رحلة شهر عسل خيالية للعروسين في "لاوس" الآسيوية

معالمها السياحية لا تقتصر على الطبيعة الخلابة الساحرة، ولا على غاباتها الخضراء اللامتناهية، بل ايضا على معالم أثرية وتاريخية جعلت منها احدى أجمل الوجهات السياحية المميزة في قارة آسيا وتُشكل خياراً رائعاً ومميزاً لقضاء شهر عسل بين أحضانها.

انها لاوس Laos التي تُعد رحلتها رائعة في كل الفصول بما فيها الشتاء اذ تتراوح درجة الحرارة هناك في هذا الفصل بين 23 و30 درجة مئوية مما يتيح للعروسين فرصة ممارسة النشاطات الترفيهية المتنوعة.

فما رأيكم أن نقوم بجولة على ابرز المعالم السياحية في هذا البلد الآسيوي؟

نونغ  Nong Kiau

لا بد للعروسين من زيارة هذه المنطقة التي تجذب آلاف السياح إليها بفضل طبيعتها الخلابة التي تتميز بالمرتفعات والجبال وتتيح الصعود الى أعلى تلك المرتفعات لمشاهدة المعالم السياحية للمدينة من فوق وإلتقاط أجمل الصور. وتشهد هذه المنطقة باستمرار زحمة سياحية كبيرة طوال العام ولا بد من أن يتعرف عليها العروسين في شهر العسل. ومن بين الأنشطة التي يمكن القيام بها هنا هو استئجار الدراجات النارية والقيام بجولة جميلة وسط المعالم السياحية الجذابة.

جانب من نونغ  Nong Kiau

محمية بوكيو Bucio

هذه المحمية تُعد أيضا من بين المعالم السياحية التي تجذب الاف السواح اليها كونها إحدى اكبر وأهم المحميات الطبيعية فى لاوس وتضم أنواع نادرة من الحيوانات. كما يمكن للعروسين اكتشاف أسرار الحياة البرية داخل هذه المحمية والتقاط الصور المثيرة مع الحيوانات مثل الدب والجاموس ومع الطيور النادرة كما يمكن الإقامة داخل هذه المحمية. والغابات الساحرة في هذا البلد كثيرة ويمكن زيارة بعضها وتضم بعضها نشاطات مثيرة ومميزة للعروسين.

shutterstock_ركوب الفيلة في غابات لاوس نشاط مثير وحماسي

نهر ميكونع mekong

يُشكل هذا النهر لوحة طبيعة رائعة وهو يشق طريقه بين الغابات والمناظر الطبيعية، ويُعد النهر الأطول في جنوب شرق آسيا. الرحلة في الجزء العلوي من النهر يُعد نشاطًا مُمتعًا في "لاوس". ولا يجب تفويت القيام برحلة على متن قارب من "هواي خاي" الى "لوانغ برابانغ" أو العكس والتقاط أجمل الصور الرومانسية في المكان.

shutterstock_منظر رائع للعروسين لمراقبة غروب الشمس في نهر ميكونغ

كهف "ثام كونغ لو" Tham Kong Lo

يتميز هذا الكهف بأنه من الحجر الجيري، ويجده السائح في حديقة "بو هين بون" الوطنيَّة. تم وصفه بأنه عجب جيولوجي ويمتد طوله نحو 6.5 كيومترًا، ويبلغ ارتفاعه نحو 91 مترًا. يحتوي الكهف على بركة بلون الزمرُّد، ويعتقد السكان هناك بأنَّها رمز مُقدَّس. في هذا الكهف يمكن للزائر أيضا ركوب القوارب.

جانب من كهف ثام كونغ لو

معالم سياحية اخرى

فى لاوس يمكن للسائح ان يزور المتاحف والمعابد الأثرية منها “فا ذات لوانغ” وهو “رمز بوذى” شهير تم صناعته من الذهب ويحتل موقع حيوي وسط العاصمة، وكذلك لا يجب تفويت زيارة “بانوكساي” وهو نصب تذكاري هام للغاية وهو عبارة عن نصب تذكاري خاص بالحرب ويحيي ذكرى النضال ضد “الإحتلال الفرنسي” وهو مبنى تاريخي يعود تاريخ بناؤه لعام 1957م.

shutterstock_تمثال بوذا النائم في معبد فا ذات لوانغ

كما تضم المدينة متحف “لاو” الذي يحتوي على عشرات القطع الأثرية والكثير من المعالم السياحية الجميلة التى تتحدث عن تاريخ المدينة وتعتبر مزارا هاما للسياح المحبين للتاريخ والآثار.