النقوش والربيع

Isabel Marant

Bionda Castana

Jason Wu at Level

Jason Wu at Level

Aquazzura

تعدّ نقوش الأزهار المطبوعة أو ذات الحجم الصغير والأنيق من أكثر النقوش شعبية ورواجاً في موسم ربيع وصيف 2014. أمّا الرسومات الهندسية بالأسود والأبيض، بالإضافة إلى النقوش النمرية، فهي تواكب جميع المواسم. وفي الحقيقة، موضة نقوش الحيوانات رائجة منذ فترةٍ طويلةٍ ويبدو أنّها لن تبطل إطلاقاً. والدليل على ذلك، نقوش الحمار الوحشي أحادية اللون، وجلد الثعبان والنقوش النمرية ونقوش جلد الزرافة التّي نراها كلّها على منصات العرض أو على الطرقات في أيٍّ وقتٍ من السنة.
 
في موسم ربيع وصيف 2014، تشهد منصات العرض استمرار رواج صيحة نقوش الحيوانات على الأحذية إنّما هذه المرّة مع مزجها بالألوان البارزة. فحوّل Jason Wu جلد الثعبان في مجموعته إلى جلدٍ مفعمٍ بالألوان فصمّم صندل كاحل مع أشرطة وباللون الأصفر بالإضافة إلى أحذية كعب عالٍ باللون الزهري المشعّ. أمّا Aquazzura فأعطى حذاء "Sexy thing" الكلاسيكي مظهراً أكثر حيويّة وذلك من خلال اللجوء إلى جلد الثعبان الأخضر الزمردي مع إضفاء بعض الزخرفات سوداء اللون حصرياً وخصيصاً من أجل متجر ليفيل. وتضمّ مجموعة Aquazzura تصميماً آخر يلقى نجاحاً وهو حذاء الكعب العالي المصنوع أيضاً من جلد الثعبان الأخضر الزمردي والذّي يتخلّله اللون البرتقالي والألوان المحايدة، ودعونا لا ننسى بالطبع صندل الكاحل ذا الأشرطة والذّي يضمّ مزيجاً من الألوان المشعّة، كالأصفر والأخضر والبنيّ. وبدوره، اعتمد Dries van Noten هذه الموضة، فلوّن النعال والكعوب المصنوعة من جلد الثعبان بالأحمر والأخضر الأخّاذَة. 
 
ومن أبرز صيحات هذا الموسم، النقوش الهندسيّة التّي أجاد استعمالها Nicholas Kirkwood في مجموعته، فلجأ إلى الرسومات الهندسية العريضة أحادية اللون على أحذية الكعب العالي واستقطبت أحذية الكعب المتوسّط في مجموعته الأنظار أيضاً. أمّا Bionda Castana ، فأضافت لمستها الخاصّة الى هذه الصيحة مستعملةً اللونَين الأسود والأبيض في أحذية الكعب العالي والأحذية المسطّحة مضيفةً إليها الجلد الناعم الأزرق وزخرفة فضيّة لامعة. ويمكن القول بلا تردد إنّها مجموعة مفعمة بالحيوية والأناقة.
 
ولا يمكن عدم التطرّق إلى مجموعة Isabel Marant التّي تظهر فيها بصمتها الخاصّة بفضل أحذية الكعب العالي والأحذية المسطحة مستدقة الطرف التّي تتضمّن رسومات هندسية باللونَين الكحلي والأبيض. مجموعة أخرى لـMarant تخطف الأنفاس.
 
من جهة أخرى، تمزج MSGM في مجموعتها كلّ ما سبق في صنادل الكعب العالي، فتضمّ جلد الثعبان الملوّن والأشرطة الملوّنة ونقوش الزهور. هذه الأحذية مخصّصة لمن هم جريئون فقط.
 
لائحة المصممين والتصاميم طويلة ولا تنتهي، وما هو مؤكّد أنّ الاهتمام الذّي يجدر تخصيصه لهذه الأحذية لا يعرف حدوداً.