أفضل الرياضات المائية في قطر

جربيها لرحلة مليئة بالمغامرة.. أفضل الرياضات المائية في قطر

عبد الرحمن الحاج

في حين أنها من الوجهات السياحية الصغيرة من حيث المساحة إلا أن دولة قطر لديها الكثير لتقدمه لضيوفها فيهي موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة، والتي تتضمن مجموعة من أجمل وأرقى الشواطئ التي يمكنك زيارتها في منطقة الخليج العربي، إضافة إلى ذلك فإنها توفر أيضا لضيوفها أعداد لا حصر لها من الأنشطة السياحية والتي تتضمن مجموعة من رائعة من الرياضات المائية وتعد الأخيرة واحدة من مصادر الجذب السياحي للبلاد، وتستحق التجربة خلال رحلتك السياحية في قطر، ومن أجل ذلك فلقد بتجميع قائمة بأفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها خلال رحلتك السياحية في قطر:

الغوص

الغوص
الغوص

تعد دولة قطر واحدة من أفضل المواقع السياحية لتجربة رياضة الغوص بفضل مياهها الصافية الدافئة، وإلى جانب تنوع الحياة البحرية في مواقع الغوص الأكثر شهرة في البلاد، ويتوفر في قطر العديد من الوكالات السياحية التي تنظم رحلات غوص في أفضل مواقع الغوص في البلاد، كما توفر أيضا ملابس ومعدات الغوص المناسبة إلى جانب تدريب على الغوص على يد محترفين لعملائها، وتتراوح البرامج التدريبية المقدمة على رياضة الغوص من دورات للمبتدئين إلى الدورات المتخصصة، إضافة إلى ذلك فإن رحلات الغوص المنظمة في قطر دائما ما تتضمن غواصين محترفين، حفاظا على سلامة المشاركين في رحلات الغوص سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين.

أفضل موقع لتجربة رياضة الغوص في قطر

من بين أفضل المواقع التي تنظم رحلات غوص في قطر، مركز بوسيدون للغوص، ويقع في فندق هيلتون الدوحة الشهير وهو مركز غوص احترافي معتمد من فئة 5 نجوم، ينظم رحلات غوص، ويوفر لعملائه برنامج تدريبية مختلفة على رياضة الغوص.

ركوب الامواج بالطائرة الورقية

وهي واحدة من الرياضات المائية الرائعة الأخرى التي يمكنك تجربتها في قطر وتعد مزيج مثالي بين رياضات التزلج على الجليد والتزلج على الماء وركوب الأمواج وتعتمد فكرتها على استخدام لوح تزلج شراعي مع طائرة ورقية كبيرة للتحرك إلى الأمام عبر المياه، اعتمادا على قوة الرياح، وتوفر قطر لزوارها فرص تجربة هذه الرياضة المائية المثيرة للبحارة المبتدئين والمحترفين، كما تنظم

برامج تدريبية للمبتدئين على هذه الرياضة في مواقع عديدة أشهرها منطقة شاطئ سيلين والتي تعد واحدة من أفضل مواقع ممارسة الرياضات المائية في قطر، ويتم تقديم هذه الدورات التدريبية على يد خبراء ومدربين محترفين، وتوفر تدريب مكثف على أساسيات ركوب الأمواج بالطائرة الورقية وتدابير السلامة وتقنيات المحاكاة والمعلومات المتعلقة بنظام الإنقاذ الذاتي وسحب الجسم وغير ذلك الكثير.

أسعار رحلات ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في قطر

عادة ما تكلف برامج التدريب على ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في قطر حوالي 700 ريال قطري للفرد في جلسات التدريب الجماعية والتي عادة ما تتضمن شخصين فقط إلى جانب المدرب، بينما تكلف جلسات التدريب الخاصة حوالي 1000 ريال قطري للشخص الواحد.

