تعرفي على أسرار جمال كاثرين زيتا جونز في الخمسينات من العمر - صورة من الوكالة الفرنسية أ. أف. ب

تعرفي على أسرار جمال كاثرين زيتا جونز في الخمسينات من العمر

ندى الحاج
28 أبريل 2024

على خطى كاثرين زيتا جونز، تعتبر العناية بالبشرة فناً يتطلب الكثير من الحذر والدقة، إذ تتبع نمطاً مميزا في العناية بالبشرة، حيث تفضل الاعتماد على مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية والمنتجات المنزلية للحفاظ على جمال بشرتها من دون اللجوء إلى منتجات تجميلية باهظة الثمن. تواكب هذه الأساليب المنزلية مع عادات صحية تعكس رغبتها في الحفاظ على بشرتها شابة ومتألقة، فإليك سر جمالها وطريقتها في العناية ببشرتها في الخمسينات من العمر.

أسباب ترهل البشرة بعمرالخمسين

قبل الدخول في أسرار جمال  كاثرين زيتا جونز في عمر الخمسين، إليك أهم اسباب ترهل البشرة بهذا السن:

ترهل البشرة هو ظاهرة طبيعية تحدث مع التقدم في العمر وتتأثر بعوامل عدة، ومن بين الأسباب الرئيسية لترهل البشرة في سن الخمسين:

  • فقدان مرونة الجلد: مع تقدم العمر، يقل إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وهما البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد. هذا الفقدان يؤدي إلى ترهل البشرة وفقدانها للتوتر والمظهر الشبابي.
  • التعرض لأشعة الشمس: التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب تلفاً في الجلد وتدهور في الكولاجين، مما يساهم في زيادة ترهل البشرة.
  • التغيرات الهرمونية: تتعرض النساء لتغيرات هرمونية مع اقتراب سن اليأس، مما يمكن أن يؤثر على مرونة البشرة ويسهم في ترهلها.
  • الوراثة: يمكن أن تكون الوراثة عاملاً رئيسياً في مدى عرض الشخص لترهل البشرة. فإذا كانت العائلة تميل إلى ترهل البشرة بشكل مبكر، فمن المحتمل أن تكون المراة معرضة لذلك أيضاً.
  • التدخين: يعرف التدخين بأنه عامل يسهم في تلف الكولاجين ويزيد من فقدان مرونة البشرة، مما يؤدي إلى زيادة في ترهلها.
روتين العناية بالبشرة على طريقة كاثرين زيتا جونز - صورة من الوكالة الفرنسية أ. أف. ب
روتين العناية بالبشرة على طريقة كاثرين زيتا جونز - صورة من الوكالة الفرنسية أ. أف. ب

كيفية الحفاظ على صحة وجمال المرأة الخمسينية

  • ترطيب مكثف: تبدأ البشرة في فقدان مرونتها مع التقدم في العمر، لذا يجب أن يشمل روتين العناية بالبشرة في هذه المرحلة كريمات ترطيب غنية ومكثفة. فاختاري منتجات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وزيوت طبيعية لترطيب عميق وتحسين مرونة البشرة.
  • المنتجات المستهدفة: استخدمي منتجات تستهدف التحديات الخاصة بالبشرة في هذه المرحلة، مثل منتجات مكافحة التجاعيد ومنتجات تفتيح البشرة.
  • حماية من الشمس: الحماية من أشعة الشمس لا تزال مهمة حتى في هذا العمر. فاستخدمي واقي الشمس يومياً لحماية البشرة من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • التقليل من التهيج: قد يكون الجلد أكثر حساسية في هذه المرحلة، لذا ابحثي عن منتجات لطيفة وغير مهيجة.
  • التغذية الجيدة: النظام الغذائي الصحي يساهم في صحة البشرة، لذلك تأكدي من تناول الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية.

روتين كاثرين زيتا جونزفي الخمسينيات

تواصل كاثرين زيتا جونز، في عمر الخمسينيات، الحفاظ على مظهرها الشبابي بمساعدة وصفات منزلية غيرمكلفة. يتضمن نظام جمالها علاجات بسيطة محلية الصنع يمكن لأي امراة تجربتها، مما يساهم في مظهر بشرة أكثر اشراقا.

تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر (4)
تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر

إنها تدمج المكونات الطبيعية مثل العسل والزيوت الأساسية في روتين العناية بالبشرة، وتستخدمها كمرطبات وأقنعة للوجه. على الرغم من أن استخدام الزيوت العطرية قد لا يكون آمناً للجميع، إلا أن استخدامها باعتدال قد يفيد بشرتك. فمن خلال هذه الممارسات، تجسد كاثرين زيتا جونز مقولة أن العمر مجرد رقم وأن المظهر والشعور بالشباب يمكن تحقيقه في أي مرحلة من مراحل الحياة.

كيف تستخدم جونز المكونات الطبيعية في تحسين مظهرها؟

كاثرين زيتا جونز من المعجبين بحيلها الجمالية محلية الصنع. وهي تستخدم العسل والملح على بشرتها لمكافحة التجاعيد، كما أنها تغسل أسنانها بالفراولة. وكشفت الممثلة أنها تعتقد أن مفتاح الحفاظ على مظهرها الشبابي ليس فقط في حقيبة مكياجها ولكن أيضاً في مطبخها. لذاتضع مزيج من العسل والملح على جميع أنحاء جسدها للحفاظ على ترطيب بشرتها وتقشيرها.

