صيحة البلاستيك

تُعدّ صيحة VCP من أهمّ صيحات هذا الموسم، سواء في مجال الأحذية أو الاكسسوارات أو الألبسة الجاهزة. فلجأ المصمّمون إلى المواد البلاستيكية ليبتكروا صنادل وأحذية كعب عالٍ، نقف مذهولين أمامها في متجر ليفيل.
 
وأوّل مصمّم يخطر على بالي على ذكر هذه الصيحة هو Gianvito Rossi. فإن كنتِ في طور البحث عن طريقة لدمج نقوش جلد الفهد مع ملابسك في ربيع وصيف 2014، فلا تبحثي أكثر! إذ أنّ أحذية الكعب العالي المصنوعة من البلاستيك والمزيّنة بالنقوش على وبر الفرس الصغير، تعدّ من أفضل تصاميم أحذية الكعب العالي ذات النقوش. فتمّ التقليل من كثافة نقشة الحيوان وذلك من خلال إضافة جوانب شفافة مع الحفاظ على الطابع الأنثوي الحادّ الذّي نعرفه ونحبّه كثيراً. إنّ الأحذية البالغ كعبها 4 إنش مذهلة بكلّ ما للكلمة من معنى، وستتمتّع بطابع ساحر لدى انتعالها مع اللون الأبيض أو الأزرق الفاتح، لوني المفضّل حالياً. غير أنّ الاحتمالات لا متناهية مع الأحذية البلاستيكية هذه.
 
الأحذية بكعب عالٍ مع خطوط متعرجة ذهبية من تصميم Rupert Sanderson هي أيضاً على رأس قائمة الأحذية البلاستيكيّة المفضلة لدي لموسم الربيع والصيف هذا. وتتميّز هذه الأحذية بلونها الزهري الفاتح وتعرجاتها الأرجوانية. أجل، إنّها أنثويّة ولكن بدرجة مقبولة. فيمكن انتعالها في الصباح وفي الليل أيضاً، إذ أنّها تضمّ أهمّ عناصر الصيحات الحاليّة، كالمعدن والألوان الباهتة والبلاستيك والمقدّمة مستدقة الطرف. ويتألّف الحذاء البالغ كعبه 4.5 إنش من الجلد بأكمله، بغضّ النظر عن الأطراف البلاستيكية والحواف المصنوعة من الجلد السويدي. إنّها أحذية ساحرة بالفعل.
 
ونكمل مع أحذية الكعب العالي، فيقدّم لنا Aquazzura من مجموعة 2014 حذاء Positano، أي الجوهرة على ساحل أمالفي في إيطاليا، وهو حذاء يستحق الذكر من دون شكّ. يتميّز بجوانبه المصنوعة من البلاستيك الذّي يعلوه جلد أبيض اللون، بالإضافة إلى كعبٍ برتقاليّ داكن من الجلد السويدي ومقدّمة مستدقة الطرف من نوع الجلد نفسه وباللون اللحمي. وتضمّ المقدّمة أيضاً قسماً مصنوعاً من البلاستيك ونعلاً داخلياً بني اللون. ما يثير إعجابي في هذا الحذاء هو دقّة التفاصيل البلاستيكية، وبذلك يمكن انتعاله أثناء العمل وعند الخروج ليلاً. ويتماشى هذا النوع من الأحذية مع أي ثوبٍ أبيض أو أسود، وسيبدو رائعاً كذلك مع بنطلون جينز ضيّق.
 
في ربيع وصيف هذا الموسم، يجدر على الأقلّ بزوجٍ واحدٍ من هذه الأحذية الرائعة أن تتواجد في خزانة كلّ امرأة أنيقة تتّبع صيحات الموضة.