ما العمر المناسب للبدء بالخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر وأهم النصائح

ما العمر المناسب للبدء بالخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر وأهم النصائح

نانسي شربل
5 يوليو 2023

حقن الفيلر للشفاه هو علاج رائع لمنع علامات الشيخوخة وعكس مسارها حيث يمكنه إضافة حجم إلى الخدين، وملء الشفاه الرقيقة، وتنعيم التجاعيد في منطقة الوجه الوسطى والسفلى.  ولكن ما هو السن المناسب لبدء الخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر؟ بشكل عام، لا يوجد حد عمر مثالي لعمليات التجميل، ولكن المشكلة الوحيدة أنه لا ينبغي تنفيذ بعض الإجراءات على المراهقين لأن الجسم قد لا يتطور بشكل كامل إلا بعد سن البلوغ.

وإلى جانب هذا، لا يوجد حقًا عمر محدد يجب أن تفكرين فيه في الخضوع لحقن الفيلر ولكن معظم الأطباء والاختصاصيين يفضلون حقن الشفاه للنساء بعد عمر العشرين. فتعرفي معنا اليوم على أنسب عمر للبدء بالخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر وأهم تفاصيل هذا العلاج.

فيلر الشفاه

حقن الشفاه بالفيلر هي الخيار الأكثر شعبية لتكبير الشفاه في عالم التجميل
حقن الشفاه بالفيلر هي الخيار الأكثر شعبية لتكبير الشفاه في عالم التجميل

تقنية حقن الشفاه بالفيلر هي الخيار الأكثر شعبية لتكبير الشفاه في عالم التجميل اليوم، حيث إنها تجعل الشفاه أكثر امتلاءً ونعومة وشبابًا. الفيلر إجراء طفيف التوغل مع فترة تعافي قصيرة وغير مؤلمة. وتعمل حشوات الشفاه على استعادة حجم شفتيك، حيث أنها لا توقف عملية الشيخوخة، لكنها قد تساعد في تأخير الحاجة إلى زيادة جراحية لتكبير الشفاه، مثل زراعة الشفاه أو شد الشفاه. 

ما هو العمر الذي يجب أن تحصل عليه من الفيلر؟

حقن الفيلر تعزز ملامحك وتضفي على الشفاه حجمًا
حقن الفيلر تعزز ملامحك وتضفي على الشفاه حجمًا

 تقوم عملية حقن الفيلر بأكثر من مجرد التخلص من التجاعيد الناعمة حول الفم. فيمكن للحشوات أن تعزز ملامحك، وتضفي على الشفاه حجمًا إلى خط الفك والذقن والخدين. وقد تتساءل العديد من النساء حول السن المناسب للحصول على فيلر الشفاه، والجواب هو، وبحسب أطباء، أن عملية حقن الفيلر يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من العشرينيات من العمر وتستمر طوال حياتك.

فيمكن أن تكون مواد الفيلر جزءًا من روتينك المعتاد للعناية بالبشرة تمامًا مثل وضع واقي الشمس وتطبيق منتجات مغذية للعناية بالبشرة.

تحب بعض السيدات الخضوع لعملية حقن الشفاه بالفيلر لإنشاء شفاه ممتلئة أو لتحسين الذقن للحصول على مظهر أكثر جاذبية، أو لتكوين بنية وجه أكثر دقة. فلا توجد أي مشكلة للشابات لبدء استخدام مواد الحشو الروتينية في العشرينات من العمر.

فيلر الشفاه في العشرينات من العمر

تعتمد النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر على حقن الفيلر لتنعيم خطوط الابتسامة
تعتمد النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر على حقن الفيلر لتنعيم خطوط الابتسامة

إذا كنت تحبين مظهر الشفاه الممتلئة، فقد تختارين إجراء عملية تكبير الشفاه في أوائل العشرينات من العمر. وإذا شعرت أن وجهك مسطح وتريد المزيد من البنية ، يمكنك اختيار الخضوع لتكبير الخدّين أيضاً، فتخضع العديد من الشبات لحقن الفيلر لتعزيز الذقن أو خط الفك.