فاستخدام العسل على البشرة قد يكون مفيداً، ويترك بشرتك تبدو رائعة. يتمتع العسل بصفات فريدة تجعله مفيداً للغاية خاصة لأغراض تجميلية، بما في ذلك علاج حب الشباب، وشفاء الندبات، وتوحيد لون البشرة. وعندما يتعلق الأمر بالتطبيقات الموضعية على الجلد، يعتبر العسل الخام هو الخيار الأكثر فعالية.

العناية بأسنانها

الممثلة الشهيرة تعتقد أن الفراولة والتفاح من الطرق الطبيعية الرائعة للحفاظ على أسنان بيضاء ومصقولة. وسر ابتسامتها المشرقة هو عصير أو لب الفراولة الذي يحتوي على حمض الماليك ويعمل كمادة قابضة، مما يساعد على تقليل البقع السطحية على الأسنان.

تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر (5)
تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر

لكن قد لا يكون هذا الخيار الأكثر أماناً، في حين أن الفراولة يمكن أن تعزز مظهر الأسنان بشكل مؤقت، فمن المهم ملاحظة أن الحمض الذي تحتوي عليه معروف أيضاً بتسريع انهيار الطبقة الخارجية الواقية لأسنانك، مما يلغي بشكل أساسي أي آثار تبييض،  لذا يفضل عدم المبالغة في استخدام الفراولة.

الأشياء الأربعة التي تفعلها كاثرين زيتا جونز للحصول على بشرة متوهجة

إنها مجتهدة بشأن واقي الشمس

ترى الممثلة، المعروفة بجمالها الساحر، أن الحفاظ على شباب بشرتها يتطلب الحماية المستمرة من أشعة الشمس. على الرغم من ميلها لتوهج الشمس، إلا أنها تلتزم بحماية بشرتها من تأثيرات الشمس القاسية.

وسواء كنت تخططين للخروج في فترة ما بعد الظهر أم لا، فإن وضع كمية كافية من واقي الشمس ضروري لضمان الحماية الشاملة. ونشدد على أهمية ذلك للجميع، بغض النظر عن لون بشرتهن، حيث يساعد واقي الشمس في الحفاظ على صحة البشرة ومظهرها الشاب.تعترف كاترينا بأنها تحب أن تكون برونزية ومسمرة بشكل رائع لكنها لا تزال حريصة على حمايتها من أشعة الشمس.

كاثرين زيتا جونز لم تهمل واقي الشمس في فترة شبابها
كاثرين زيتا جونز لم تهمل واقي الشمس في فترة شبابها

كل ما يتعلق بالترطيب

بالإضافة إلى كريم إليزابيث أردن، تشارك النجمة أيضاً حبها لاستخدام زيوت الوجه. وتعتمد كثيراً على الزيوت الأساسية،وتقوم بخلط الزيوت بنفسها، وتضعها على وجهها.

يمكن أن تسبب بعض الزيوت العطرية تفاعلات حساسية إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، ولكن عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن للزيوت الأساسية أن تساعد البشرة الجافة في الحفاظ على الرطوبة التي تحتاجيها بشدة لفترة أطول. لذا، يمكن أن يساعد زيت اللافندر في موازنة مستويات رطوبة بشرتك. يمتلك هذا الزيت خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل الاحمرار ويعمل كمرطب طبيعي، ويصلح البشرة الجافة دون تركها دهنية بشكل مفرط. وزيت آخر يمكنك استخدامه لترطيب بشرتك هو زيت البابونج حيث يمكن أن يعزز الرطوبة ويقلل الالتهاب.

تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر (2)
تعرفي على كاثرين زيتا جونز وسر جمالها في الخمسينات من العمر

تقوم بتقشير البشرة بانتظام

يسهم التقشير في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يُعتبر أساسياً للحصول على بشرة نضرة ومتجددة. كما يدعم الكولاجين مرونة الجلد، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والترهل.

أما لمواجهة أي دهون محتملة ناتجة عن استخدام الزيوت، فإن تقنية التقشير في روتين العناية اليومي يمكن أن يكون الحل. ولكن قد يكون التقشير بشكل يومي كثيراً، وقد يؤدي إلى تهيج البشرة.

تقوم جونز بتقشير البشرة كل يوم باستخدام كريم تقشير خفيف جداً أو هلامي فقط لإزالة خلايا الجلد الميتة.  فإذا كانت بشرتك حساسة، فإن التقشير بضع مرات فقط في الأسبوع سيفي بالغرض دون التسبب في تهيج البشرة.

لا تلمس وجهها

كاثرين زيتا جونز تحرص على عدم لمس وجهها مباشرة، بمعنى أنها قد تستخدم أدوات أو أطراف الأصابع المناسبة عند الحاجة، وتفضل تجنب لمس البشرة باليدين مباشرة.

مصدر صور كاثرين زيتا من حسابها على انستغرام ومن الوكالة الفرنسية أ. أف. ب.