للشعر
تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية الخاصة بالعناية بالشعر
7 / 9
تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية الخاصة بالعناية بالشعر
تجنبي استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر
8 / 9
تجنبي استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر
استخدمي البيض للشعر
9 / 9
استخدمي البيض للشعر

لا يوجد ما هو أفضل من الشعر الصحي اللامع، ليكون اللمسة الأخيرة التي تزين إطلالاتك وتزيد من جمالها في يوم حفل زفافك، لذلك يمكن القول إن الشعر اللامع الذي يتلألأ تحت الأضواء ويحمل بريق مميزا مثل أحجار الماس، هو حلم كل عروس، لسوء الحظ فإن غالبية النساء يعانين من مشكلة الشعر الضعيف والباهت، وحتى تتمكن العروس من التغلب على هذه المشكلة التي تقلل كثيرا من جمال شعرها قبل موعد حفل زفافها، سيكون عليها تجنب العادات التي تتسبب في جفاف الشعر وفقدانه لبريقه ولمعانه الطبيعي، وأن تقوم بإجراءات تعزز من لمعان ونعومة الشعر وتمنحه بريق مميز.

للعروس إليك مجموعة رائعة من النصائح لمساعدتك على الحصول على شعر صحي ولامع قبل حفل زفافك:

تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة والعوامل المناخية المختلفة:

لأن أشعة الشمس تتسبب في تفتيح الشعر بمقدار درجة أو درجتين على الأقل من لونه الطبيعي وإظهاره بمظهر باهت، كما تتسبب أيضا في جفاف الشعر مثلها في ذلك مثل العوامل المناخية المتنوعة وخاصة الرياح المحملة بالأتربة والتي تتسبب في إضعاف الشعر وإفقاده لرطوبته ونعومته الطبيعية.

تجنبي استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر:

لأنها تتسبب في إضعاف وتكسر الشعر كما تتسبب في جفاف الشعر وفقدانه للمعانه الطبيعي.

تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية الخاصة بالعناية بالشعر:

 وخاصة مستحضرات الفرد الكيميائي للشعر والتي تتسبب في جفاف الشعر وتساقطه وفقدانه لبريقه الطبيعي، وكذلك صبغة الشعر وخاصة الصبغات التي تقوم بتفتيح لون الشعر لأنها تفقد الشعر لونه الطبيعي تدريجيا وتسبب في جفافه وفقدانه لبريقه ولمعانه مع تكرار الاستخدام.

استخدمي زيت جوز الهند:

 يعد زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر فهو من الزيوت الخفيفة التي يسهل امتصاصها داخل الشعر ودون أن تترك طبقة دهنية لزجة على الشعر كما هو الحال بالنسبة للكثير من الزيوت الأخرى، كما يساعد أيضا على ترطيب الشعر ترطيبا عميقا وتغذية الشعر وإكسابه بريق ولمعان مميز، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند للشعر كحمام زيت أو كمرطب يومي للشعر.

استخدمي البيض:

 البيض غني بالبروتين والدهون ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية مما يجعله مكون مثالي لتغذية الشعر وتعزيز بريقه ولمعانه الطبيعي لذلك غالبا ما يستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتضرر، يمكنك استخدام وصفة البيض وزيت الزيتون لزيادة لمعان الشعر على النحو التالي: أضيفي بيضتين إلى 2-4 ملاعق زيت زيتون وقومي بخلط المزيج جيدا ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

استخدمي الزبادي:

غالبا ما تستخدم منتجات الألبان وخاصة الزبادي في وصفات العناية بالشعر بفضل قدرتها على ترطيب الشعر وعلاج الشعر المتضرر بفعل مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية، وكذلك قدرته على التخلص من مشكلة جفاف الشعر وتعزيز اللون الطبيعي للشعر، احرصي على استخدام زبادي طبيعي خالي من النكهات والإضافات الصناعية وضعيه على خصلات شعرك المتضررة واتركيه على شعرك لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو وبلسم للشعر من نوع جيد.

استخدمي صبار الألوي فيرا والعسل الطبيعي:

 وصفة صبار الألوي فيرا والعسل الطبيعي تعد أيضا واحدة من الوصفات الطبيعية الفعالة لزيادة لمعان الشعر ويمكن استخدامها على النحو التالي: قومي بخلط كميات متساوية من عسل النحل وجيل صبار الألوي فيرا حتى تحصلي على مزيج متجانس وبعدها ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 5-10 دقائق قبل أن تغسلي شعرك بشامبو وبلسم من نوع جيد.

استخدمي الأفوكادو:

لأن ثمار الأفوكادو غنية بالأحماض الدهنية التي تزيد من لمعان الشعر وغنية أيضا بمضادات الأكسدة والمواد المغذية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن التي تزيد من معدل طول الشعر، ويمكنك استخدام الأفوكادو لتعزيز لمعان الشعر بهرس ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم وخلطها جيدا مع ملعقتين من زيت الزيتون الطبيعي، بعد ذلك ضعي المزيج على رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالماء.

استخدمي الموز وزيت اللوز:

ثمرة الموز تحتوي على العديد من المواد المغذية التي تساعد على الحفاظ على صحة وحيوية الشعر، أما بالنسبة لزيت اللوز فهو يساعد على زيادة نعومة ولمعان الشعر، كما يساعد أيضا على علاج الشعر المتضرر، ويمكنك استخدام وصفة الموز وزيت اللوز بهرس ثمرة موز ناضجة ومتوسطة الحجم مع نصف ثمرة أفوكادو وإضافة ½ ملعقة زيت لوز، قومي بخلط المزيج جيدا وضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو وبلسم الشعر.

استخدمي زيت السمسم:

 لأن زيت السمسم ليس فقط من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وزيادة معدل نمو الشعر وإنما يساعد أيضا على زيادة لمعان الشعر وتعزيز اللون الداكن للشعر، لذلك غالبا ما يتسبب الاستخدام المتكرر لزيت السمسم في زيادة درجة اللون الداكن للشعر.

اتبعي حمية غذائية صحية:

 لأن جمال وصحة ولمعان الشعر تعتمد بالدرجة الأولى على التغذية السليمة وتزويد الجسم بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الشعر، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات المعادن حتى تحصلي على شعر صحي ولامع.

×