لشهر العسل خمس فوائد، إكتشفيها !

لشهر العسل خمس فوائد

لشهر العسل خمس فوائد

شهر العسل الاحتفال الحقيقي للعرسان

شهر العسل الاحتفال الحقيقي للعرسان

شهر العسل فرصة للتقارب بين العروسين

شهر العسل فرصة للتقارب بين العروسين

شهر العسل مناسبة لعيش اسلوب حياة مختلف

شهر العسل مناسبة لعيش اسلوب حياة مختلف

 شهر العسل هو الاحتفال الحقيقي للعرسان

شهر العسل هو الاحتفال الحقيقي للعرسان

شهر العسل هو تلك التجربة الفريدة التي لا تتكرر في العمر و هي الخطوة التي التي يستهل بها اي عروسين حياتهما الزوجية الجديدة. و تكاد رحلة شهر العسل تكون اهم من حفل الزفاف نفسه حيث انهما يعيشان خلاله اروع التجارب و ينسجان معا ذكرات جميلة تجمعهما سويا و تنطبع في الاذهان و القلوب.

و لشهر العسل 5 فوائد يمنحها للعروسين، لنتعرف عليها:

الاحتفال الحقيقي بالزفاف: 

حفل الزفاف هو في الحقيقة احتفال للاهل و الاصدقاء و الضيوف المدعووين، اما الحفل الحقيقي للعروسين فهو ليس الا شهر العسل ولا يبدأ بشكل فعلي الا بعد الانطلاقة في رحلة العمر. لذلك ففي حالة اضطر العرسان الى الاختيار فيما بين الاثنين، يفضل اختيار الذهاب في رحلة شهر العسل بدلا من اقامة حفل زفاف مكلف، و الى جانب شهر العسل يمكن الاكتفاء باحتفالية عائلية بسيطة.

الاسترخاء و الترويح عن النفس:

يمنحُ شهر العسل للعرسان حالةً من الاسترخاء والاستمتاع بالحياة بعيدا عن الصخب وضّغوطات الحياة الروتينية؛ وهو افضل وسيلة للتخلص من الاجهاد الذي تخلفه حفلات الزفاف بشكل عام و تعب التحضيرات و مراسيم استقبال المدعوورين و غيرها. رحلة شهر العسل فرصة للعرسان للتجول سويا و مشاهدة الاماكن و المناظر الطبيعية الجميلة مما يغير الحالة النفسية لهم و يصفي اذهانهم.

عيش اجواء الرومانسية :

بعد الزفاف ان اشد ما يكون العرسان في حاجة اليه هو اجواء الرومانسية الهادئة، فهي من أكثر الأمور التي تترك أثراً إيجابياً في انفسهم، و تساعدهم للتخلص من الضغوطات اليومية، والملل. فخلال الرحلة يتجول العروسين من مكتن الى اخر للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والاطلالات الشاطئية والبحار، والبحيرات وغيرها من مشاهد الطبيعة الجميلة، وهذا أمر كفيل بتوفير البيئة الرومانسية المنشودة التي تبهج القلوب و تشرح الصدور و تحفز على مشاعر المحبة و المودة فيما بين العروسين.

التقارب وتقوية اواصر المودة بين العروسين: 

شهر العسل هو اروع فرصة للعروسين لنسج اجمل ذكريات العمر التي يمكنهما الاحتفاظ بها الى الابد. فالاثنان في طور التقارب فيما بينهما و رحلة شهر العسل مهمة في هذه المرحلة حتى يتمكنا من التقارب واكتشاف خصائل بعضهما البعض و بدء الحياة الزوجية المشتركة باسلوب حياة مختلف واماكن مختلفة مما يساعد على التواصل بشكل اجمل و يقوي الروابط العاطفية و يعطي اجمل انطلاقة للحياة الزوجية.

عيش تجارب مختلفة:

شهر العسل مناسبة مثالية للعروسين لعيش تجارب مختلفة و اكتشاف اساليب جديدة للحياة مما يغير نظرة العروسين الى الحياة، يزرع لديهما الايجابية و القدرة على التعامل مع الصعوبات التي قد تواجههما مستقبلا بمرونةً. ورحلة شهر العسل تستخرج ما يداخل العروسين من ابداع و حس المغامرة و ما يتمتعان به من خصال رومانسية و ذلك خلال المغامرات التي يعيشانها سويا و و اجواء الاستكشافات و الاثارة المفعمة بالحيوية، و هذا كله يؤثر ايجابا في العلاقة الزوجية.

باختصار ان شهر العسل هو محطّة حياتية مهمّة يحلم بها كل انسان، و تكاد اهميتها تفوق اهمية حفل الزفاف، و الحرمان منها قد يؤثر سلبا في الحياة الزوجية مستقبلا. شهر العسل يمثل بالنسبة للعروسين نوعا من الاهتمام المادي و المعنوي الذي يقدمه احدهما للاخر و هو افضل وسيلة لحماية الحياة العاطفية الثنائية فيما بين الزوجين الجديدن من اي انتكاسة او مشاكل.