منى حسين

منى حسين تكشف لـ"هي" أسباب تعلقها بشخصية منيرة في "الصفقة" وبماذا نصحت النساء من أجل مسيرة مهنية ناجحة؟

سما جابر
9 فبراير 2023

منى حسين النجمة الشهيرة خطفت أنظار الجمهور منذ أن تم الإعلان عن تفاصيل دورها وملامح شخصيتها في مسلسل "الصفقة"، باتت حديث الجمهور خاصة وأنها تعود من خلال هذا الدور إلى حقبة الثمانينيات، حيث أبهرت الجميع ليس فقط بملامحها وأسلوبها في العودة بالزمن من خلال الأزياء والمكياج، ولكن أيضًا بأدائها المميز لدور "منيرة" في المسلسل الذي بدأ عرضه مؤخرًا عبر منصة نتفليكس العالمية، وتزامنًا مع النجاح الذي حققه المسلسل، كشفت منى حسين عن أكثر ما جذبها في شخصية منيرة، وما أوجه التشابه بينها وبين تلك الشخصية، إضافة إلى أنها قدمت عدة نصائح للنساء عبر "هي" من أجل مسيرة مهنية أكثر نجاحًا في كافة المجالات.

أسباب جذبت منى حسين لأداء شخصية منيرة في "الصفقة"

منى حسين التي تألقت في تقديم شخصية منيرة التي تقتحم عالم البورصة الكويتية في حقبة الثمانينيات وتكافح بقوة لتكون واحدة من أوائل النساء الرائدات في هذا المجال، والتي تحاول التغلب على الصعوبات التي تواجهها في بيئة العمل الذكورية، وكشفت منى حسين أنها أحبت شخصية منيرة منذ أن قرأت التفاصيل الخاصة بها في السيناريو، وأوضحت أن تلك الشخصية ممتعة منذ البداية، وهزت مشاعرها.

ولفتت منى حسين إلى أن أكثر ما خطف أنظارها في شخصية منيرة "بالصفقة" هو أنها شعرت أنها تتمتع بقوة شخصية استثنائية، وحالة إصرار على النجاح، ولديها هدف قوي تطمح له وخط تسير عليه، محاولة تجاوز كل العقبات والحدود التي تواجهها من أجل الوصول لهذا الهدف، حيث إن هذا الهدف هو الذي يمثل شغفها وحلمها.

النجمة الشهيرة أكدت أيضًا أن شخصية منيرة رغم أنها عاشت في حقبة الثمانينيات، إلا أنها هي النموذج الحقيقي للمرأة التي نتمنى جميعًا أن نكون مثلها أو على الأقل نشبهها في بعض الأشياء في الوقت الحالي وفي جميع مجالات الحياة .

بل
منى حسين في مشهد من مسلسل الصفقة الذي يعرض عبر منصة نتفليكس 

أوجه التشابه بين منى حسين وشخصية منيرة في "الصفقة"

شخصية منيرة في مسلسل "الصفقة" يبدو أنها تشبه في طباعها شخصية الفنانة منى حسين، فحققت كل منهما النجاح المميز والملحوظ في مجال عملها وأثبتت كل منهما قدرتها على الوصول لأهدافهما رغم صعوبتها وسط احتفاء كبير ممن حولهما.

وبالفعل أكدت منى حسين أن شخصية منيرة تشبهها في الكثير من الصفات، من بينها أنها عنيدة ولديها حالة من الإصرار على إثبات ذاتها وقدرتها على إنجاز الأهداف التي تضعها في رأسها، وتصل إلى النجاح بكافة الطرق المشروعة.

ب
منى حسين تكشف كواليس مسلسل الصفقة 

نصيحة منى حسين للنساء من أجل نجاح أكبر في المسيرة المهنية

النجمة الشهيرة بطلة مسلسل "الصفقة" أكدت في تصريحاتها لـ"هي" أن مجال العمل بالنسبة للنساء حاليًا لم يعد صعبًا مثلما كان في الماضي، بل أنه أسهل لكنه مزدحم وأصبح مليئًا بكثرة الثقافات ومجالات العمل الكثيرة التي تستطيع المرأة إثبات نفسها بها، على عكس ما كان يحدث في الماضي، خاصة وأن المجتمع في السابق كان لا يتقبل أن تكون هناك امرأة تكون بمثابة قائد في مهنة معينة.

