أهم الفيتامينات لتقوية شعر العروس في العزل المنزلي

نقدم لكم فيتامينات تقوية الشعر حيث أن بما أن فترة الحجر المنزلي مستمرة فما رأيك عزيزتي العروس أن تعتني بشعرك جيداً لتقويته خصوصا أن هذه الفترة تترك اثارها المدمرة على الشعر نتيجة لأسباب متعددة منها القلق والتوتر وتناول الأطعمة المشبعة بالدهون بالاضافة الى ربطه لفترات طويلة.

لذلك استغلي عزيزتي العروس هذه الفترة من أجل تقوية شعرك والعناية به من خلال تغذيته بالفيتامينات الضرورية له.

"هي" تستعرض معك أهم الفيتامينات لتقوية شعر العروس في العزل المنزلي:

فيتامين B

يعد فيتامين B من اهم الفيتامينات لصحة الشعر

تُعد عائلة فيتامين B من اهم الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وتلعب دوراً مهماً في تنشيط آلية تجدد الخلايا وهذا يعزز نمو الشعر الصحي. ومن بين أهم الفيتامينات بعائلة فيتامين B نذكر الفيتامين B7 أو ما يسمى بالـ"بيوتين"، وهو من أفضل الفيتامينات المعززة لنمو الشعر كونه يحتوي على بروتين الكيراتين ويساعد على ترطيب الشعر، وتقويته، وزيادة نعومته. ويليه في الأهمية فيتامين B12 المفيد لتعزيز نمو شعر صحي.

فيتامين E

أما دور فيتامين E الأساسي فهو تعزيز عملية وصول الأكسيجين إلى الدم مما يساهم في تنشيط عمل جريبات الشعر، كما يساعد زيت فيتامين E على علاج الالتهابات في فروة الرأس.

فيتامين C

يلعب فيتامين C دوراً مهما في تعزيز صحة الشعر نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة التي يتمتع بها هذا الفيتامين والتي تساهم في محاربة الجذور الحرة، ويقي هذا الفيتامين الشعر من التلف ويعزز قوته ويساعد في إنتاج بروتين الكولاجين المسؤول عن صحة البشرة والشعر.

 الفيتامينات تمنحك شعر صحي

فيتامين A

يساعد فيتامين A على إنتاج الكمية الكافية من الزهم الذي تفرزه فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من الجفاف. كما يُعد فيتامين A مضاداً فعالاً للأكسدة وهو يُعرف أيضاً باسم "الريتينول" ويكافح تأثير الجذور الحرة على الشعر.

فيتامن D

ومن الفيتامينات المهمة للشعر نذكر أيضاً فيتامين D إذ يساهم في ظهور جريبات شعر جديدة ويُعيد إحياء الجريبات النائمة فيعزز نمو الشعر ويحارب تساقطه.

ويمكن للعروس الاستفادة من هذه الفيتامينات عن طريق الحصول عليها عبر الطعام أو من خلال المكملات الغذائية أو حتى عن طريق تطبيقها مباشرة على الشعر سواء باستخدام الزيوت او الماسكات.