الملك فريدريك "الجوزاء" والملكة ماري "الدلو" وُلدا ليكونا معًا

وفقا لعلم الأبراج.. الملك فريدريك "الجوزاء" والملكة ماري "الدلو" وُلدا ليكونا معًا

عبد الرحمن الحاج
19 يناير 2024

أصبح لدى الدنمارك زوجان جديدان على العرش، الملك فريدريك العاشر والملكة ماري، بعد أن اختارت والدة الملك الملكة مارغريت التنازل رسميًا عن العرش الأسبوع الماضي.

وإذا حكمنا من خلال النجوم، فإن فريدريك، من برج الجوزاء، وماري، من برج الدلو، وُلدا ليكونا معًا وعلى استعداد تام لتكوين فريق عظيم، كما تقول منجمة النجوم، ديبي فرانك.

لماذا يشكل الملك فريدريك والملكة ماري ملكة الدنمارك "فريقًا رائعًا" في الزواج؟

الملك فريدريك والملكة ماري
الملك فريدريك والملكة ماري

وفي حديث لمجلة HELLO، أوضحت ديبي، التي كانت صديقة مقربة للأميرة ديانا، سبب توافقهما إلى هذا الحد.

وقالت ديبي: "على الرغم من وجود شائعات حول حالة زواج الملك فريدريك من زوجته الملكة ماري، إلا أنهما في وضع مثالي لتشكيل فريق رائع، والمتطلبات الرئيسية لمواليد برج الجوزاء في العلاقة هي التقاء العقول وهذا ما يجعله متوافقاً مع الملكة ماري، برج الدلو وزميله في البرج الهوائي.

كما تابعت: "يحتاج عناصر الهواء إلى الصداقة كأساس لشراكة متوافقة، والأشياء التي يجب التحدث عنها واستكشافها واكتشافها معًا، ويستمتع كل من الجوزاء والدلو بمقابلة الناس والتواصل، وهذا الزواج عبارة عن علاقة عمل احترافية ولا يعتبر أي منهما مثاليًا رومانسيًا، ومهما كان ما يشتت انتباه زوجها الجوزاء، فإنهما مرتبطان معًا بكوكب حبه الزهرة تمامًا على زحل".

King Frederick and Queen Mary
الملك فريدريك والملكة ماري

كما أوضحت ديبي أيضًا ما الذي جذب فريدريك إلى ماري في المقام الأول، حيث التقى الزوجان في حانة في سيدني خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 2000، والباقي، كما يقولون، هو التاريخ.

وتابعت: "الملكة ماري، التي نشأت في تسمانيا، هي حرفيًا نسمة من هواء برج الدلو المنعش، حيث إنها تنضح بسهولة برج الدلو في التواصل مع الناس وتحظى بالفعل بشعبية كبيرة".

بينما أضافت أن مواليد برج الدلو مبتكرون، ويرغبون في إحداث التغيير، وهي في وضع مثالي لتكون البادئة لبرامج جديدة تجذب الاهتمام العام، ومجدها الأعظم هو قمرها في برج الميزان المتناغم الذي يقع بالقرب من أورانوس الفوار، مما يمنحها جاذبية شخصية عظيمة، وهذا هو ما جذب الأمير فريدريك آنذاك وسيفاجئه ويثير فضوله دائمًا.

الملك فريدريك والملكة ماري
الملك فريدريك والملكة ماري

والآن بعد أن حصل على "الوظيفة العليا"، يبدو أن الملك فريدريك سيكون في مكانه بالكامل، كما قالت ديبي أيضًا، وتابعت: "لقد وُلد في القمر الجديد في برج الجوزاء بالقرب من المريخ، مما منحه عقلًا يشبه الليزر، ويحتاج إلى تحفيز عقلي مستمر، والآن في "الوظيفة العليا"، سوف يزدهر بسبب الانشغال والمشاركة".

ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري متزوجان منذ 19 عامًا

ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري متزوجان منذ 19 عامًا
ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري متزوجان منذ 19 عامًا

وتزوج ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري منذ 19 عامًا والملك والملكة الذي تم تتويجهما في 14 يناير الجاري، هما من أفراد العائلة المالكة العاملين، وغالبًا ما يتم تصويرهما علنًا في عاصمة الدنمارك، كوبنهاغن، وفي الآونة الأخيرة، تم تسليط الضوء عليهما بسبب توليهما عرش المملكة.