ركوب قوارب الموز

ركوب قوارب الموز
ركوب قوارب الموز

تعد رياضة ركوب قارب الموز واحدة من أشهر الرياضات المائية على مستوى العالم وليس في قطر فحسب، وتعتمد فكرتها على الإبحار بقوارب تشبه من حيث الشكل واللون قوارب الموز، رياضة ركوب قوارب الموز هي أيضا واحدة من أكثر الرياضات المائية أمنا حيث تتطلب إجادة المشاركين فيها للسباحة وارتدائهم لسترات النجاة، وتعد من الرياضات المائية المفضلة للأسر والعائلات.

أفضل موقع تجربة قوارب الموز في قطر

من بين أفضل المواقع لتجربة هذه الرياضة المذهلة، جزيرة الموز الاصطناعية في قطر، والتي تبعد حوالي 25 دقيقة عن قلب العاصمة القطرية الدوحة، وأفضل ما الأمر أن جزيرة الموز الاصطناعية توفر رحلات قوارب الموز بأسعار جيدة ومخفضة بالمقارنة في أي مكان آخر في قطر.

التزلج الهوائي

التزلج الهوائي
التزلج الهوائي

إذا كنت من هواة المغامرة فستحب بالتأكيد، تجربة رياضة التزلج الهوائي في قطر، والتي تعد واحدة من أكثر الرياضات المائية إثارة في قطر، وتعتمد فكرتها على التحليق على ارتفاع 600 قدم فوق سطح الماء بمظلة، مثبت طرفها في قارب (وأحيانا مرساة أو سيارة)، وتنظم رحلات التزلج الهوائي في قطر تحت إشراف محترفين، مع مراعاة كافة إجراءات السلامة للحفاظ على سلامة المشاركين في رحلات التزلج الهوائي.

أفضل موقع لتجربة التزلج الهوائي في قطر

يوجد في قطر العديد من المواقع المثالية للاستمتاع بالتزلج الهوائي، إلا أن أفضلها على الإطلاق هو شاطئ كتارا الشهير في قطر والذي يمتد لأكثر من 1.5 كيلومتر.

أسعار التزلج الهوائي في شاطئ كتارا في قطر

سعر التزلج الهوائي على شاطئ كتارا في قطر حوالي 100 ريال قطري لمدة 10 دقائق، وهو سعر منخفض بالمقارنة بأسعار الأنشطة السياحية والمائية الأخرى في قطر، ولذلك غالبا ما يكون شاطئ كتارا مزدحم بالسائحين الذين ينتظرون دورهم لتجربة التزلج الهوائي على الشاطئ.

التجديف بقوارب الكاياك

التجديف بقوارب الكاياك
التجديف بقوارب الكاياك

رياضة التجديف هي واحدة من الرياضات المائية المفضلة لدى الكثيرين وخاصة محبي الطبيعة خلال رحلاتهم في قلب المحميات الطبيعية أو المتنزهات الوطنية، وتعد رياضة التجديف واحدة من الأنشطة السياحية المفضلة في قطر لأولئك الذين يتطلعون لاستكشاف المواقع الطبيعية الخلابة والطبيعة البرية في قطر، محمية الذخيرة الطبيعية هي واحدة من أفضل المواقع في البلاد لتجربة رياضة التجديف بقوارب الكاياك ومشاهدة مختلف أنواع النباتات والحيوانات التي تعيش في قطر، رحلات التجديف بقوارب الكاياك في قطر لا تقتصر فقط على رياضة التجديف واستكشاف الطبيعة، وإنما تتضمن أيضا مجموعة من الأنشطة الإضافية مثل صيد الأسماك أثناء ركوب قوارب الكاياك.

أفضل موقع التجديف بقوارب الكاياك في قطر

أفضل مواقع التجديف في قطر هي، وكما ذكرنا سابقا، محمية الذخيرة الطبيعية والتي تقع بالقرب من منطقة الخور، وتشتهر أيضا بأنها موطن لغابات من أشجار المانغروف، يمكن لزوار المحمية المشاركة في واحدة من رحلات التجديف التي تنظم في المحمية بالتواصل مع مركز الرياضات المائية الذي ينظم جولات التجديف بالكاياك في منطقة الذخيرة.

