نصائح مفيدة للعروسين لتنظيم حفل زفاف مميز في الأشهر الباردة

نصائح مفيدة للعروسين لتنظيم حفل زفاف مميز في الأشهر الباردة

27 أكتوبر 2023

الرومانسية عنوان عريض للتخطيط للزفاف في الأشهر الباردة، فإن كنت مقبلة على الزواج خلال الأشهر القادمة فهذه النصائح ستفيدك كثيراً في هذا المجال. من اختيار الزينة والفستان وصولاً إلى التفاصيل الصغيرة التي ستبرز جمال زفافك في الشتاء، كل هذه الأمور ستعطيك لمحة عن تنظيمها خلال الأشهر الباردة لتحصلي على زفاف أنيق وساحر. تابعي هذه النصائح من موقع "هي" وكل تفاصيل المتعلقة بالتخطيط لزفافك في الشتاء.

حفلات زفاف شتوية دافئة
حفلات زفاف شتوية دافئة

هل يختلف مكان الزفاف في الشتاء عن سواه؟

إقامة حفل زفاف مثالي في الشتاء يبدأ من التخطيط الدقيق لكل تفصيل، لذا من المهم البدء في اختيار مكان مميز للزفاف يجتمع فيه الضيوف. احذري أن تختاري مكاناً لاستقبال الضيوف مثلاً ومكاناً آخراً لحفل ومراسم الزفاف هذا قد يسبب التوتر لضيوفك. حاولي ان يكون مكان الحفل مناسباً للضيوف من خلال توفر وسائل التدفئة، وأن لا يبعد كثيراً عن أماكن إقامتهم حتى لا يسبب الطقس البارد والشتاء تأخرهم عن مراسم الحفل.

كيفية تخطيط حفل زفاف ساحر في الأشهر الباردة
كيفية تخطيط حفل زفاف ساحر في الأشهر الباردة

ماذا عن إطلالتك في زفاف الشتاء؟

توفر المناظر الطبيعية الثلجية الخلفية المثالية لعرض أسلوب زفافك المذهل، إذاً لماذا لا تستفيدين بشكل كامل من خلال اختيار إكسسوارات الزفاف التي تكون متساوية في الأناقة والعملية؟ لإطلالة دافئة في درجات الحرارة الباردة، فكري في ارتداء شال الفرو أو الكاب لإضفاء لمسة أنيقة إلى إطلالتك.

زفاف في الاشهر الباردة
زفاف في الاشهر الباردة

ما هي الألوان المناسبة لحفل الزفاف في الأشهر الباردة؟

عند التخطيط لزفاف في الأشهر الباردة ركزي على  اختيار لون الزينة المناسبة، ونظراً لأن الشتاء أكثر هدوءًا من الصيف، فهذه هي الفرصة المثالية لاستخدام الألوان لتحقيق التأثير الكامل. عادةً، تنقسم الألوان التي تناسب حفلات الزفاف الشتوية إلى فئتين: خفيفة وغنية.

قد تشمل الألوان الخفيفة اللون الكريمي والرمادي أو الفضي والأخضر الفاتح، أما الألوان الغنية والأكثر ثراءاً فتركز على اللون الأحمر الداكن والبني أو العنابي والأزرق.

تفاصيل مميزة لزينة حفلا الشتاء الشتوي
تفاصيل مميزة لزينة حفلا الشتاء الشتوي

ماذا ستحمل العروس باقة بين يديها؟

الزهور الموسمية تخلق أفضل مظهر في حفلات الزفاف، وغالباً ما تكون أقل تكلفة أيضاً. بدلاً من أزهار الطقس الدافئ، اختاري باقة شتوية مليئة بمجموعة مختارة من باقات شقائق النعمان، النرجس، الأمارلس وأوراق شجرة الكينا وغيرهم.

بوكيه الزفاف
بوكيه الزفاف

ما هي الأطعمة المخصصة لبوفيه الزفاف في الأشهر الباردة؟

مع الطقس البارد في الهواء، يلجأ الناس بشكل طبيعي إلى الأطعمة الدسمة والساخنة للحصول على الدفء. يجب أن يركز عشاء حفل الزفاف على الأطعمة الشهية بدلاً من الوجبات الخفيفة. سوف تجذب الأطباق النباتية وغير النباتية المختلفة الضيوف من جميع الأعمار وتغذيهم. لذا، فكري في الأطباق الرئيسية مثل اللحم المشتوي وحساء الخضار أو اليقطين وغيرها من الأطعمة الساخنة التي يحب ضيوفك تناولها في الأشهر الباردة.

