أحذية أنيقة من أجواء الطبيعة

Reed Krakoff

Reed Krakoff

Reed Krakoff

Chloe SS14 at Level Shoe District

Aquazzura من Level Shoe District

بما أنّنا في عصرٍ نولي فيه اهتماماً أكبر بالبيئة، سيكون إعداد مقال حول يوم الأرض مناسباً جدّاً. هذه السنة، ركّز يوم الأرض على المدن الخضراء وعلى حض الملايين من الأشخاص على إنشاء بيئة سليمةٍ ومستدامةٍ وذلك من خلال زرع الأشجار في المجتمعات حول العالم. وما من طريقةٍ تبدين فيها دعمك لذلك أفضل من انتقاء الألوان الترابيّة كالأخضر والبنيّ والمواد الطبيعيّة كالكعوب الخشبيّة.
 
لجأ Aquazzura هذا الموسم إلى الألوان الترابيّة، فمزج بين الأخضر والبنيّ والكعوب الخشبيّة. والمفضّل لدينا هو الحذاء المسمّى 'Sexy Thing'، إنّما هذ المرّة مع كعب عريض من الخشب، ما يمنح راحة أكبر ويضفي لمسة متجدّدة إلى تصميمٍ كلاسيكيٍّ. بقي الجلد السويدي في هذا التصميم على حاله، أي ناعماً وطرياً، وتمّ الحفاظ على الرباط الذّي يلتفّ حول الكاحل وهو متوفّر بلون الجلد الطبيعي وباللون الأسود كذلك، كما يتماشى بشكلٍ مثاليٍّ مع تنورةٍ طويلةٍ واسعةٍ أو معالبدلات. يعتمد Aquazzura صيحات بوهيمية أيضاً، فصمّم صنادل مسطّحة حيث تمّ وصل الجلد السويدي البيج بالكعب الخشبيّ بخيطان متينة كالجلد. يضفي ذلك مظهراً طبيعيّاً إلى الحذاء الذّي تتوفّر أيضاً نسخة منه بكعبٍ عالٍ مع جلدٍ سويديٍّ أصفر اللون. إنّها صيحة تأتي من بعد صيحة الميول Mule القويّة هذا الموسم.
 
وتتميّز مجموعة Chloe أيضاً بمظهرٍ طبيعيٍّ جدّاً بفضل الكعوب الكبيرة والعريضة المصنوعة من الخشب. برزت الكعوب متوسطة الارتفاع والمرتفعة في مجموعة Chloe لموسم ربيع وصيف 2014، وكان حذاء ميول Mule ضمن التصاميم الأربعة الأكثر مبيعاً. يزيّن الكعب المتين جدّاً حلقات ذهبية اللون وأحزمة من الجلد الناعم تلتفّ حول القدم. وظهرت في المجموعة الألوان كالأزرق الغامق والبنيّ بالإضافة إلى الألوان الباهتة. أمّا الحذاء الأبرز بالنسبة إلينا، فهو حذاء ميول Mule المصنوع من قماش القنب الأجرد. إنّه تصميم خارج عن المألوف، فيتميّز الكعب بلونه الذهبي غير الساطع ويضمّ قماشاً مهترئ الأطراف. يبدو الحذاء وكأنّه فعلاً مصنوع من موادٍ من الطبيعة. إنّها قطعة لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار لدى الحديث عن يوم الأرض.
 
وكان الطلب على اللون الأخضر بكافة درجاته مرتفعاً هذا الموسم ولم يخذلنا Reed Krakow في ما يخصّ هذا الموضوع. فقدّم مجموعة متنوّعة من الأحذية خضراء اللون؛ ويتميّز الحذاء ذو النعل الواحد بمربعات مقطّعة على الليزر وبألوانٍ متعدّدةٍ، بدءاً من الأبيض ووصولاً إلى الأخضر الفاتح والغامق. بينما يتميّز الحذاء المسطّح بطابع كلاسيكيّ أكثر ولكنّه من الألوان الطبيعيّة نفسها كالأخضر والأبيض. والصنادل ذات الكعب العالي التّي تضمّ أحزمة خضراء اللون تلتفّ حول القدم مناسبة للأمسيات الصيفية الحارّة. إنّها تصاميم طبيعيّة وفنيّة في آنٍ معاً.