جت سكي

جت سكي
جت سكي

رحلات الجت سكي أو التزلج على الماء بالدراجات المائية، هي واحدة من الرياضات المائية المثيرة الأخرى التي تستحق التجربة خلال رحلتك السياحية في قطر، وهي أيضا واحدة من الرياضات المائية التي تتيح لممارسي هذه الرياضة فرصة مشاهدة المعالم المميزة لمدينة الدوحة أثناء تجولهم بالدراجة المائية على ساحل الدوحة، بما في ذلك ناطحات السحاب المذهلة في الدوحة والمطلة على مياه بحر العرب.

يمكن للمحترفين الذين يجيدون رياضة الجت سكي الذهاب في رحلة بالدراجة المائية بمفردهم، أما المبتدئين، فيرافقهم خبير محترف في هذه الرياضة طوال رحلتهم، رحلات الجت سكي في قطر يتوفر فيها أيضا مجموعة من أحدث الدرجات المائية والتي تحتوي على محرك متكامل يسحب الماء للداخل ويدفعه من نهاية الزلاجة، لضمان تحركها دائما للأمام، بسرعة كبيرة، ومتوسط سرعة الدراجات المائية 50 ميلا في الساعة.

أفضل موقع لتجربة الجت سكي في قطر

لؤلؤة الدوحة في قطر هي واحدة من أفضل وأرقى مواقع رحلات الجت سكي في قطر، وتوفر للمشاركين في رحلات الجت سكي على ساحلها فرصة مشاهدة مجموعة من أجمل المعالم المميزة للؤلؤة الدوحة وأفق مدينة الدوحة.

أسعار رحلات الجت سكي في قطر

تقدر تكلفة رحلات الجت سكي في قطر في أرقى المواقع الساحلية في البلاد مثل لؤلؤة الدوحة، حوالي 210 ريال قطري للفرد وهو مبلغ متواضع بالمقارنة بأسعار الأنشطة السياحية الأخرى في قطر.

التزحلق على الماء

التزحلق على الماء
التزحلق على الماء

رياضة التزحلق على الماء أو الويك بورد هي رياضة مائية شهيرة أخرى في قطر، تعتمد فكرتها على التزلج على الماء باستخدام لوح تزلج خاص مع إمساك المتزلج على الماء لحبل مثبت في قارب، حتى يتمكن من التزلج على الماء بسرعة كبيرة (بمتوسط 20 ميل في الساعة)، وتوصف هذه الرياضة المائية الشهيرة بأنها مزيج من التزلج على الجليد والتزلج على الماء وهي من الرياضات المائية التي يسهل تعلمها،

أفضل موقع لتجربة التزحلق على الماء في قطر

يعتبر النادي الدبلوماسي الذي يقع بالقرب من لؤلؤة الدوحة أفضل مكان لتجربة التزحلق على الماء في قطر، وهناك أيضا نادي قطر ووتر سبورت Qatar Water Sport والذي يقع الشاطئ الخاص بفندق إنتركونتيننتال الدوحة Intercontinental Hotel في الدوحة والذي يوفر رحلات وتدريب رائع على رياضة التزحلق على الماء.

اسعار التزحلق على الماء في قطر

يوفر نادي قطر ووتر سبورت على شاطئ فندق إنتركونتيننتال الدوحة رحلات تزلج على الماء بسعر 700 ريال قطري للساعة الواحدة، وبسعر 450 ريال قطري لرحلة لمدة 30 دقيقة.

تجديف بالوقوف

تجديف بالوقوف
تجديف بالوقوف

رياضة التجديف بالوقوف هي واحدة من أفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها خلال رحلتك السياحية في قطر، وهي واحدة من الرياضات المائية الحديثة المشتقة من رياضة ركوب الأمواج ويعتقد أنها نشأت في هاواي، وتعتمد فكرتها على الوقوف على ألواح التجديف التي تطفو على الماء واستخدام مجداف للتحرك على سطح الماء.

أفضل موقع تجربة التجديف بالوقوف في قطر

تعد منطقة القنوات الداخلية في قطر موقع مثالي لتجربة رياضة التجديف بالوقوف في قطر وخاصة منطقة البحر الداخلي Inland Sea حيث يوجد العديد من منظمي رحلات التجديف بالوقوف والتي يتوفر فيها جميع احتياطات السلامة اللازمة