ديكور شتوي مميز لحقلات الزفاف
ديكور شتوي مميز لحقلات الزفاف

هل يمكن إجراء جلسة تصوير زفاف في  الطبيعة خلال الأشهر الباردة؟

بالطبع! استعيني بمصور فوتوغرافي ذو خبرة، خاصة إن كنت ترغبين في الظهور بأفضل حالاتك. لذا من المهم التأكد من أن المصور يعرف كيفية التصوير في خلفيات أكثر هدوءاً أو حتى في الضوء الأبيض الساطع للمشهد الثلجي. تحققي من بروفايل مصور الزفاف على مواقع التواصل الإجتماعي، وانتبهي بشكل خاص إلى أي جلسات تصوير في فصل الشتاء قام بتصويرها.

اختيار المظلات للضيوف
اختيار المظلات للضيوف

ما هي الزينة الأفضل لزفاف الأشهر الباردة؟

الحيلة الأخرى التي ننصحك بها هي خلق أجواء مريحة مع أضواء خرافية متلألئة، استعيني بالأضواء في جميع أنحاء المكان لإنشاء أرض العجائب السحرية.تعتبر الشموع بوهجها الناعم طريقة أخرى لتزيين المساحة الحميمة. هذه العناصر الغير مكلفة تخلق شعوراً بالهدوء، حتى لو كان الطقس في الخارج عاصفاً.

زينة مميزة لكراسي العرسان
زينة مميزة لكراسي العرسان

هل يمكن إضافة عناصر تضفي شعور الدفء لضيوفك؟

نعم، إذا كان  الطقس بارداً جداً فيمكن أن تستخدمي العديد من الحيل لجعل زفافك دافئاً، للحفاظ على رضا الضيوف وراحتهم فكري في إضافة عناصر مصممة للدفء. تعتبر البطانيات والأغطية خياراً ممتازاً، وكذلك السخانات التي يمكن وضعها بين الطاولات. بالإضافة إلى ذلك، فكري في المشروبات الدافئة، وتعتبر محطة الشوكولاتة الساخنة إضافة ممتعة في بوفيه الزفاف من شأنها أن تدفئ الضيوف وترسم البسمة على وجوههم.

زينة مميزة لحفلات الزفاف الشتوية
زينة مميزة لحفلات الزفاف الشتوية

نصائح إضافية عند التخطيط لزفاف في الأشهر الشتوية

خذي في الاعتبار التوقيت: مع تقصير الأيام، تأكدي من جدولة صور الزفاف في الوقت الذي يكون فيه لدى المصور ما يكفي من ضوء النهار للعمل معه.

إبلاغ الضيوف بمخاطر السفر: في ملاحظة مماثلة، قد ترغبين في إعطاء الضيوف تنبيهاً بأن الظروف الجوية السيئة قد تكون مشكلة. كوني مستعدة أيضاً لعدم تمكن بعض الضيوف من حضور حفل زفافك بسبب  الطقس البارد بسبب الثلوج.

تفاصيل فاخرة: الشتاء هو الموسم المثالي لإضافة بعض التألق والسحر إلى حفل زفافك، فكري في اختيار فساتين وصيفات الشرف باللون الذهبي واختاري الأقمشة التي تناسب إطلالتك من المخمل أو الساتان الثقيل.

 

كعك حلوى لحفلات الزفاف الشتوية
كعك حلوى لحفلات الزفاف الشتوية

أفكار توزيعات مميزة وبسيطة للزفاف تتناسب مع الحفل

أبرز النصائح للعروس لتحقيق التوازن بين التخطيط للزفاف والتجهيز لشهر العسل

أفكار إبداعية لديكور حفل الزفاف تعكس شخصية العروس

تعرّفي على أصول ورموز رمي باقة الزهور في حفلات الزفاف

بدلات عصرية للعروس تناسب حفل عقد القران

نصائح مميزة لإقامة حفل زفافك على طراز الآرت ديكو

نصائح جمالية للعروس للعناية بالأظافر واليدين قبل الزفاف بينها الماسكات المغذية

الرياض عاصمة الموضة: فساتين زفاف لأميرات القمر.. في ليالي الصحراء

المصممة أضوى عدنان أكبر لـ"هي": أطلقت مجموعة "العناقيد" وفستان شيريهان للعروس بنسخة عصرية

بخلاف الزهور.. 14فكرة لتزيين حفلات الزفاف 2023