جزمة الكاحل

Azzedine Alaia

Chloe Level Shoe

Aquazzura

Alexander Wang

كلّما حلّ موسم الخريف والشتاء، أطلّت علينا صيحة جزمة الكاحل هنا في ليفيل ملتقى الأحذية. فنستقبل في كلّ مرّة تشكيلة متنوعة من هذه الجزمات التي ابتكرها مصمّمون متعددون لجأ بعضهم إلى اعتماد المقدمات مستدقة الطرف والكعوب العريضة والجلود الناعمة وحتّى أنّ بعضهم ابتكر قطعاً منمّقة. ولذلك، ننتظر على أحرّ من الجمر وصول الموسم الجديد لنرفع الستار عن التصاميم الجديدة؛ غير أنّه سبق لنا أن تمكنا من إلقاء نظرةٍ على بعضٍ من أجمل القطع لهذا الموسم.
 
قدّم Azzedine Alaia جزمات كاحل غاية في الروعة الموسم الفائت وها هو يستمرّ بتقديم تصاميم ساحرة لموسم الخريف والشتاء هذا، فابتكر جزمات مصنوعة من الجلد السويدي الناعم باللون الأحمر العنّابي، معتمداً بذلك أهمّ لونٍ لهذا الموسم وأضاف لمسة فريدة من نوعها على الجزمة من خلال إدخال سحّاب فضيّ اللون يجتاز المقدّمة بشكلٍ قطريّ. أمّا الهدف من تصميم الحذاء فهو جعل الساقين ممشوقتين وعكس طابع أنثوي ومثير بفضل الكعب الرفيع. تتناسب هذه الجزمات مع جينز ضيّق أزرق اللون وسترة واسعة عند الخروج ليلاً؛ إنّها فعلاً أحذية غاية في الروعة.
 
دار أخرى اعتدنا عليها أن تبرز من موسم إلى آخر وهي دار Aquazzura، ومجموعة خريف وشتاء 2014 لا تخيّب الآمال على الإطلاق. فتقدّم إلينا جزمات جميلة من الجلد السويدي وتتضمّن دوائر صغيرة الحجم كالمرآة تضفي جمالاً على مقدّمة الحذاء. يتناسب هذا التصميم مع ثياب سوداء اللون بالكامل أو مع ثوب فضفاض لتعكسي أناقة لا مثيل لها عند الخروج ليلاً.
 
وإن كنت تفضلين الأحذية الأكبر حجماً، فيقدّم إليك Alexander Wang جزمات جلدية استثنائية. يُظهر الكعب بكلّ وضوح أنّ التصميم يعود لـ Wang، إذ تفصل قطعة من اللون الذهبي الزهري الكعب الخشبي عند قاعدة الحذاء ليصبح بذلك أشبه بكعب الإسفين. ويستمر الكعب العريض بالحفاظ على أهميته ومركزه لموسمٍ آخر وذلك بفضل Alexander Wang.
 
وبالحديث عن الجزمات ذات الكعوب العريضة، لا بدّ من التطرّق إلى جزمات Chloe الشبيهة بجزمات الدرّاجين، وهي صيحة لا تفنى على الإطلاق. ابتكرت دار Chloe هذا الموسم نسخة أكثر نعومة مقارنة بجزمات الموسم الفائت التي كانت تضمّ الكثير من التفاصيل وذات المقدّمات مستدقة الطرف. تتميّز جزمات الكاحل هذا الموسم بمقدّمتها المستديرة وهي مصنوعة من الجلد والبكلات الذهبية التي تعكس نقاوة وأناقة ويمكن انتعالها مع الجينز أو السراويل القصيرة أو بكل بساطة مع ثوبٍ صيفيٍّ رقيقٍ. وما هو مؤكّد هذا الموسم أنّ هذه الأحذية لن تصمد على الرفوف مطولاً حين تصل إلى المتجر.