تزوج ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري منذ 19
تزوج ولي عهد الدنمارك فريدريك والأميرة ماري منذ 19

ولكن علاقتهما لم تكن دائما علنية، ووُلدت الأميرة ماري دونالدسون في تسمانيا بأستراليا عام 1972، وكانت تعمل وكيلة عقارات عندما التقت بفريدريك عام 2000، وفقًا لمقابلة الزوجين عام 2003 مع تارا براون لبرنامج 60 دقيقة أستراليا.

الملكة ماري لم تكن تعلم أن فريدريك كان أميرًا عندما التقيا لأول مرة

ولم تكن ماري تعلم أن فريدريك كان أميرًا عندما التقيا في إحدى الحانات في سيدني، والتقى الزوجان لأول مرة في Slip Inn، وهي حانة في سيدني، أستراليا، وفقًا لجيسيكا جرين من Mail Onlineو Alice Murphy من Daily Mail Australia، وأضاف التقرير أن فريدريك كان يزور البلاد لمشاهدة فريق الإبحار الدنماركي في الألعاب الأولمبية.

وقالت ماري لبرنامج 60 دقيقة أستراليا: "في المرة الأولى التي التقينا فيها أو تصافحنا، لم أكن أعلم أنه ولي عهد الدنمارك"، وقالت: "ربما بعد نصف ساعة أو نحو ذلك جاء إلي شخص وقال: هل تعرفين من هوهذا الشخص؟ ومن هنا أدركت أنه أمير الدنمارك".

الملكة ماري لم تكن تعلم أن فريدريك كان أميرًا عندما التقيا لأول مرة
الملكة ماري لم تكن تعلم أن فريدريك كان أميرًا عندما التقيا لأول مرة

وبعد وقت قصير من اللقاء، بدأ الزوجان في المواعدة لمسافات طويلة، والتي قالت ماري إنها كانت مفيدة في إقامة علاقة عميقة، وأضافت: "كل شيء كان من خلال الكلمات الجميلة، لذلك أسست علاقة قوية حقًا في البداية".

ونشأت ماري في أستراليا، وكان لديها وعي بالملكية البريطانية، لكنها لم تكن تراقب العائلة المالكة لأنه لم يكن هناك قدر كبير من الحضور ما لم تكن هناك زيارة رسمية"، كما قالت في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز، ومع ذلك، تغير موقفها في السنوات التي أعقبت زواجها من فريدريك في كاتدرائية كوبنهاغن في 14 مايو 2004.

نشأت ماري في أستراليا
نشأت ماري في أستراليا

وقالت ماري إنها معجبة بملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية وحماتها، ملكة الدنمارك مارغريت الثانية، "لالتزامهما مدى الحياة وتفانيهما في خدمة بلدهما وشعبهما".

وتعمل ماري وفريدريك على دعم مارغريت في المناسبات الرسمية تحت رعايتهم الملكية، ووفي عام 2007، أنشأت الأميرة مؤسسة ماري، التي تهدف إلى منع العزلة الاجتماعية من خلال معالجة ثلاثة مجالات: "التنمر والرفاهية، والعنف المنزلي، والشعور بالوحدة"، وفقًا لسيرة ماري الذاتية على الموقع الملكي الدنماركي.

وفي الوقت نفسه، يدعم الملك فريدريك أكثر من 35 منظمة تركز على الأعمال والثقافة والرياضة والاستدامة والغرض الاجتماعي، وفقًا لسيرته الذاتية المنشورة على الموقع الملكي الدنماركي.

ووُلد الطفل الأول للزوجين، الأمير كريستيان، في عام 2005، ووُلد طفلهما الثاني، الأميرة إيزابيلا، في عام 2007، وأنجبا التوأم الأمير فنسنت والأميرة جوزفين في عام 2011.

وُلد الطفل الأول للزوجين، الأمير كريستيان، في عام 2005
وُلد الطفل الأول للزوجين، الأمير كريستيان، في عام 2005

وقبل فترة قصيرة من تولي الملك فريدريك الحكم في الدنمارك، طالته بعض الشائعات المتعلقة بخيانتها للملكة ماري، ولكن تم نفيها تمامًا، وظهر الثنائي الملكي متماسكا في احتفالات الميلاد ورأس السنة الميلادية، في محاولة لنفي كل الشائعات، كما ظهرا في رومانسية شديدة أثناء تنصيب الملك فريدريك على العرش، حيث تبادلا القبل علنا في شرفة القصر وسط ترحيب شديد من قبل الجمهور.

بل فترة قصيرة من تولي الملك فريدريك الحكم في الدنمارك
قبل فترة قصيرة من تولي الملك فريدريك الحكم في الدنمارك