كما وجهت منى حسين عدة نصائح للمرأة من أجل مسيرة مهنية ناجحة في كافة المجالات، حيث أوضحت أن المرأة حاليًا من أجل أن تحقق ذاتها ونجاحها، يجب أن يكون لديها قواعد ثابتة، منها أن تكون على دراية كاملة بالهدف الذي تريد الوصول له، وأن تبذل مجهود كبير من أجل هذا الهدف الذي تضعه أمام عينيها، كما أنها يجب أن تحرص على ألا توقفها أية عقبات أو ظروف قد تتسبب في يأسها، بل تظل تحاول باستمرار لتكون بمثابة مثال جيد للمرأة في العصر الحالي.

غ
الفنانة منى حسين خلال احتفالها بمسلسل الصفقة تزامنًا مع بدء عرضه على منصة نتفليكس

معلومات عن مسلسل "الصفقة" تزامنًا مع عرضه على منصة نتفليكس

الجدير بالذكر أن مسلسل "الصفقة" يرصد قصة فريدة ومنيرة اللتين تدخلان معترك البورصة الكويتية في أوج ازدهارها في حقبة الثمانينيات، وتشقان طريقهما على الرغم من الصعاب والتحديات في بيئة عمل يديرها الرجال، والمسلسل من فكرة وتأليف نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل، ومن إنتاج عبد الله بو شهري، ويضم كوكبة من ألمع النجوم والمواهب الكويتية والخليجية مثل منى حسين وروان مهدي ومحمد المنصور و"فيصل العميري وحسين المهدي" وزهرة الخارجي وغيرهم، وهو من إخراج جاسم المهنا وكريم الشناوي وبدأ عرضه على منصة تفليكس مؤخرًا، وهو مترجم لـ31 لغة ومدبلج إلى 5 لغات.

غ
مشهد من مسلسل الصفقة الذي يعرض الآن على نتفليكس

منى حسين تحتفل بنجاحها في "الصفقة" 

وبمجرد بدء عرض المسلسل على منصة نتفليكس، وتداول ردود أفعال إيجابية حول المسلسل، حرصت منى حسين على التعليق والاحتفاء بنجاحها وزملائها، وتوجيه الشكر لهم، فكتبت عبر انستجرام: "لم أكن على يقين بأنها آتيه بهذا الجمال كنت مؤمنة بأن الله يكتب لي دوما الأجمل وميزني في كثير من الأوقات لكنها آتت بصفقة العمر.. نعم اليوم حققت أكبر طموحاتي، اليوم ولدت من جديد، اليوم مسؤوليتي تجاه فني وشغفي زاد.. للنجاح صفات وأماكن وأوقات لكن عندما تكون مع أكبر شركة إنتاج فني في العالم فأنت مع الصفقة المربحة"

وأضافت النجمة الشهيرة في تدوينتها: "اليوم وقبل عرض حلقات مسلسل الصفقة أحب أشكر كل من دعمني وآمن بموهبتي.. الشكر الأول للمنتج عبد الله بو شهري فهو أول شخص آمن بموهبتي وتبناها ووعد وأوفى بالوصول للعالمية، له مني كل الإحترام والتقدير... الشكر الثاني شركة نتفلكس العالمية على ثقتهم الكبيرة وحبهم لي ودعمهم الدائم لي من أول يوم بدأنا تصوير مسلسل الصفقة حتى يومنا هذا لهم مني كل الاحترام والتقدير، الشكر الثالث لصناع هذه القصة العظيمة الكاتبة نادية أحمد والرائعين آن وآدم سوبيل على ثقتهم الدائمة بأن منيرة ستكون في أيدي أمينة مع منى حسين، وأخيرًا وليس آخرا مخرجيني العظماء الأستاذ كريم الشناوي والأستاذ جاسم المهنا.. أشكر دعمهما الدائم وثقتهما بي ويقينهما وإيمانهما بقدرتي على التلون والتكيف مع شخصية بحجم قوة وصلابة منيرة".

كما عادت وكتبت في تعليق آخر: "نعم فعلناها.. عمل عربي خليجي بمقاييس عالمية من الكويت إلى العالم.. لا يعلم البعض أن من أهم صفات جمال الصورة هي العين أولا.. في الصفقة الإختلاف ستشعر به من المشهد الأول فأنت في عمل عربي خليجي كويتي بصورة عالمية"، وتلفت منى حسين التهاني من قطاع واسع من جمهورها وزملائها الذين أشادوا بها وبأدائها وبنجاحها الملحوظ وقدرتها على تقديم شخصية قوية مثل شخصية منيرة، كما تمنوا لها مزيد من النجاحات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mona Hussain (@monahussainm)

الصور من حساب منى حسين على انستجرام