فيلر الشفاه في  الثلاثينيات والأربعينيات من العمر

 تعتمد النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر على حقن الفيلر لتنعيم خطوط الابتسامة وخطوط الدمى المتحركة عندما تبدأ في الظهور حول الفم. والهدف الأساسي لحقن فيلر الشفاه في هذه المرحلة هو إبطاء العملية ومنع الخطوط والطيات العميقة حول الفم للحفاظ على مظهر أكثر شبابًا. وتقدم الحشوات الجلدية أيضًا حلاً غير جراحي يسمح لك بإجراء تعديلات دقيقة على الذقن أو الفك أو الأنف أو الخدين للحصول على مظهر متجدد.

 فيلر الشفاه في الخمسينات من العمر

 ترغب النساء في الخمسينيات من العمر وما فوق في استعادة الحجم وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط حول الفم، لذلك غالبًا ما يعتمدون على حقن الفيلر الجلدية المنتظمة. ويمكن أن يؤدي فقدان الكولاجين إلى نظرة غائرة وكبر السن على الخدين وحول الفم والشفاه، مما يجعل الفيلر خيارًا رائعًا لأي امرأة تريد مظهرًا متجددًا دون الالتزام بالعلاج الجراحي ووقت تعاف طويل.

كما من المهم الخضوع لعملية حقن الشفاه مع طبيب أو متخصص ماهر لضمان الحصول على نتيجة فعّالة.

المخاطر المحتملة من حقن تكبير الشفاه بالفيلر

حقن الفيلر لتكبير حجم الشفاه
حقن الفيلر لتكبير حجم الشفاه

في حين أن هذه الحالات نادرة، إلا أن هناك دائمًا مخاطر وآثار جانبية مع أي إجراء، حيث تزداد المخاطر إذا لم تختاري طبيبًا معتمدًا أو إذا كنت لا تستطيعين شراء مواد الفيلر ذات الجودة المناسبة. ومن أبرز المضاعفات والآثار الجانبية لحقن تكبير الشفاه بالفيلر:

  • نزيف، أو عدم ارتياح، أو تغير في لون الشفاه
  • العدوى، إذا تم إجراؤها بمواد رخيصة الجودة أو بواسطة أخصائي غير مرخص
  • إجهاد الأوعية الدموية
  • عدم التماثل بين حجم شفتيك والشفة العلوية والسفلية
  • قد ينزف وجهك من فيلر الشفاه في أماكن أخرى، وعادةً بالقرب من الأنف

نتائج حقن الفيلر

ستختلف نتائج الفيلر بناءً على نوع الفيلر المستخدم وأهدافك الجمالية وعمرك والشخص الذي يحقن مادة الفيلر. وعادةً ما تستمر النتائج في أي مكان من 6 إلى 18 شهرًا. ويعتمد طول العمر على نوع الفيلر ومنطقة الحقن ومدى اتباعك لتعليمات الرعاية السابقة واللاحقة.

نقطة أخرى مهمة يجب ملاحظتها وهي أن الفيلر قابل للذوبان، وإذا لم تعجبك النتائج، فيمكنك عكسها بدلاً من انتظارها حتى تزول بشكل طبيعي.

إليك أنسب عمر للبدء بالخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر
إليك أنسب عمر للبدء بالخضوع لحقن تكبير الشفاه بالفيلر

هل هناك عمر خاطئ للحصول على الفيلر؟

لا يوجد وقت مناسب للحصول على حقن الفيلر، بشرط أن يكون عمرك 18 عامًا وما فوق في بعض البلدان. كما يمكن أن تقدم الحشوات الجلدية فوائد مختلفة لمختلف الفئات العمرية، ويمكن أن تمنع الحشوات الشيخوخة في أوائل العشرينات، وتساعد على تجديد مظهرك في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، والقضاء على علامات الشيخوخة الصلبة حول الشفاه عندما تبلغ من العمر 50 عامًا أو أكثر.