خمس  اشارات تدل على انك جاهزة للخطوبة

اتخاذ القرار بشأن الخطوبة يعد خطوة مهمة و هو من أصعب القرارات و أهمها في الحياة. وعند الاقدام على اتخاذ قرار كهذا، ستراودك الكثير من التساؤلات حول ما إذا حان الوقت لقرار كهذا  و مدى جاهزيتك للخطوبة و الارتباط.

هل أنت مستعدة للارتباط و جاهزة للخطوبة؟ "هي" تطلعك على خمسة اشارات تدل على أنك جاهزة للخطوبة، لنتعرف عليها فيما يلي :

العمر المناسب :

قبل كل شيء، يعد العمر المناسب أهم شرط للارتباط و الخطوبة، و بلوغ العمر المناسب هو واحد من الاشارات التي تدل على أنك جاهزة للخطوبة. و هذه المسألة تسمح لك بالتركيز على الدراسة و المستقبل دون أن ينشغل بالك بأشياء أخرى قد تؤثر سلبا على تحصيلك الدراسي و تحقيق أحلامك. كما أن العمر المناسب يشير إلى أنه لديك ما يكفي من الخبرة للتفكير و اتخاذ القرار بشأن الارتباط، واختيار الشخص المناسب الذي سيكون شريكك بقية الحياة.

نضج العلاقة :

نضج العلاقة هي من الاشارات التي تدل على أنك جاهزة للخطوبة. و يأتي هذا النضج عندما تتقوى العلاقة بتجاوز مرحلة الاعجاب و الحب من أول نظرة و التي تكون مليئة بالاحاسيس و المشاعر، إلى مرحلة الاقتناع و استعمال العقل.

التعرف على أهل الآخر:

إن كنت قد قابلت أهل الطرف الآخر فذاك إشارة أخرى من الاشارات التي تدل على أنك جاهزة للخطوبة. لابد أن تكوني متأكدة من توافق عائلتيكما و قبول كل من العائلتين للطرف الأخر قبل الإقبال على الخطوبة، و ذلك لتفادي الوقوع في أية مشاكل فيما بعد.

القدرة على تحمل المسؤولية :

الشعور بأنك قادرة على اتخاذ قرارات مهمة و أساسية هو أيضا من الاشارات التي تدل على أنك جاهزة للخطوبة. لأن اتخاذ القرارات الكبيرة يعكس قدرتك على التفكير و العمل و التصرف باستقلالية بعد الخطوبة  والزواج. إذا كنت غير قادرة على اتخاذ قرارات خاصة بمستقبلك، فأنت غير جاهزة للخطوبة.

  1. الاستعداد للزواج :

فترة الخطوبة هي وعد بالزواج، وهي الطريق الطبيعي نحو الزواج وتكوين أسرة، لذلك عليك أن تكوني متأكدة من أنك مستعدة للزواج قبل الاقبال على خطوة الخطوبة. إذا كنت على اقتناع بأنك مستعدة فعليا للزواج فتلك إشارة على أنك جاهزة للخطوبة. إياك و أن تتخذي قرار الخطوبة تحت أية ضغوطات اجتماعية، أو أسوة بصديقاتك من باب تقليد الآخرين ... وإنما يجب أن تتأكدي بأنك ترغبين حقا في الارتباط و الزواج.