لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته احياناً

فترة الخطوبة هي من الفترات الجميلة التي تمر بها العلاقة حيث يبدأ فيها الثنائي في اختبار مشاعر المودة والحب و الاهتمام و الاشتياق و غير ذلك مما يوطد العلاقة و يؤدي بها إلى الزواج. و لكن أحيانا مشكلة تجاهل الخطيب لخطيبته تنغص على الفتاة هذه الفترة و تحول لحظاتها إلى معاناة مستمرة، بل إن تجاهل الخطيب لخطيبته إذا استمر مع الوقت قد يأذن شيئا فشيئا بانتهاء الخطوبة دون زواج.

لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته ؟ "هي" تعرض في السطور التالية، مجموعة من الأسباب التي قد تكون وراء تجاهل الخطيب لخطيبته و عدم الاهتمام بها. الوعي بهذه الأسباب سيساعد الخطيبة على الانتباه إليها و تفاديها أو تفهمها و تفادي الوقوع في مشاكل بسببها :

الظروف المادية:

 لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته- الظروف المادية

من الطبيعي أن تفرض الظروف المادية ضغوطات في ظل الإقبال على بناء بيت الزوجية.و هذا الأمر الخارج عن الإرادة قد يضطر الخطيب إلى أن يتجاهل خطيبته و يدفعه إلى إهمالها لانشغاله بالتفكير في الأمور المادية و في كافة الاستعدادات اللازمة و التكاليف الكثيرة المرتبطة بها. لذلك على الخطيبة أن تقدر لخطيبها موقفه وألا تزيد من العبء عليه بالمحاسبة والتشاجر.

حالة نفسية مؤقتة:

لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته- تجاهل مؤقت

قد يمر الخطيب بظروف صعبة في العمل أو حالة نفسية سيئة يحتاج معها إلى مساحة من الخصوصية للاسترخاء بعيدا عن الجميع وهو ما يجعله يتجاهل خطيبته. لذلك على الخطيبة أن تتفهم مثل هذه الظروف التي يمر بها خطيبها و أن تحرص على عدم الإلحاح في الاتصال به أو إثارة المشاكل عندما لا يرد أو يعاود الاتصال.

تجاهل مؤقت:

لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته- تجاهل مؤقت

قد يكون تجاهل الخطيب لخطيبته تجاهل مؤقت و في هذه الحالة قد تختلف الأسباب. فقد يكون الخطيب وجد من خطيبته موقفا ما تجاهه كقول جارح أو تصرف مزعج جعله يغضب و يقرر  عدم التعامل معها لبعض الوقت. كما أن نوع من الرجال لا يحب التحدث لفترات طويلة في الهاتف، وهو ما يجعلهم يتجاهلون المكالمات الهاتفية أحيانا، و قد يكون الخطيب من هذا النوع من الرجال.

سلوكيات الخطيبة :

لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته -سلوكيات الخطيبة

من أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته سلوكياتها المنفرة وصفاتها السيئة كالغيرة الزائدة، و أسلوبها في الحديث و الحوار معه حيث التركيز الدائم على المشاكل و المواقف السلبية، أو الطريقة الحادة في النقاش، و كذلك الطلبات المستمرة. كل ذلك يدفع الخطيب إلى تجاهل خطيبته ورسائلها ومكالماتها. إذا كانت هنالك مشاجرات مستمرة بين الخطيب و خطيبته سواء على المكالمات الهاتفية أو أثناء اللقاء، من الطبيعي أن تدفع الخطيب إلى تجاهل خطيبته تفاديا لأية مواجهات و مشادات بينهما. الانفعالات الزائدة أثناء المحادثات و التركيز على المشاكل من أهم الاسباب وراء تجاهل الخطيب لخطيبته.

شخصية الخطيبة:

لماذا يتجاهل الخطيب خطيبته - شخصية الخطيبة

ومن الاسباب الأخرى التي تجعل الخطيب يتجاهل خطيبته كذلك أسباب تتعلق بشخصية الخطيبة و طبعها والتي قد يجد فيها الخطيب نوعا من عدم التوافق. فإذا وجد الخطيب بأنه لاتوجد هناك نقاط مشتركة بينه و بين خطيبته فيما يتعلق بتبادل الآراء و الحديث عن المستقبل، و بأن التواصل الفكري بينهما منعدم، فإنه يفقد الرغبة في التواصل و هو ما يؤدي به إلى تجاهل خطيبته وعدم الاهتمام بها. و في هذه الحالة قد تكون الخطوبة غير مجدية لكلا الطرفين إذا استعصى الوصول إلى توافق بين الشخصيتين.

كانت تلكم أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته و ما على الخطيبة سوى الوعي بها و الإبقاء على هدوئها دون أن تظهر لخطيبها استيائها المستمر حتى لا تسوء الأمور أكثر. بعد تحديد السبب وراء تجاهل الخطيب، يمكن للخطيبة التحدث بصراحة مع خطيبها حول مشاعر القلق التي تنتابها بسبب تجاهله لها، و تصارحه بمشاعرها بأسلوب هادئ دون أن توجه له اتهامات. وفي حال كانت أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته تتعلق بسلوكيات الخطيبة فما عليها سوى أخذ خطوة إلى الوراء و مواجهة النفس بالأخطاء و محاولة إصلاحها لتستعيد اهتمام خطيبها بها وتتحسن الأمور.