تفاصيل عمليات تجميل الثدي بعد الولادة وأهم النصائح لنتائج فعّالة

تفاصيل عمليات تجميل الثدي بعد الولادة وأهم النصائح لنتائج فعّالة

نانسي شربل
4 أغسطس 2023

الأطفال يجلبون الفرح اللانهائي للأمهات الحوامل والجدد، ولكن على الرغم من أن الأطفال يمنحون الأمهات الحب الكبير، إلا أنه قد تشعر بعضهن بالقلق حيث تجد بعض النساء أن ثدييهن يفقدن الامتلاء بعد الولادة، أو فقدان الوزن بشكل كبير أو ببساطة بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية. وفي حالات أخرى فإن الثدي المزروع سيسبب لهم ترهلات في الجسم ومنطقة الثدي.

هذا ويختار عدد متزايد من النساء إجراء جراحة رفع الثدي لاستعادة الامتلاء الطبيعي لثديهن والشعور بالثقة في أجسادهن مرة أخرى. فتعرفي معنا على تفاصيل عمليات تجميل الثدي بعد الولادة وأهم النصائح التي عليك اتخاذها لضمان حصولك على نتائج فعّالة.

عمليات تجميل الثدي التي يمكنك الحصول عليها بعد الولادة

.jpg تعد عملية شد الثدي وتكبيره من الإجراءات التجميلية الشائعة للنساء اللواتي لم يعدن حوامل
تعد عملية شد الثدي وتكبيره من الإجراءات التجميلية الشائعة للنساء اللواتي لم يعدن حوامل

تعد عملية شد الثدي وتكبيره من الإجراءات التجميلية الشائعة للنساء اللواتي لم يعدن حوامل أو مرضعاتيمكن لكلتا العمليتين تحسين مظهر ثدي ما بعد الولادة الذي قد يبدو مسطحًا أو فارغًا بشكل كبير.

وأثناء شد الثدي، يقوم الجراح بعمل شق صغير يرفع من خلاله أنسجة الثدي الطبيعية ويحددها ويعيد تشكيلها، مما يمنح الثديين محيطًا أكثر حزما وشبابًا. كما سيقوم الجراح أيضًا بإزالة الجلد الزائد وإعادة الحلمة والهالة حسب الحاجة. ويتضمن تكبير الثدي إدخال غرسة خلف أنسجة الثدي لإعطاء حجم أفضل وانشقاق وامتلاء.

ويمكن أن تساعدك استشارة جراح تجميل معتمد في تحديد الإجراء الذي سيفيدك أكثر، فقد تختار بعض النساء الجمع بين كلتا العمليتين لتحقيق الشكل المطلوبكما سيكون جراحك قادرًا على تقييم ثدييك وتقديم توصيات مخصصة لأهدافك.

متى يمكنك إجراء جراحة تجديد الثدي؟

.jpg من الأفضل إجراء جراحة تجديد الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية
من الأفضل إجراء جراحة تجديد الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية

عادة ينصح الانتظار 3-6 أشهر على الأقل بعد الولادة للخضوع للعملية. ومع ذلك، فإن كل جسد مختلف، ومن المحتمل أنك سترغبين في الانتظار لفترة أطول.

كما يتغير ثدييك ليس فقط أثناء الحمل، ولكن بعد ذلك أيضًا. وإذا قررت الإرضاع، فيمكنك توقع استمرار تغير ثدييك حتى الانتهاء من الرضاعة. وتعني هذه التغييرات أن أي نتائج من إجراء ما سيتم تغييرها أيضًا، مما يؤدي أحيانًا إلى نتائج غير مرضية من الناحية الجمالية أو من حيث الحجم.

ولكن من الأفضل دائمًا إجراء جراحة تجديد الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بالانتظار حتى الانتهاء من إنجاب الأطفال كلياً حتى الخضوع لعملية تجديد الثدي. ومع ذلك، في بعض الحالات، لا يزال بإمكان النساء اللواتي يرغبن في إجراء عملية تجميل الثدي ولكن قد ينجبن أطفالًا في المستقبل أيضًا الخضوع لعملية جراحية بطريقة آمنة. وإذا كنت غير متأكدة مما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لتجديد الثدي أم لا، فاستشيري جراح تجميل مؤهل وخبير لمناقشة مخاوفك، حيث سيكون قادرًا على إعطائك نصائح مهمة.

وبالنسبة لمعظم النساء، من الأفضل الانتظار لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد توقف الرضاعة قبل إجراء أي نوع من الجراحة التجميلية للثدييمنح هذا جسمك وقتًا للتكيف ويسمح لأنسجة الثدي بالاستقرار في شكلها النهائي.

 هل يؤثر تكبير الثدي على الرضاعة الطبيعية أو الحمل في المستقبل؟

.jpg لن يؤثر إجراء عملية تكبير الثدي على قدرتك على الإرضاع
لن يؤثر إجراء عملية تكبير الثدي على قدرتك على الإرضاع

 لن يؤثر إجراء عملية تكبير الثدي على قدرتك على الإرضاع، كما أنه لن يعرض أي مخاطر على حملك، فهو آمن تمامًا لطفلك. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الاعتماد على تغيير ثدييك خلال العملية، مما قد يجعلك تعودين إلى حيث بدأت، وتصبحي غير راضية عن ثدييك.

ونتيجة لذلك، نوصي المرضى بالانتظار حتى الانتهاء من إنجاب الأطفال لإجراء عملية تكبير الثدي. تشعر العديد من النساء بالرضا عن نتائج عملية تكبير الثدي قبل الحمل وبعده، ولا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالجراحة التجميلية.

تكبير الثدي بعد الرضاعة الطبيعية

.jpg تختار بعض النساء إجراء جراحة رفع الثدي لاستعادة الامتلاء الطبيعي لثديهن
تختار بعض النساء إجراء جراحة رفع الثدي لاستعادة الامتلاء الطبيعي لثديهن

يغير الحمل الجسم ويبلغ الكثير من النساء عن زيادة حجم الثدي أثناء الحمل والذي يمكن أن "ينكمش" عند الانتهاء من الرضاعة الطبيعية. نتيجة لذلك، يمكن أن يحدث الترهل عندما يعود الثدي إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل. لذلك تفكر عدد متزايد من الأمهات في زراعة الثدي بعد الحمل وعند الانتهاء من الرضاعة الطبيعية.

وعادة ما تأخذ عملية تجديد الثدي بعد الرضاعة طريقين مختلفين، حيث تختار بعض النساء إعادة تشكيل الثدي الطبيعي، وهذا ما يسمى بشد الثدي، ويتضمن هذا الإجراء إزالة الجلد الزائد، وكذلك شد أنسجة الثدي.

كما قد تختار نساء أخريات زراعة الثدي بعد الحمل والرضاعة، وهذا عادة لملء أنسجة الثدي المترهلة الناتجةوأولئك الذين لديهم غرسات موجودة قد يختارون إجراء جراحة رفع الثدي، أو وضع غرسات جديدة تمامًا.

وفي حين لا يوجد دليل على أن غرسات الثدي تتغير بعد الرضاعة الطبيعية، تختار بعض النساء الاستثمار في عمليات زرع أكبر لتحسين شكل الثدي بسبب التغييرات الناتجة في أنسجة الجلد.