أروع تصاميم ربيع وصيف 2014

Sophia Webster

Nicholas Kirkwood

Nicholas Kirkwood

Nicholas Kirkwood

Nicholas Kirkwood

Sophia Webster

Brian Atwood

Brian Atwood

Aquazzura.

Aquazzura.

Aquazzura.

Brian Atwood

Brian Atwood

Brian Atwood

Aquazzura

يرتكز موسم ربيع وصيف 2014 على الألوان الزّاهية التي لم تغب عن عالم الأحذية إطلاقاً. بدءاً بإبداعات Aquazzura Firenze الزّاهية والجميلة وصولاً إلى تصاميم MSGM المنمّقة ببراعة ودقّة، يستحيل ألا يذهلك هذا الموسم. من هنا، أقدّم لك بعضاً من المجموعات المفضّلة لدي والتي وصلت حديثاً إلى متاجر ليفيل ملتقى الأحذية.
 
وصلت، وبعد طول انتظار، مجموعة "صوفيا وبستر" لهذا الموسم وهي مجموعتها الثّالثة فقط منذ أن تركت منصبها كمساعدة "نيكولاس كيركوود". استوحت "صوفيا" مجموعتها من الحشرات فأطلقت عليها إسم سوبا دوبا فلاي Supa Dupa Fly، وقدّمت تصاميم طغى عليها كل ما هو مستوحى من الدعاسيق والزهور، بالإضافة إلى أحذية جيلي بالألوان الفاتحة، وأحذية مزيّنة بغيوم الرّسوم المتحرّكة وباقات الزهور وأخرى بنقاط البولكا أو بخطوط بألوان الحلوى المرحة والبهيّة وأخرى أيضاً مزخرفة برسوم فراشاتٍ مقطّعة على الليزر. تنقلك "وبستر" بتصاميمها المستوحاة من أعمال المصور "ميكا نيناغاوا" إلى عالم خاص بها مفعم بالأزهار والأشكال المشرقة فيكاد يكون أقرب إلى القصص الخيالية. يظهر أسلوب "وبستر" الصّارخ ولمستها الخاصّة جليَّين في مجموعتها لربيع وصيف 2014.
 
يُعتبر "نيكولاس كيركوود" مدرسةً بحدّ ذاتها في مجال تصميم الأحذية المبتكرة والفاخرة. ومع كلّ موسم جديد، يرتقي على سلّم الإبداع درجةً إضافيةً فيفتح آفاقاً جديدةً ويستولي على قلوب معجبيه. ولربيع هذا العام اتجه "كيركوود" نحو الثّقافة المغربيّة فيما ألهمته من ناحية أخرى الأزياء التي راجت في منتصف السّبعينات فمزج بين الإثنتين ليبتكر تصاميم تتميّز بأسلوب جذّاب وعصري، مصنوعة من الحرير المنسوج وأقمشة الجكارد المفصّلة، معيداً إحياء موضة كعوب الفلّين. نذكر أيضاً من روائع هذا الموسم مجموعة تستلذّها العين وغنيّة بالأنماط المقطّعة على الليزر والتي تزداد تشابكاً وتعقيداً لتنتج نماذج مذهلة من الأحذية ذات العنق المرتفع والمقدّمة المفتوحة. إن السّعادة التي قد تغمر محبّات الكعب العالي إن تواجدن بين هذه التصاميم أشبه بسعادة الصّغار عند دخولهم متجر الحلويات، وبدوري تتملكني سعادةٌ عارمة الآن وقد تمّ عرض المجموعة لدينا.
 
أبصرت مجموعة Aquazzura النّور عندما جمع مصمم الأحذية الكولومبي الأصل "إدغاردو أوسوريو" بين نظرته المحبّة للجمال والسّحر وحرفيّته التي تنتج فخامةً وأناقة. وقد استطاع إسم دار Aquazzura بعد بضعة مواسم فحسب من ولادتها، أن يخرج إلى النطاق العالمي ويلمع في عالم الموضة بفضل التصاميم التي سريعاً ما تحوّلت إلى ما يُعرف بالـ"it-shoes". تنتعل أحذية Aquazzura  مجموعة من المشاهير العالميين وصانعي الموضة وذلك بفضل المزيج المثالي بين التصاميم المبتكرة والحرفيّة الاستثنائية والحسّ اللّاتيني الفريد الذي تتميّز به الدار. يتمحور عمل" أوسوريو" على حدّ قوله" حول المرأة وكيفيّة جعل حذائها يشعرها بأنها جميلة وقويّة ومثيرة ومرتاحة وكيفية جعل قدميها تبدوان أطول." ويظهر ذلك جلياً في مجموعته لربيع وصيف 2014 إذ يبقى حذاء "Sexy thing" الكلاسيكي والمريح للغاية النموذج الأساسي لهذا الموسم أيضاً. وقد صُنعت هذه النماذج من الجلد السّويدي النّاعم مع إمكانيّة الاختيار بين الكعب المنخفض أو الإسفين أو الكعب المعدني العالي الكلاسيكي، كما تلاعب "أوسوريو" أيضاً بموضة الأحذية البلاستيكيّة فابتكر مضخّات رائعة يتداخلها مزيج من الجلد السّويدي والمعدن. 
 
لقد جعل جلد الأفاعي المعدّل الممزوج بالجلد السّويدي من هذه التصاميم نماذج تتخطّى المعقول. أنا أهوى حذاء "sexy thing" الفيروزي اللّون المصنوع من جلد الأفاعي والذي تجدينه حصريًّا لدى ليفيل، بالإضافة إلى أحذية الميول mule من المجموعة نفسها والمصنوعة من الجلد السّويدي النّاعم باللّون الأصفر والمزوّدة بحزام من الجلد البنّي. تتحوّل المرأة ما إن تنتعل حذاء من تصميم Aquazzura إلى ملكة الحفلات ولهذا السّبب إنّ هذه التصاميم هي من دون شك من المفضّلة لدي لهذا الموسم.
 
ترك "براين أتوود" عرض الأزياء ليصبح  اليوم معروفاً  بمصمم الأحذية الأسطوري الذي يستطيع  وبواسطة جوز من الكعوب أن يحوّل حلم أيّ فتاة إلى حقيقة. أمّا ما يميّزه عن سائر مصمّمي الأحذية فهو ما يبتكره من أشكال وتصاميم وما يختاره من ألوان ورسوم مثيرة للإهتمام بالإضافة إلى الأنماط التي يقتطعها بواسطة الليزر. تتمتّع أحذيته بطابع خاصّ وكذلك مجموعته لربيع وصيف 2014. تأتي أحذية الميول mule على رأس مجموعته بتصميمٍ على شكل فراشة ترتدي حلةً من أجمل الألوان يُضاف إليها الرّيش النّاعم باللّون الأرجواني الداكن. أمّا التصاميم المفضلة الأخرى فتبقى الكعوب المصمّمة بالكامل من قطع البازل puzzle المصنوعة من الجلد النّاعم والمدروزة بخيط ذهبي اللّون، والأسافين الرّائعة المزيّنة بالحلي الذهبي الأنيق الذي يلفّ بدوره القدم. تمتاز قطع "براين أتوود" بتصاميمها وزينتها الجريئة والملوّنة وهي أحذية تحلم بها كلّ فتاة شابة ومدلّلة.
 
مع الكثير من التصاميم البهيّة والأنيقة هذا الموسم، احرصي على أن تغوصي في مجموعة مبتكرة تشعل شرارة الأناقة والرقي مع كلّ خطوةٍ تخطينها.