نصائح أساسية قبل أي عملية تجميل خلال شهر رمضان 2024

نصائح أساسية قبل أي عملية تجميل خلال شهر رمضان 2024

ماريا شربل
25 مارس 2024

من المهم إجراء البحث المطلوب إذا كنت تفكرين في إجراء أي عملية تجميلية، فجميع الإجراءات التجميلية لها بعض المخاطر، سواء كنت تخضعين لعملية جراحية، مثل زراعة الثدي، أو إجراء غير جراحي، مثل الفيلر أو البوتوكس.

ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح، ويمكن أن تؤثر على صحتك إذا لم تجرى كما توقعت. لذلك قبل إجراء أي إجراء، هناك بعض النصائح التي عليك القيام بها ومعرفتها لمساعدتك على اتخاذ القرار والإجراء الصحيح وتقليل المخاطر.

نصائح يجب اتباعها قبل الجراحة

الرعاية السابقة للعملية الجراحية تعد جانبًا مهمًا جدًا من علاجك
الرعاية السابقة للعملية الجراحية تعد جانبًا مهمًا جدًا من علاجك

سواء كنت تخضعين لعملية جراحية سهلة أو علاج لجراحة تجميلية صعبة، فإن الرعاية السابقة للعملية الجراحية تعد جانبًا مهمًا جدًا من علاجك. ويعد اتباع تعليمات الرعاية السابقة للعمليات الجراحية التي يقدمها جرّاح التجميل أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغبين في تحقيق أفضل النتائج وأكثرها أمانًا.

لذلك، قبل الخضوع لأي عملية جراحية، إليك بعض النصائح البسيطة التي عليك اتباعها:

اتبعي تعليمات ما قبل العملية التي يقدمها لك الجرّاح:

تبدأ خطوتك الأولى في التحضير لعلاجك الجراحي بالالتزام بتعليمات ما قبل الجراحة التي يقدمها لك جراحك. وتشمل هذه الإرشادات نطاقًا واسعًا من المواضيع، بدءًا من تناول الأدوية وحتى اللوائح الغذائية المحددة وحتى بعض القيود على الأنشطة. ويعد الالتزام بهذه التعليمات أمرًا أساسيًا حيث يتم تخصيصها وفقًا لإجراءاتك الجراحية المحدّدة وخلفيتك الصحية، والغرض منها هو تقليل المخاطر وتحسين النتائج من خلال إعداد جسمك بشكل آمن للجراحة.

ويلعب الالتزام بهذه التوجيهات أيضًا دورًا رئيسيًا في تقليل المضاعفات المحتملة بعد العملية الجراحية.

قومي بإجراء التعديلات الضرورية على نمط حياتك

.jpg يساهم نمط حياتك بشكل كبير في كيفية تعافي جسمك بعد الجراحة
يساهم نمط حياتك بشكل كبير في كيفية تعافي جسمك بعد الجراحة

يساهم نمط حياتك بشكل كبير في كيفية تعافي جسمك بعد الجراحة. لذلك، من المهم بنفس القدر التغذية والنشاط البدني والامتناع عن العادات الضارة مثل التدخين، والتي ستؤثر بشكل كبير على نتيجة الجراحة. للتحضير لعملية جراحية، يوصى بشدة باتباع نظام غذائي متوازن، إلى جانب الحفاظ على نظام تمرين منتظم وإيقاف الأنشطة التي قد تؤثر على الجراحة. وتمهّد تعديلات نمط الحياة هذه الطريق لرحلة ما بعد الجراحة الفعّالة، سواء كنت تخضعين لعملية تصغير الثدي أو أي إجراء جراحي تجميلي آخر.

دعم ما بعد الجراحة

يعد وجود نظام دعم قوي أمرًا ضروريًا للمساعدة في تخفيف القلق قبل الجراحة وتقديم المساعدة العملية بعد الجراحة.

فتأكدي من أن لديك صديقًا موثوقًا به أو فردًا من أفراد العائلة يمكنه توفير وسائل النقل في يوم الجراحة والمساعدة في أي رعاية فورية بعد الجراحة. فيلعب الدعم العاطفي أيضًا دورًا مهمًا في عملية التعافي السلسة، مما يجعل الطريق إلى التعافي أقل وعورة وأكثر راحة. بالطبع، هذا مهم بغض النظر عن الجراحة التي تخضعين لها؛ ومع ذلك، بالنسبة لإجراءات مثل جراحة رفع الرقبة، فإن هذا الدعم من شخص موثوق به أمر بالغ الأهمية.

التخطيط للرعاية ما بعد الجراحة

.jpg لا تنتهي رحلة التعافي بانتهاء الجراحة
لا تنتهي رحلة التعافي بانتهاء الجراحة

لا تنتهي رحلة التعافي بانتهاء الجراحة، بل على العكس، تعتبر رعاية ما بعد الجراحة جزءًا لا يتجزأ من تحقيق أقصى قدر من النتائج الناجحة للعملية. فيجب أن تكوني على دراية ببروتوكولات الرعاية الضرورية بعد العملية الجراحية، وقد يشمل ذلك تغيير ضمادات الجروح، ومتى وكيفية تناول الأدوية الموصوفة، وتقييد الأنشطة الحرجة.

ولهذا السبب، فإن تحديد مواعيد متابعة منتظمة مع جرّاحك يعد أمرًا أساسيًا في تتبع تقدم تعافيك ومعالجة أي مضاعفات محتملة بسرعة وكفاءة.

التزمي بنظام غذائي صحّي

التغذية الجيّدة واتباع نظام غذائي صحّي أمر ضروري لنجاح الجراحة. وفي الأسابيع التي تسبق الجراحة، تأكدي من تناول الطعام بشكل جيّد وتجنبي أي نظام غذائي قاسي أو الإفراط في تناول الطعام.

ممارسة الرياضة

يعد الحفاظ على اللياقة عاملاً مهمًا في صحتك العامة ورفاهيتك. كلما كانت صحتك أفضل، قل احتمال تعرضك لأي مخاطر جراحية. لذلك، من الأنسب أن تكوني تمارسي الرياضة قبل خضوعك لأي عملية جراحية.

الإقلاع عن التدخين

.jpg التدخين يمكن أن يضعّف بشكل كبير قدرتك على الشفاء
التدخين يمكن أن يضعّف بشكل كبير قدرتك على الشفاء

التدخين يمكن أن يضعّف بشكل كبير قدرتك على الشفاء، فيجب أن يكون جميع المرضى خاليين من التدخين لمدة شهر واحد على الأقل قبل الجراحة. ويشمل ذلك تجنب استخدام لصقات النيكوتين أو أي منتجات تحتوي على النيكوتين مثل السجائر الإلكترونية أو العلكة.

تحدثي إلى جراح التجميل الخاص بك عن أدويتك، وإذا كنت تتناولي أي أدوية، مثل الأسبرين، فيجب عليك التحدث مع جراحك حول هذا الموضوع أولاً، فأي منتجات تحتوي على الأسبرين يمكن أن تزيد من خطر النزيف والمضاعفات الأخرى.

حافظي على نمط حياة صحّي

في الأسابيع التي تسبق الجراحة، حافظي على أفضل مستويات الصحة والنظافة، وإذا شعرت بأي مرض مفاجئ أو تغيرات في صحتك، فيجب عليك إخبار جرّاح التجميل الخاص بك على الفور.