محمد عبده

تفاصيل جديدة عن رحلة محمد عبده العلاجية من السرطان.. بدأت منذ 3 أشهر وفي حالة تحسن

محمد عبد المنعم

الفنان محمد عبده تصدر مواقع التواصل طوال الساعات الأخيرة بسبب حالة القلق على حالته الصحية، وذلك بعد الكشف عن إصابته بالسرطان، وذلك قبل أن يطمئن الجمهور على حالته الصحية ويكشف تفاصيل جديدة عن رحلته العلاجية في فرنسا.

رسالة جديدة من محمد عبده بعد الكشف عن إصابته بالسرطان

ووجه فنان العرب محمد عبده رسالة صوتية جديدة للجمهور عن طريق شركة "روتانا"، وذلك لطمأنة الجمهور على حالته الصحية بعد الكشف عن إصابته بالسرطان، وكشف محمد عبده من خلال الرسالة عن تفاصيل إصابته ورحلته العلاجية، وذكر أنه أصيب بسرطان البروستاتا وأنه الآن أنهى المرحلة الأولى من العلاج، وحالته تتحسن حيث أنه في مرحلة التعافي، وقال محمد عبده في التسجيل الصوتي: "أحبائي من يحبون الفن ومحمد عبده، أحب أن أطمئنكم على صحتي، فأنا من فضل الله في تحسن، ورسالتي الصوتية للأمير بدر بن عبدالمحسن ورده برسالة صوتية، كانت قبل وفاته، إذ كنا نواسي بعض".

محمد عبده
محمد عبده

وتابع محمد عبده في رسالته: "وضعي الصحي فهو في تحسن، بعد ان اكتشف ان لدي كانسر بالبروستاتا، وهذا أخف وطأة من غيره، فعمليات الإشعاع أخف من العمليات الأخرى.. وأخد إبرة كل 3 أشهر، وبعد يومين هتخلص الـ 3 أشهر وهاخد الكورس التاني.. والفحوصات المبدئية مرة الحمدلله وبفضل الله طيبة، وإنزيم الكانسر بينزل الحمدلله كثير، وأبشركم الحمدلله أنا بصحة طيبة.."، وقال محمد عبده في ختام رسالته أن دعوات الجمهور له كانت من عوامل الشفاء.

محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

تفاصيل جديدة عن الرحلة العلاجية للفنان محمد عبده

وذكر أيضاً الشاعر الدكتور صالح الشادي تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية للفنان محمد عبده، وقال في تصريحات له مع قناة "الإخبارية"، أن محمد عبده كان لا يرغب في الكشف عن هذا الخبر، وأن الجميع كان يتحفظ على هذه الجزئية، قبل الكشف عنها بسبب الرسائل المتبادلة بين محمد عبده والشاعر الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، وكشف أن فنان العرب خضع للعلاج بشكل مكثف في جدة ودبي وباريس، وأنه تجاوز مرحلة الخطر وتماثل للشفاء في نهاية شهر رمضان الماضي.

محمد عبده
محمد عبده

وأكد صالح الشادي أن فنان العرب محمد عبده في أتم صحة وعافية ويتواجد في منزله مع أسرته ويستعد للمرحلة القادمة في حياته ورحلته العلاجية، وقال في تغريدة له على تويتر أيضاً: "الحبيب والصديق الغالي الأستاذ محمد عبده بخير وصحة وعافية.. وقد تماثل للشفاء بفضل الله تعالى ثم بدعوات المحبين.. وذلك وفق تقارير الأطباء.. وبناء على نتائج آخر الفحوص الطبية.. التي كانت مطمئنة تماما، وكان قد خضع لبرنامج علاجي مكثف ناجح مابين باريس وجدة اكتمل خلال شهر رمضان الماضي، نسأل الله له الحفظ ودوام الصحة والعافية والسلامة وطول العمر وراحة البال".

محمد عبده
تفاصيل الرحلة العلاجية للفنان محمد عبده

النجوم يتضامنون مع فنان العرب محمد عبده

وتضامن عدد من النجوم مع فنان العرب محمد عبده بعد الكشف عن حالته الصحية، وعلى رأسهم الفنانة نانسي عجرم والتي نشرت تغريدة قالت بها: "شو كنت بتمنى يكون الخبر مش صحيح، سلامة قلبك من كل شرّ، انشالله كل الصحة والعافية والقوة لفنان العرب اللي بحبه كتير"، أما الفنانة نوال الكويتية فقالت في رسالتها: "أستاذنا الكبير وحبيبنا محمد عبده، سلامتك ألف سلامة عسى الله يحفظك ويشفيك ويطول بعمرك يالغالي، آجر وعافية إن شاء الله، الله يحفظك حبيبي"، ونشرت كذلك الفنانة ديانا حداد رسالة إلى محمد عبده وقالت: "ألف سلامة عليك فنان العرب الغالي والصديق أبو عبد الرحمن، خطاك الشر".

محمد عبده
محمد عبده

ونشرت قناة "العربية" اليوم تسجيل صوتي للفنان محمد عبده، من رسالته الأخيرة إلى بدر بن عبد المحسن، حيث بدا الفنان محمد عبده متأثراً للغاية ولم يتمالك دموعه أثناء دعمه للراحل بدر بن عبد المحسن في رحلة العلاج من السرطان، وأخبره باكياً إنه هو الآخر يتلقى العلاج الكيماوي في فرنسا مثله من السرطان، وتحدث الفنان محمد عبده في رسالته إلى بدر بن عبد المحسن قائلاً: "يا رفيق الدرب ورفيق العمر وصديق العمر الوفي والحبيب، ياللي شكلنا خارطة المملكة العربية السعودية، حدودها احنا وحدناها بكلمتها وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمة واحدة ومرغوبة ومفهومة في كل مكان.. هذا شيء كبير جداً".

محمد عبده
محمد عبده

وتابع محمد عبده في رسالته: "والأثر اللي ساب فينا منها، أثر بسيط جداً، ايش تاخد كيماوي إنت وأنا أخد كيماوي الآن في باريس.. أنا الآن أخد كيماوي يا حبيبي، الله معانا الله يحبنا.. صدقني.. من محبة الله فينا.. الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل إنسان خدم بلده زينا"، وعاد الفنان محمد عبده للحديث عن حالته الصحية بعد الكشف عن إصابته بالسرطان في التسجيل الصوتي بينه وبين بدر بن عبد المحسن، وقال في مداخلة له مع قناة "العربية": "أنا الحمدلله وبفضل الله كويس، طبعاً ما قدرت أسافر وفي مرحلة التعافي، وكان واجب علي أحضر جنازة الأمير بدر ولكن أرسلت ابني بدر"،

الصور من حساب شركة روتانا على انستقرام.