أشهر مصممي الأحذية بـ"ليفل ملتقى الأحذية"

THALI EN PVC

Mary Katratzou

Mary Katratzou

Mary Katratzou

نسعى دائماً في "ليفل ملتقى الأحذية" للالتزام بمبدأ التفكير العصري والذوق الرفيع، ونواصل بحثنا المستمر عن مصممين متألقين واعدين نضيف تصاميمهم إلى وجهتنا الرائعة للأحذية. وفي كل موسم نختار عدداً من المصممين الشباب المميزين لنستضيف إبداعاتهم لدى ليفل، وليس موسم ربيع وصيف 2014 استثناءً لهذه القاعدة، إذ نستعرض التصاميم الأنيقة والحصرية من دانييل ميكيتي، بالإضافة إلى التعاون المذهل بين ماري كاترانتزو وجيانفيتو روسي، وغيرهم الكثير. 
 
ومن العلامات التجارية التي نفخر باستضافتها في "ليفل ملتقى الأحذية" ضمن تشكيلة ربيع وصيف 2014، علامة دانييل ميكيتي Daniele Michetti، وهو شاب إيطالي يعتبر بلا شك أحد النجوم الواعدين في مجال تصميم الأحذية. 
 
عمل ميكيتي منسق أزياء لدى علامة Santoni لمدة عشر سنوات، كما كان عضواً في لجنة ابتكار الإكسسوارات لعدد من دور الأزياء مثل Burberry وSaint Laurent، ما يعني أنه قضى وقتاً كافياً في عالم الأزياء، كما مُنح جائزة "Who is Next" في مسابقة لتصميم الإكسسوارات عام 2009. 
 
تصاميمه للأحذية جميلة، مثيرة للاهتمام وذات حضور بارز تميزها خطوط بسيطة مستدقة يعزز توازنها تفاصيل ذات ألوان غنية. وتركز تصاميم ميكيتي على استخدام الجلود والابتكار عوضاً عن التصاميم التقليدية التي تركز على تزيين كعب الحذاء. 
 
وتعكس مختلف مجموعات تصاميمه فلسفته الخاصة القائمة على خمسة عناصر أساسية – تصاميم إبداعية، كلاسيكية، ذات حضور قوي، واثقة، مترفة – هذا هو الوصف الأمثل للأحذية المفضلة لدى ضمن تشكيلته لموسم ربيع وصيف 2014: الكعب المزين بالأحجار اللامعة والشبيه بالفراشات الملكية، في تصميم الحذاء مع شريط ناعم أو التصميم بالحذاء العالي الأنيق المصنوع من مادة PVC. 
 
وقد شوهدت عدة نجمات مثل غوينيث بالترو وكاتي بيري ترتديان أحدث تصاميم دانييل ميكيتي، مما يعني أن تصاميمه ستلقى إقبالاً كبيراً دون شك.  
 
تعتبر نقوش الأزهار من أبرز صيحات هذا الموسم. وليس هناك من يبرز تألقها أفضل من المصممة يونانية الأصل ماري كاترانتزوMary Katrantzou التي سرعان ما أثبتت وجودها في عالم الموضة بفضل نقوشها الفاتنة التي تنبض بالحياة. تستوحي ماري كاترانتزو توظيفها الذكي للنقوش الرقمية المعتمدة على الخداع البصري من الفن الذي عرف باسم "trompe l'oeil". أما أبرز تصاميمها التي تميزت بهذا الأسلوب فهي الفساتين والبلوزات ذات القصة الواضحة تزينها نقوش تنبض بالحيوية والواقعية. وفي تشكيلتها الأولى لتصاميم الأحذية تتعاون كاترانتزو مع مصمم الأحذية الإيطالي جيانفيتو روسي Gianvito Rossi. وأكثر ما يعجبني في تعاون هاذين المصممين هو أن الطابع الانثوي للحذاء الكلاسيكي ذي الكعب العالي للمصمم جيانفيتو روسي بقي كما هو مع إضافة نقوش ماري كثيرة التفاصيل، والتي تضفي اليه طابعاً مميزاً. 
 
ونواصل مع موضة النقوش الرائجة في هذا الموسم، مع علامة MSGM التي وصلتنا حديثاً والتي أبرزت هذه الموضة بشكل واضح في تصاميمها. 
 
فريق طموح من الشباب يمزج أحدث خطوط الموضة باستمرار مع الطابع المعاصر للتصاميم انسجاماً مع ثقافة الموسيقى المستقلة (indie music) والفنون المعاصرة. 
 
جوائز "Vogue talents" للمواهب تصف هذه العلامة بأنها واحدة من أفضل تشكيلات التصاميم الجديدة. 
 
كما تأتي العلامة ضمن المتنافسين النهائيين لجائزة "Who is Next" في فئة مواهب الموضة والتصميم الجديدة. التصميم الأفضل بالنسبة لي في هذه التشكيلة هو هذا الزوج من الصنادل الذي يعكس مزيجاً مثالياً من الخامات. 
 
يضم هذا الموديل قماش الجاكارد بنقوش الأزهار التي تبرز بالألوان الوردي والأرجواني والأزرق، بالإضافة إلى حواف على شكل أنابيب من الجلد الأزرق اللامع، وشرائط بنقش جلد الثعبان، وثقوب للشرائط باللون الذهبي مع شرائط من الشيفون بنقش الأزهار للربط حول كاحل القدم باللون الأصفر الزاهي، وكعب مغطى بالجلد المنقوش وبطانة من الجلد باللون الطبيعي. 
 
ومع هذه التصاميم المتعددة بكعب عال وبدون كعب وبكعب مع منصة بسيطة وبإضافات مختلفة، فإن هذه التشكيلة الأنيقة والعصرية سترضي أذواق الجميع. 
 
وأخيراً وليس آخراً، أود أن أتحدث عن علامة Vionnet التي تقضي معنا موسمها الأول في ربيع وصيف 2014. وقد نجحت العلامة في تطوير وتصميم أحذية تعكس أسلوب مؤسسة الدار ماديلين فيونيت، والتي قالت أن "المرأة عندما تبتسم، فلا بد أن يبتسم فستانها أيضاً" – ولم لا يبتسم حذاؤها أيضاً! تشكيلة تعكس البهجة والابتسام دون شك مع شرائط وكعوب باللون الأصفر الزاهي تنسجم تماماً مع نعل الحذاء المصنوع من الجلد الإيطالي الفاخر. هذه العلامة الفرنسية للتصاميم الراقية تغطي ضمن تشكيلتها الرائعة العصرية معظم صيحات الموضة لهذا الموسم، بدءاً من الحذاء المغلق من الأمام والمفتوح من الخلف (mule) بأسلوب العلامة الخاص تزينه شرائط جلدية زاهية الألوان، ومروراً بموضة الكعب الشفاف (perplex) والأحزمة حول الكاحل، ووصولاً إلى تصاميم العلامة الجذابة باللونين الأبيض والأسود. إذا كنتم تبحثون عن الجودة والعراقة في التصاميم فإن علامة Vionnet لديها ما تطلبون.