رحلة في الطبيعة... صيحة الفراشات

Brian Atwood

Sophia Webster

Sophia Webster

Alberto Guardiani Butterfly Heel

في ربيع وصيف 2014، تشكّل نعومة الفراشات وألوانها الغنية مصدر وحي للمصمّمين الذّين كان لكلٍّ منهم نظرة مختلفة تجاهها. فاعتمد بعض المصمّمين والعلامات التجارية مثل Casadei وBrian Atwood وSergio Rossi وSophia Webster صيحة الفراشات في مجموعاتهم لربيع وصيف 2014. وبما أنّ التصاميم الرائعة لا تعدّ ولا تحصى، سأكتفي بذكر بعض من تلك المتوفرة لدينا في "ليفيل ملتقى الأحذية".
 
أنا من أشدّ المعجبات بحذاء الكعب العالي المسمّى Butterflyby من تصميم Alberto Guardiani. الكعب المتين المطلي باللونَين الأسود والأبيض اللّامعَين يُنشئ تبايناً رائعاً مع الحذاء ذي المقدّمة المستديرة والمصنوع من الجلد السويدي باللون الأحمر القاني. يمكن انتعال هذا الحذاء من الصيف حتّى الشتاء.
 
أمّا Brian Atwood الذّي يمكن القول إنّه ابتكر حذاءً مذهلاً على شكل الفراشة نفسها، فلجأ إلى اللون البنفسجي الغامق وريش النعامة. بفضل الفراشة المفعمة بالألوان التّي تلتفّ حول القدم وريش النعامة الذّي يشكّل قرون استشعار ناعمة، لا بدّ لهذا الهذاء أن يتألّق ويسطع.
 
واستحوذت كذلك صيحة الفراشات على القسم الأكبر من مجموعة Sophia Webster التّي قدّمت تصاميم غاية في الروعة. إنّ تصاميم الأحذية البسيطة والجناحَين المُضافَين من الجهة العلوية أو الجانبية من الحذاء أو من جهة الكعب، تجعل من مجموعتها متماشية تماماً مع موضوع الحشرات الذّي اعتمدته لهذا الموسم. 
 
صمّمت حذاء كعب عالٍ من اللون الأسود اللّامع وأضافت إليه جناحَين مقطّعَين على الليزر وضعتهما من جهة الكعب، كما لو كان الحذاء سيرفرف بعيداً بين لحظةٍ وأخرى. 
 
ويتوفّر نسخة من الحذاء بألوان متعدّدة، تضمّ الزهري الساطع والأزرق الثلجيّ؛ فتقدّم بذلك مزيجاً صيفيّاً مذهلاً من الألوان. 
 
ولم تكتفِ Webster بتصميم أحذية الكعي العالي وحسب، بل ابتكرت أيضاً زوجاً من الأحذية المسطّحة الجميلة سوداء اللون واللامعة مع جناح على كل فردةٍ من الحذاء، وبذلك، عندما تضعين قدميك بالقرب من بعضهما البعض، يظهر رسم فراشةٍ ذهبية اللون. 
 
أمّا حذاء الكعب العالي المسمّى 'Elle'، فهو مصنوعٌ من الساتان غير اللامع ويتميّز بمقدمته مستدقة الطرف ويضمّ نقوشاً مستوحاة من الأجنحة مع زخرفة نافرة وتطريز جميل وحجارة الراين حمراء وزهرية اللون للزينة مع كعب رفيع أسود اللون ذي طرفٍ أبيض وضبان بلون الجلد مع تطريز على شكل قلب على النعل. 
 
إنّه تصميم مناسبٌ للواتي لا يرغبن بالتحوّل إلى فراشات قبل الخروج!
 
مع توفّر الكثير من التصاميم الجميلة لمصمّمين متعدّدين وعلامات تجارية مختلفة، تتعدّد الخيارات أمامنا هذا الموسم، ولكن وبالرغم من كثرتها، إلّا أنّ هذه الأحذية تطير عن الرفوف بكلّ ما للكلمة من معنى، لذا، احرصي على اقتناء زوجٍ منها قبل أن تحلّق بعيداً!